صحة، القليل من النوم يقضي على فوائد التمارين الرياضية،الخميس 13 يوليو 2023 23 09أظهرت دراسة جديدة في جامعة كوليج بلندن أن .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر القليل من النوم يقضي على فوائد التمارين الرياضية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

القليل من النوم يقضي على فوائد التمارين الرياضية

الخميس 13 يوليو 2023 / 23:09

أظهرت دراسة جديدة في جامعة كوليج بلندن أن الذين ينامون أقل من 6 ساعات في الليلة تعرضوا لتدهور معرفي أسرع على مدار 10 سنوات، حتى لو شاركوا في مستويات أعلى من النشاط بالدني، مقارنة بمن ينامون من 6 إلى 8 ساعات.

ودرس الباحثون الوظيفة الإدراكية لدى 8958 شخصاً في بريطانيا أعمارهم أكثر من 50 عاماً، واستمرت المتابعة عقداً كاملاً.

ووفق "مديكال نيوز توداي"، تبين أن النوم ساعات قليلة يقلل من فوائد النشاط البدني، لكن لم ينطبق ذلك على من هم أكثر من 70 عاماً الذين حافظوا على فوائد المستويات الأعلى من النشاط البدني على الوظيفة الإدراكية على الرغم من عدد ساعات النوم الأقل.

ووجدت النتائج أن الذين ينامون ما بين 6 و8 ساعات في الليلة ويشاركون في مستويات أعلى من النشاط البدني كانوا مرتبطين بوظيفة إدراكية أفضل.

وقالت الدكتورة ميكيلا بلومبرغ الباحثة المشاركة: "لقد فوجئنا برؤية انخفاض الفوائد المعرفية المرتبطة بالنشاط البدني عندما لم يكن لدى المشاركين مدة نوم كافية، لكن هذه النتائج تتماشى بالتأكيد مع الأبحاث السابقة التي تشير إلى دور مهم للنوم في التعافي المعرفي والجسدي".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على من

إقرأ أيضاً:

عضو بالنواب: مواعيد إغلاق المحلات يقضي على فلسفة مدينة لا تنام

أكد النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن تحديد إيجابية أو سلبية قرار إغلاق المحال الساعة الـ10 مساءً بهدف تخفيف الأحمال لن يكون في هذا التوقيت، وعلينا الانتظار على الأقل لمدة أسبوع للتأكد من أن هذا القرار أدى لترشيد الاستهلاك موضحًا أن هذا القرار يأتي من ضمن حزم من القرارات لكي تعيد الحياة المنضبطة لدى المواطنين، وأن مصر كانت تعيش فلسفة المدينة التي لا تنام وهذا المشهد لا نراه في دول العالم المتقدم.

تنظيم حياة المصريين

وأوضح «درويش»، خلال مداخلة مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج «مساء dmc»، المُذاع عبر شاشة «dmc»، أننا نحتاج بجانب هذا القرار أن يكون هناك عدد من القرارات الأخرى لننهي المشاهد السيئة على المقاهي والكافيهات، من حيث المبدأ ليس هناك ما يمنع هذا القرار، حيث إننا نعيش أزمة كهرباء لها أسباب متعددة وليس فقط متعلقة بالاحتباس الحراري ولها محاور أخرى، منوهًا بأن هذا القرار بداية لتنظيم حياة المصريين.

ترشيد استهلاك الطاقة بغلق المحلات

وشدد على أن ترشيد استهلاك الطاقة بغلق المحال لفترة ما هذا لن يضر، ولن يؤخذ بشكل منفرد ولكن هناك دراسة العديد من الأمور الأخرى، متابعًا: «المحافظات الساحلية ليس بها تطبيق قرار غلق المحال بهذا الشكل من الساعة الـ10 ولن تخضع لهذا القرار، هذا القرار قد يكون بداية لتنظيم حياتنا، لأن فلسفة المدينة التي لا تنام هو أمر سيئ».

وأشار إلى أنه مع إعلان هذا القرار بشأن تحديد مواعيد غلق المحال كان هناك حالة من التذمر من الشعب والشارع بمختلف طوائفه.

مقالات مشابهة

  • التمارين الرياضية تمنع تلف الأعصاب أثناء العلاج الكيميائي
  • عضو بالنواب: مواعيد إغلاق المحلات يقضي على فلسفة مدينة لا تنام
  • مصطفى بكري: التشكيل الوزاري الجديد يقضي على البيروقراطية
  • فوائد الاستحمام بالماء المالح.. تحفيز الدورة الدموية وتعزيز النوم
  • هل تتصفح وسائل التواصل الاجتماعي قبل النوم؟.. هذا ما سيحدث لك
  • الجيش الباكستاني يقضي على تسعة إرهابيين
  • هل من فوائد لتناول الحليب قبل النوم؟
  • كيف تحمي الدماغ من الأمراض من دون أدوية؟.. طبيبة أعصاب تكشف مفاجأة
  • 10 دقائق من الرياضة في اليوم تقوي دماغ الطفل بشكل أفضل
  • قس لبناني يثير الجدل بعد طلبه من مذيعة القليل من الحشمة