داهمت كتيبة الدرك الوطني، مصنع لإنتاج صلصة الطماطم، ببلدية وادي الاخضر بأولاد ميمون ولاية تلمسان، أين تم العثور على مادة الطماطم (مادة أولية) على مستوى غرف التبريد في حالة متقدمة من التعفن والفساد وتغير لونها إلى الأسود.

وأوضحت المنظمة الجزائرية للدفاع عن المستهلك حمايتك، عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك.

أنه بالإضافة إلى الطماطم المتعفنة التي تم العثور عليها، كانت هناك كمية من نفس الطماطم الفاسدة. في سلسلة الإنتاج تستخدم في إنتاج صلصة طماطم.

كما أكدت المنظمة أنه تسجيل الغياب التم لشروط النظافة، حتى الماء المستخدم متعفن وفي حالة كارثية. والمثير للإستغراب أن أن المعني لا يحوز على رخصة لإستغلال المؤسسة المصنعة.

مشيرة أنه تم إقتطاع عينات وارسالها الى المخبر من أجل التحاليل.

ويشار أن عملية المداهمة تمت بمشاركة فرقة حماية البيئة للدرك الوطني لولاية تلمسان. مديرية التجارة و ترقية الصادارات لولاية تلمسان، مسؤول هيكل حفظ الصحة والنظافة. لما بين البلديات اولاد ميمون، ممثل مكتب حفظ الصحة لبلدية وادي الاخضر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا

تتوقع الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يضرب البلاد غدا الإثنين الموافق 1 يوليو 2024، منخفض الهند الموسمي، إذ حذرت من حالة الطقس في مصر غدًا.

حالة الطقس في مصر غدا الاثنين

وقالت غانم إنه بداية من الغد تشهد البلاد ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف وتدريجي عن اليوم بمعدل من 2 إلى 3 درجات، والعظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية والمحسوسة 39.

كما تسود أجواء شديدة الحرارة في النهار ومحافظات الجنوب، وأجواء حارة رطبة على السواحل الشمالية فترات النهار، والبحران مؤهلان لأعمال الصيد والملاحة البحرية وأعمال التنزه.

وتابعت "في الليل تصبح الأجواء مائلة للحرارة رطبة على أغلب الأنحاء، إذ تنخفض درجات الحرارة مع وجود نشاط للرياح، يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة ونسب الرطوبة، ولا تزال البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، مع الكتل الهوائية رطبة، ما يؤدي على ارتفاع نسب الرطوبة".

وحذرت غانم من التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة، ما يزيد من إحساس الارتفاع في درجات الحرارة فترات الظهيرة من 12 ظهرًا لـ 5 عصرًا، موصية بارتداء غطاء للرأس والملابس الفاتحة، وتناول قدر كبير من السوائل.

مقالات مشابهة

  • سرقات في وضح النهار.. ضبط عاطلين لقيامهما بسرقة حديد الكبارى بشبرا الخيمة
  • المعارضة تجدّد تحرّكها: خريطة طريق من أربع نقاط
  • الكهرباء تعلن الوصول لانتاج 27 الف ميغا واط لأول مرة
  • إنتشال جثة أحد ضحايا غرق باخرة صيد في تلمسان
  • محمد الباز يتحدث لـ«الحياة اليوم» عن خبراته خلال مشواره الإعلامي
  • غضب في الجزائر بسبب “العروس الممسوخة”.. ما القصة؟
  • العثور على جثمان سيدة متعفنة بالجيزة
  • ماسك الطماطم لتوهج البشرة وجعلها أكثر نضارة
  • وزير الصحة لـ”النهار”: “لم نسجل انتشار ولا ارتفاع عدد المصابين بالسيدا”
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا