RT Arabic:
2024-09-22@20:32:59 GMT

رئيس البنتاغون يصل تل أبيب

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

رئيس البنتاغون يصل تل أبيب

وصل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى تل أبيب حيث ينوي لقاء القيادة الإسرائيلية.

Wheels down in Tel Aviv. I’ll meet w/@yoavgallant, @IsraeliPM & War Cabinet to reiterate America’s ironclad commitment to Israel, discuss IDF ops to dismantle Hamas, & underscore the need to protect civilians from harm & enable the flow of humanitarian aid into Gaza.

pic.twitter.com/hbsO7MLu7K

— Secretary of Defense Lloyd J. Austin III (@SecDef) December 18, 2023

جاء ذلك وفق ما نشره أوستن على موقع التواصل الاجتماعي X، حيث تابع: "عند هبوطي في تل أبيب، سألتقي بوزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومجلس الوزراء الحربي لإعادة التأكيد على التزام الولايات المتحدة الثابت تجاه إسرائيل، ومناقشة عمليات الجيش الإسرائيلي لتدمير (حماس)، والتأكيد على الحاجة لحماية المدنيين من الأذى والانتهاكات، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة".

وكانت شبكة "سي إن إن" قد ذكرت في وقت سابق أن أوستن، خلال زيارته المرتقبة لإسرائيل، يعتزم الحصول على معلومات من سلطات البلاد حول الأهداف المحددة التي تضعها القيادة الإسرائيلية لنفسها خلال العملية في قطاع غزة من أجل الانتقال إلى مرحلتها التالية.

وقد أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس سابقا في لقاء مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان في رام الله على ضرورة وقف العملية الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة، ودعا الإدارة الأمريكية إلى التدخل وإجبار إسرائيل على وقف الأعمال العدائية.

وكان ساليفان قد أجرى في السابق محادثات مع الحكومة الإسرائيلية والتقى بنتنياهو وغالانت، وقال عقب اللقاءات إنه ناقش مع سلطات البلاد الانتقال من المرحلة المكثفة للعملية المستمرة في قطاع غزة ضد حركة "حماس"، مضيفا أنه تمت مناقشة مسألة توقيت ذلك، واتفق مع رأي غالانت القائل إن "الانتصار على حماس سيستغرق عددا من الأشهر".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الولايات المتحدة إسرائيل الجيش الإسرائيلي حماس غزة البنتاغون الحرب على غزة السلطة الفلسطينية بنيامين نتنياهو جيك ساليفان حركة حماس حركة فتح طوفان الأقصى قطاع غزة لويد أوستن محمود عباس منظمة التحرير الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

"نستحق قادة أفضل" عشرات الآلاف في شوارع تل أبيب احتجاجا على تعاطي نتنياهو مع ملف الأسرى

لا تزال حركة حماس تحتجز نحو 100 أسير يُعتقد أن ثلثهم قد لقي مصرعه في عمليات القصف الإسرائيلية المستمرة على القطاع

اعلان

شهدت تل أبيب هذا السبب مظاهرة شارك فيها عشرات الآلاف من الإسرائيليين للمطالبة بعودة الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس واحتجاجا على حكومة بنيامين نتنياهو وعلى تعاطيها مع الحرب الدموية الجارية في غزة ومع ملف الأسرى.

وقد دعا المتظاهرون الحكومة لاتخاذ إجراءات أكثر جرأة لتسهيل عملية الإفراج عما تبقى من المحتجزين الذين وقعوا في الأسر إثر عملية طوفان الأقصى في أكتوبر الماضي حيث أسفر الهجوم عن مقتل 1200 إسرائيلي وأسر 250 آخرين.

Relatedعائلات الرهائن في غزة يتهمون الحكومة الإسرائيلية بالمماطلة ويغلقون جسراً في تل أبيبالولايات المتحدة تعترف بعدم إمكانية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة قبل انتهاء ولاية بايدنهآرتس: إسرائيل تجنّد طالبي اللجوء الأفارقة للقتال في غزةمحكمة الاستئناف بالرباط تتعهد بالنظر في شكوى ضد جندي إسرائيلي بتهم ارتكاب جرائم حرب في غزةحزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية اليوم 351 للحرب: إسرائيل تقتل 30 في غزة جلهم اطفال ونساء وترفع حالة التأهب وتقصف لبنان بشكل عنيف

ولا تزال حماس تحتجز نحو 100 أسير يُعتقد أن ثلثهم قد لقي مصرعه في عمليات القصف المستمرة على القطاع فيما تم الإفراج عن البقية خلال فترة هدنة تم التوصل إليها بوساطة قطرية ومصرية بين تل أبيب والحركة.

وقد أدت الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة لمقتل ما لا يقل عن 41 ألف فلسطيني منذ أكتوبر تشرين الأول الماضي ثلثاهم من النساء والأطفال إضافة إلى جرح قرابة 400 ألف آخرين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وأخيرا أصبح لفرنسا حكومة.. الإليزيه يعلن عن تعيين التشكيلة الوزارية الجديدة بعد طول مخاض عددُها 100.. أوكرانيا تمطرسماء موسكو بالمسيّرات وانفجارٌ في ترسانة صواريخ روسية منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ أسرى طوفان الأقصى حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم 351 للحرب: إسرائيل تقتل 30 في غزة جلهم اطفال ونساء وترفع حالة التأهب وتقصف لبنان بشكل عنيف يعرض الآن Next عددُها 100.. أوكرانيا تمطرسماء موسكو بالمسيّرات وانفجارٌ في ترسانة صواريخ روسية يعرض الآن Next منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ يعرض الآن Next وأخيرا أصبح لفرنسا حكومة.. الإليزيه يعلن عن تعيين التشكيلة الوزارية الجديدة بعد طول مخاض يعرض الآن Next ألمانيا: ولاية براندنبورغ تنتخب ممثليها.. هل هو فوزٌ لليمين المتطرف وهزيمة أخرى لحزب المستشار شولتز؟ اعلانالاكثر قراءة غارة إسرائيلية دامية على ضاحية بيروت: تل أبيب تعلن اغتيال قادة من قوة الرضوان خططوا لاحتلال الجليل الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله إجلاء قرابة ألف شخص إثر فيضانات عارمة في شمال إيطاليا حب وجنس في فيلم" لوف" ترامب يتعهد: إذا أعيد انتخابي سأحظر توطين اللاجئين القادمين من غزة وأتصدى لـ "المد القبيح" لحماس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانحزب اللهروسيافيضانات - سيولالصراع الإسرائيلي الفلسطيني فيضانات في إيطالياألمانياإسرائيلإيطالياأوكرانياغزةأوروبا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • "نستحق قادة أفضل" عشرات الآلاف في شوارع تل أبيب احتجاجا على تعاطي نتنياهو مع ملف الأسرى
  • هيئة البث الإسرائيلية: وزير الدفاع يجري جلسة تقييم بمشاركة رئيس الأركان
  • «البنتاجون»: لم نتلق أي إشعار مسبق بالضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • "البنتاجون": لم نتلق أي إشعار مسبق بالضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • البنتاغون يرسل حاملة الطائرات "يو إس إس ترومان" إلى شرق المتوسط الاثنين
  • البنتاغون يراقب عن كثب التطورات بين إسرائيل ولبنان
  • البنتاغون يعلق على الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • «البث الإسرائيلية» تتهم رئيس «عمليات حزب الله» بقيادة القتال الميداني ضد تل أبيب
  • البنتاغون يخشى أن تكون إسرائيل قريبة من شن حرب برية في لبنان
  • مصادر: وزير الدفاع الأميركي يؤجل زيارة لإسرائيل