يدل إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي عابر للقارات مؤخرا، على أنها تعمل لزيادة قدراتها على شن ضربة وقائية ضد الولايات المتحدة.

أعرب عن هذا الرأي الخبير العسكري المعروف أليكسي ليونكوف، وأشار إلى أن واشنطن تدرك ذلك جيدا، ولهذا السبب تحاول في الآونة الأخيرة عدم الانخراط في استفزازات ضد بيونغ يانغ.

وفي وقت سابق، قال شينغو مياكي نائب وزير الدفاع البرلماني الياباني، إن مدى الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية اليوم الاثنين، يبلغ 15 ألف كيلومتر - وهذا يغطي كامل أراضي الولايات المتحدة.

وقال ليونكوف: "هذا الصاروخ الباليستي العابر للقارات، استنادا إلى خصائصه التقنية، لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يعتبر تهديدا لليابان. هذا الصاروخ كان مخصصا للموجودين على الجانب الآخر من المحيط الهادئ، أي الولايات المتحدة. لا شك في أن الأمريكيين يفهمون ذلك جيدا، ولذلك يظهرون مؤخرا ضبط النفس الشديد تجاه بيونغ يانغ".

إقرأ المزيد يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه بحر اليابان

وأشار الخبير إلى أن بيونغ يانغ، أعلنت مرارا استعدادها لشن ضربة نووية وقائية ضد الولايات المتحدة، في حالة قيام واشنطن بأي محاولة لتصعيد الوضع في شبه الجزيرة الكورية.

ونوه ليونكوف بأن مستوى تطور البرنامج النووي لكوريا الشمالية، لا يزال غامضا وغير معروف لأحد اليوم بسبب الطبيعة المنغلقة لهذه الدولة وانسحابها من جميع الالتزامات الدولية المقيدة في المجال العسكري.

وأكد الخبير الروسي على أن كوريا الشمالية، لديها كل القدرات اللازمة لزيادة إمكاناتها النووية بشكل مستقل، بما في ذلك مناجم اليورانيوم ومحطات التخصيب والكوادر العلمية اللازمة.

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاسلحة النووية صواريخ الولایات المتحدة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي

(CNN) --  خلط الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الثلاثاء، بين زعيمي كوريا الشمالية وإيران، حيث قال إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون "يحاول قتلي".

وقال ترامب، أثناء حديثه إلى الصحفيين في مدينة ميلووكي بولاية ويسكونسن: "كنا نخطط لتجمع في الهواء الطلق، وكان ليكون أمرا مذهلا، ولن تستوعبنا واشنطن، ولكنهم (الجهات الأمنية) قالوا إن علينا حراسة الأمم المتحدة، وهو ما يعني رئيس كوريا الشمالية، الذي يحاول قتلي في الأساس، لذا فهم يريدون حراسته، لكنهم لا يريدون حراستي".

وكان ترامب قد أبدى أسفه لأن جهاز الخدمة السرية مكلف بحماية جميع رؤساء الدول الأجنبية أثناء وجودهم على الأراضي الأمريكية، بمن في ذلك الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان عندما جاء إلى نيويورك لإلقاء كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. 

وقال ترامب إنه اضطر إلى تغيير موقعه في ويسكونسن، السبت، بسبب نقص موارد جهاز الخدمة السرية.

مقالات مشابهة

  • سول وطوكيو تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي
  • لاول مرة ..كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي
  • كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • سيئول تهدد بيونغ يانغ بـ”نهاية نظامها” في حال استخدامها الأسلحة النووية
  • خبير اقتصادي برازيلي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار
  • خبير عسكري: الولايات المتحدة تدعم إسرائيل عسكريا وتحمي العمليات الانتقامية