صحيفة عاجل:
2024-07-06@13:03:33 GMT

الليلة.. بطل "فرسان التعليم" في مواجهة حائل

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

الليلة.. بطل 'فرسان التعليم' في مواجهة حائل

تنطلق في الساعة السابعة من مساء اليوم الإثنين الحلقة الثالثة من النسخة الثانية لبرنامج "فرسان التعليم" بمواجهة تجمع مكة المكرمة بطل النسخة الماضية ضد حائل في مقر قنوات عين التي تبثها على الهواء لحظة بلحظة.

وتتكون الحلقة من 8 متسابقين مناصفة بين الفريقين بواقع 4 من كل إدارة تعليمية ، ويدير السباق الزميل الإعلامي عبدالرحمن البشري ،في حين يتأهل الفائز للأدوار التالية ويغادر الآخر المنافسة المقامة بنظام خروج المغلوب.

وكانت قنوات عين قد أعلنت في وقتٍ سابق نتائج مواجهات قرعة دور الـ16 من برنامج "فرسان التعليم" التي تمت برعاية وحضور وكيل وزارةالتعليم للبرامج التعليمية الدكتور سعد الحربي ، والمشرف على قنوات عين الأستاذ حامد الغامدي.

ووصل عدد المتسابقين 64 طالباً وطالبة يمثلون 16 إدارة تعليمية يتنافسون على لقب النسخة الثانية من "فرسان التعليم" بعد تحقيق طلاب مكة المكرمة النسخة الأولى.

ويهدف برنامج "فرسان التعليم" لخلق تنافس ثقافي تربوي بين إدارات التعليم في المملكة ، بدعم ومتابعة من وزير التعليم الأستاذ يوسف البنيان ، كما يتواءم مخرجات البرنامج مع طموحات رؤية المملكة 2030، ويحقق أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية في أن يكون المواطنالسعودي منافسًا عالميًا، بالإضافة إلى مساهمته في صقل شخصية الطالب والطالبة وبث روح التحدي والمنافسة ، كما أن البرنامج يركزعلى مجموعة من المعارف التي توسع مدارك الطلاب وقدراتهم، وتخلق لديهم مهارة التعلم الذاتي والتي سترفع تحصيلهم الدراسي.

يشار إلى أن القرعة قد أسفرت عن لقاء فرسان الأحساء وفرسان الحدود الشمالية في الحلقة الأولى من البرنامج وتأهل منها فريق الأحساء ، فيما تنافس فرسان الرياض ضد فرسان الطائف في الحلقة الثانية وفاز الأخير ، وفي الحلقة الثالثة يتنافس فرسان مكة المكرمة -حاملو لقب الموسم الأول- مع فرسان حائل.

وتجمع الحلقة الرابعة أقصى الشمال بأقصى الجنوب، حيث يلتقي فيها فرسان جازان مع فرسان الجوف، وفي الحلقة الخامسة يتنافس فرسان عسير مع فرسان نجران، فيما يتنافس في الحلقة السادسة فرسان المدينة المنورة مع فرسان القصيم.

ويلتقي في الحلقة السابعة فرسان المنطقة الشرقية مع فرسان تبوك ، وأخيراً جدة مع الباحة في الحلقة الثامنة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: فرسان التعلیم فی الحلقة

إقرأ أيضاً:

برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي

أعلنت كابجيميني مصر عن نجاح الدورة الأولى من برنامج "Young Professionals" في توظيف أكثر من 23 خريجًا في وظائف بدوام كامل. إذ يعد البرنامج، والذي تم إطلاقه في العام الماضي، بمثابة مبادرة شاملة تهدف إلى سد الفجوة بين المعرفة الأكاديمية والخبرة العملية في الصناعة، كما يؤكد على التزام كابجيميني بتعزيز مواهب الخريجيين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق التميز في مجال التكنولوجيا المتطور باستمرار. 
وشارك 35 خريجاً من الجامعات الحكومية والخاصة في الدورة الأولى من البرنامج، والتي استمرت لمدة 9 أشهر، حيث تم تعيين كل مهني شاب في قسم معين بناءً على خلفيتهم التعليمية وتفضيلاتهم. وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من البرنامج، أكمل المشاركون جميع التدريبات الإلزامية، مما ساعدهم على التطوير المهني والالتزام بأخلاقيات العمل. في الأشهر الثلاثة التالية، تابع المشاركون زملاءهم ذوي الخبرة لاكتساب رؤى عملية، وتم تكليفهم بمهام صغيرة في خطوط الأعمال المخصصة لهم. وفي الأشهر الثلاثة الأخيرة من البرنامج، بدأ المتدربون بتولي المزيد من المهام بتوجيه من قبل قادة العمل لمتابعة أدائهم وضمان تلبية المعايير المطلوبة للمساهمة في المشروعات الجديدة.
وشملت الأقسام التي تم تعيينهم فيها الخدمات السحابية، تحليل البيانات، وخدمات الأعمال التي تركز على مهارات الدعم الفني لتكنولوجيا المعلومات لمتحدثي اللغات، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات والأتمتة وتعهيد العمليات التجارية. وتناول البرنامج العديد من المحاور من بينها تعلم أساسيات قواعد العمل مثل: أخلاقيات العمل، القانون، حقوق النشر، سرية العمل والعملاء، كود السلوك في وسائل التواصل الاجتماعي، الأمن السيبراني، حماية البيانات، والعديد من المحاور الأخرى.
وعقب نجاح الدورة الأولى، أعلنت كابجيميني عن موعد إطلاق الجولة الثانية من برنامجها، والمقرر لها أن تبدأ في سبتمبر 2024 وتستمر لمدة 6 أشهر وذلك بمشاركة أكثر من 50 خريج جامعي. ويتم خلال الدورة الجديدة طرح آلية تتيح للمرشحين فهم الوظائف المختلفة التي تقدمها الشركة، وذلك من خلال التدريب في كل الأقسام، ثم اختيار ما يناسبهم، مع التزام الشركة المستمر بتطوير المواهب وتعزيز ثقافة التعلم في قطاع التكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • تاريخ مواجهات فرنسا والبرتغال قبل موقعة الليلة باليورو
  • النسخة الـ 5 من «صيفنا سعادة» تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • النسخة الـ 5 من “صيفنا سعادة” تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • صندوق الوطن يطلق برنامج “فرسان القيم” لطلاب 5 جامعات
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • صندوق الوطن يطلق «فرسان القيم» لطلاب خمس جامعات
  • صندوق الوطن يطلق برنامج فرسان القيم لطلاب 5 جامعات
  • صندوق الوطن يطلق برنامج ” فرسان القيم” لطلاب 5 جامعات
  • المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل
  • المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان على برنامج لدعم التعليم العالي