لبنان ٢٤:
2024-09-28@17:17:56 GMT

مُحلل إسرائيلي يكشف: هذا ما ينتظره حزب الله!

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

مُحلل إسرائيلي يكشف: هذا ما ينتظره حزب الله!

قال المراسل العسكري في "القناة 12" الإسرائيلية، نير دفوري، إنّ الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله "يراقب وضع الأحداث في جنوب لبنان وغزة وينتظر ما سيجري، كما أنه يرى إسرائيل غارقة في أزمتها وينتظر اللحظة المناسبة للتصرف".

وتتواصل حالة الإحباط والقلق لدى المستوطنين نتيجة غياب الحماية الأمنية لمستوطنات الشمال المحاذية لبنان، وسط خشيةً من ضربات "حزب الله" وعملياته التي تسبّبت بحركة نزوحٍ كبيرة من المستوطنات الإسرائيلية الشمالية.



وأمس، انتقد رئيس بلدية مستوطنة كريات شمونة، أفيحاي شتيرن، تعامل الحكومة الإسرائيلية مع الوضع المتأزم على الحدود مع لبنان، مؤكداً وقوع إصابات بشكلٍ يومي بسبب ضربات "حزب الله".

وأقرّ الإعلام الإسرائيلي في وقت سابق، بأنّ الحزب في كل مرة "يفاجئ إسرائيل في أنواع الذخائر المستخدمة"، مضيفاً أنّه "ليس هناك ليل أو نهار في الشمال من دون انفجاراتٍ، ومن الصعب جداً العيش هناك". (الميادين نت)

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

إيران تعلق على مقتل نصرالله.. وخامنئي: ضربات إسرائيل لن تلحق ضررًا كبيرًا بحزب الله

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استبعد المرشد الإيراني، علي خامنئي، أن تحلق إسرائيل "ضررًا كبيرًا بالبنية القوية لحزب الله"، فيما أكدت وزارة الخارجية الإيرانية تواصل "النهج المشرف" للأمين العام السابق لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، بعد مقتله في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.  

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن "النهج المشرف الذي سار عليه الأمين العام الفقيد لحزب الله لبنان الشهيد "السيد حسن نصر الله"، سيتواصل وسوف تتحق تطلعاته بتحرير القدس الشريف"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

في حين أوردت وكالة الأنباء الإيرانية تصريحات على لسان المرشد الإيراني، دون أن يتضح إذا ما كان يعلق على مقتل حسن نصرالله، لكن خامنئي قال إن "قتل الأبرياء في لبنان... أثبت من جهة أخرى قصر نظر قادة الكيان الصهيوني وسياستهم الحمقاء".

وتحدث خامنئي عن الحكومة الإسرائيلية، التي وصفها بـ"العصابة الإرهابية الحاكمة"، قائلا إنها "لم تعتبر من حربها الإجرامية التي استمرت لمدة عام في غزة، ولم تفهم أن القتل الجماعي للنساء والأطفال والمدنيين لايمكن أن يؤثر على البناء الصلب لمنظمة المقاومة وتدميرها. والآن يمارسون نفس السياسة الحمقاء في لبنان".

وأكد خامنئي أن "كل قوى المقاومة في المنطقة تقف إلى جانب حزب الله وتدعمه. وقال إن "قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله الأبي تحدد مصير هذه المنطقة" .

مقالات مشابهة

  • إيران تعلق على مقتل نصرالله.. وخامنئي: ضربات إسرائيل لن تلحق ضررًا كبيرًا بحزب الله
  • حزب الله يعلن قصف مستوطنة في شمال إسرائيل.. وجيش الاحتلال ينفذ ضربات جديدة
  • حزب الله يعلن قصف مستوطنة في شمال إسرائيل .. وجيش الاحتلال ينفذ ضربات جديدة
  • مسؤول أمني إسرائيلي يكشف عن تدمير جزء هام من ترسانة حزب الله
  • مسئول إسرائيلي يكشف أهداف جيش الاحتلال من العدوان على لبنان
  • جالانت: سنستمر في توجيه ضربات لـ«حزب الله» حتى عودة الهدوء إلى الشمال
  • إسرائيل تضرب نحو 75 هدفا لحزب الله.. وترصد 45 صاروخا
  • ردود فعل متباينة في إسرائيل بشأن مقترح التهدئة مع حزب الله
  • أصوات معارضة قوية في إسرائيل لوقف إطلاق النار مع حزب الله
  • دانون: إسرائيل تنفذ ضربات دقيقة في لبنان ضد حزب الله