تمكنت عناصر الشرطة التابعة للأمن الحضري الثامن بأمن ولاية بجاية من توقيف شخص يبلغ من العمر 23 سنة. تورط في قضية السرقة مع التخريب العمدي لملك الغير وحيازة المخدرات.

تفاصيل العملية جاءت بعد تسجيل شكوى من طرف صاحبة محل للحلاقة. مفادها تعرض محلها التجاري الكائن بحي سيدي علي لبحر بجاية إلى السرقة وإتلاف معدات ومساحيق المستعملة للحلاقة والتجميل من طرف مجهولين.

وبعد تنقل عناصر الشرطة العلمية إلى عين المكان وإجراء المعاينات الميدانية من رفع البصمات وجمع الأدلة من مسرح الجريمة. وبعد إخضاع البصمات المسترجعة وإستغلالها عن طريق نظام التعرف الآلي للبصمات تبين تطابقها مع بصمات المشتبه فيه المسبوق القضائي. والمعروف لدى مصالح الشرطة بقضايا السرقة المقيم بحي قريب من محل الضحية.

بعد تكثيف الأبحاث تم تحديد مكان تواجد المشتبه فيه وتوقيفه. هذا الأخير أثناء توقيفه وإخضاعه لعملية التلمس الجسدي ضبطت بحوزته قطعة من المخدرات مهيأة للإستهلاك.

وقد تم إنجاز ملف جزائي ضده لأجل قضيتي السرقة باستعمال مفاتيح مصطنعة. و التخريب العمدي لملك الغير، حيازة المخدرات قصد الإستهلاك الشخصي.

كما تم تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة، وبعد جلسة المثول الفوري صدر ضده عقوبة عامين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 50.000 دج، مع مبلغ مالي قدره 30.000 دج تعويض للضحية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

استمرار حبس متهم بسرقة محتويات شقق سكنية فى القطامية 15 يوماً

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح القطامية، حبس عاطل ، 15 يوماً على ذمة التحقيقات، لاتهامه بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في سرقة محتويات منازل المواطنين في القطامية بالقاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم له معلومات جنائية سابقة، واعترف بارتكاب جرائم سرقة من داخل المساكن بأسلوب "كسر الباب"،  واقر بارتكاب 3 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وتم ضبطه وبحوزته شاشة عرض "مجهولة المصدر"، و فرد خرطوش وطلقتين من ذات العيار للدفاع عن نشاطه الاثم، وبالضغط عليه أرشد عن المسروقات.

وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية، بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة السرقة
 

عقوبة السرقة
 

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.







مقالات مشابهة

  • "العليا للانتخابات التونسية": انطلاق التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج
  • انتشال جثة غريق في البحر بولاية بجاية
  • الشرطة الإسبانية تُفكك شبكة تهريب مخدرات وتضبط أسلحة حرب في كتالونيا
  • فيديو تبادل الضرب والجرح بالسلاح الأبيض يطيح ب3 أشخاص بمدينة سلا
  • استمرار حبس متهم بسرقة محتويات شقق سكنية فى القطامية 15 يوماً
  • متى تصل عقوبة ارتكاب السرقة للسجن المشدد وفقًا للقانون؟
  • تبادل الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض يطيح بـ 3 أشخاص بسلا
  • أمن القنيطرة يوقف متورطا في حيازة وترويج المخدرات
  •  لواء الاميرة عالية الآلي/48 ينفذ التمرين التعبوي زئير الأسود
  • الشرطة التركية توقف رجل هدد سياحًا خليجيين بـسكين(فيديو)