أعلن وزير الأوقاف أ. د/ محمد مختار جمعة عن أسماء  محكمي المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم، التي تُعقد بدار القرآن الكريم بمسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي يوم السبت 23 ديسمبر 2023م. 

وهم كالأتي:-
1/ الدكتور/ تقي الدين مصطفى عبد الباسط التميمي من دولة فلسطين، حاصل على شهادة الدكتوراه في علم اللغة وفلسفتها من جامعة السودان للعلوم، وأستاذ مشارك بجامعة فلسطين التقنية، محكم دولي في القراءات العشر الكبرى وحفظها ودراستها.


 

2/ الدكتور/ توفيق إبراهيم أحمد ضمرة من المملكة الأردنية الهاشمية، حاصل على شهادة الدكتوراه من الجامعة الإسلامية في باكستان، عضو لجنة تحكيم في المسابقات الدولية للقرآن الكريم، محكم دولي في القراءات العشر الكبرى وحفظها ودراستها.

 

 

3/ الدكتور/ أبكر ولر مدو من دولة تشاد، حاصل على شهادة الدكتوراه في اللغة العربية والدراسات الإسلامية من جامعة أم درمان بالسودان، عضو لجنة تحكيم في المسابقات الدولية للقرآن الكريم، ومحكم دولي في القراءات العشر الكبرى وحفظها ودراستها. 

4/ الشيخ/ أحمد الصغير امبي من دولة السنغال، الأمين العام للمعهد الإسلامي بدكار، ومفتش التعليم العربي، محكم دولي في مسابقات القرآن الكريم العالمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الأوقاف يعلن 4 اسماء الثلاثين للقرآن الكريم للقرآن الکریم دولی فی

إقرأ أيضاً:

مصر تحصل على شهادة الخلو من الملاريا

حصلت مصر على الإشهاد الدولي من منظمة الصحة العالمية بخلوها من مرض الملاريا.

استقبل د. خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري، وفدًا من برنامج الملاريا العالمي التابع لمنظمة الصحة العالمية، حيث ناقشوا حصول مصر على الإشهاد الدولي بخلوها من الملاريا.

وقد قامت وزارة الصحة والسكان في مصر بمراسلة مدير عام منظمة الصحة العالمية في جنيف في عام 2023، مع تقديم ملف يوضح جهود مصر في مكافحة الملاريا والإجراءات المتخذة للحصول على الإشهاد بالخلو من المرض.

وأوضح د. حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن فريق المنظمة قام بزيارة ميدانية من 22 إلى 29 يونيو للتحقق من عدم وجود حالات انتقالية للملاريا داخل مصر، مشيرًا إلى أن جميع الحالات المكتشفة كانت حالات وافدة من دول يوجد فيها المرض، وأن مصر تمتلك نظامًا قويًا للرصد يتيح الكشف المبكر عن الحالات بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

وأشار إلى أن القطاع الوقائي بوزارة الصحة، شكل وفداً لمرافقة الفريق الدولي، حيث زار عدداً من المستشفيات، والوحدات الصحية بمحافظات: القاهرة، والفيوم، وأسوان، لمراجعة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تطبقها الدولة المصرية لمنع إعادة توطن مرض الملاريا بالبلاد، من خلال مراجعة ملفات الحالات، والمعامل والأنظمة المساعدة ونظام الإحالة، وبروتوكولات العلاج المطبقة.

جريدة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تستقبل العام الهجري الجديد بأكثر من 500 ندوة علمية وختمة قرآنية
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع
  • الأوقاف: أكثر من 500 ندوة علمية وختمة قرآنية نستقبل العام الهجري الجديد
  • مصر تحصل على شهادة الخلو من الملاريا
  • وقولو للناس حسنا.. وزارة الأوقاف تطلق فعاليات تحفيظ القرآن بالمراكز الصيفية
  • إشهاد دولي بخلو مصر من الملاريا.. خطوة جديدة من الصحة نحو الإنجاز
  • الأوقاف تعلن افتتاح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم - (التفاصيل)
  • مراكز إعداد محفظي القرآن 2024.. الضوابط وموعد وكيفية التقديم
  • الأوقاف تعلن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «الأوقاف» تفتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم