أعلنت شركة «هوادي» للإنتاج الفني، عن تقديم جائزتين لدعم إنتاج للمواهب العربية بقيمة 10 آلاف دولار، بمهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته السادسة، التي تستمر فعاليتها حتى21 ديسمبر الجاري.

على جانب اخر تقدم  هوادي ورشة للكتابة الإبداعية تحمل نفس الأسم لتطوير محتوى التلفزيون والأفلام، يرأسها الكاتب والشاعر والمسرحي صالح زمانان.

يضم فريق عمل الورشة مجموعة من أصحاب الخبرات المميّزة والمواهب المتنوّعة، تحت إشراف المدير التنفيذي للورشة؛ المخرج والكاتب أحمد فوزي صالح، ومعه كل من: المنتج التنفيذي المشارك هبة الدسوقي، السيناريست محمد بركات الكاتبة وسام الدسوقي، الكاتب أحمد الشماع، ومعهم مجموعة من الباحثين المولعين بالبحث عمومًا ودراسات الأنثروبولوجيا خصوصًا، وكذلك مجموعة أخرى من القراء النوعيين والمعالجين الدراماتورجيين.

كما تقوم الورشة في بعض مشروعاتها وحسب الطلب بالاستعانة بقائمتها الاستثنائية التي تضم كتابًا عربًا وأجانب، محترفين وموهوبين في أنواع واتجاهات مُحدّدة من الكتابة الإبداعية الدرامية والسينمائية

كما يشتمل فريق الورشة على مجموعة المستشارين؛ وهم من ذوي الخبرات والتجارب الرفيعة. يتواجدون في مسارات العمل بوصفهم العقول الناقدة القادرة على تقييم مخرجات الورشة سواء من ناحية الأفكار الإبداعية الأولية، أو من ناحية المعالجات الدرامية للنصوص.

ويأتي ضمن المستشارين الدائمين كل من أحمد عامر، كاتب السيناريو والمخرج المصري المعروف، الذي تحصل فيلمه «ريش» على إحدى جوائز مهرجان كان السينمائي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد فوزي صالح

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن البوستر الرسمي للدورة السابعة بمهرجان الجونة السينمائي

كشف القائمون على الدورة السابعة بمهرجان الجونة السينمائي عن البوستر الرسمي، والذي حمل شكلا مختلفا ورسالة هادفة، والذي ينطلق يوم 24 أكتوبر، ويستمر حتى 1 نوفمبر.

البوستر الرسمي للدورة السابعة بمهرجان الجونة السينمائي

ويقام حاليا المؤتمر الصحفي للإعلان عن كل التفاصيل الخاصة بالدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي.

ويقدم المهرجان الدورة السابعة لمنصة سيني جونة، وهي فعالية موجهة لصناعة السينما، لغرض دعم وتَمكين صناع الأفلام العرب، ومساعدتهم على إيجاد الدعم المالي، والفني من خبراء الصناعة العرب والدوليين.

منصة سيني جونة 

تتكون منصة سيني جونة، من 5 برامج وهي «سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام، وملتقى سيني جونة لصناع الأفلام، وسوق سيني جونة، وسيني جونة للمواهب الناشئة، وسيني جونة للأفلام القصيرة».

ويؤكد المهرجان بعروض الأفلام والفعاليات الخاصة بالدورة السابعة، على مكانته الفريدة كنقطة لقاء لصناع الأفلام والنقاد والجماهير، الذين سيجتمعون للاحتفال بفن وصناعة السينما.

مقالات مشابهة

  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • الأمم المتحدة تطلق نداء لتوفير 426 مليون دولار لدعم مليون شخص فى لبنان
  • وزارة الاتصالات تطلق مبادرة شبكة المواهب الرقمية لدعم القطاع التقني وتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي
  • تفاصيل مشاركة فيلم فجر كل يوم للمخرج أمير يوسف بمهرجان الجونة السينمائي
  • فعاليات ملتقى سيني جونة لصناع الأفلام بمهرجان الجونة السينمائي
  • موعد انطلاق فعاليات منصة سيني جونة
  • عرض ترميم فيلم قشر البندق لخيري بشارة بمهرجان الجونة
  • الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة
  • برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة بمهرجان الجونة السينمائي
  • الإعلان عن البوستر الرسمي للدورة السابعة بمهرجان الجونة السينمائي