اعالي النيل – نبض السودان

اعلنت قيادات من الحركة الشعبية في المعارضة بولاية اعالى النيل، الانشقاق والانضمام إلى الحركة الشعبية في الحكومة بقيادة سلفاكير.

وقالت انجلينا بول، أمينة المرأة بالحركة الشعبية في المعارضة “المنشقة”، إنها انضمت إلى الحركة الشعبية في الحكومة برغبتها مع القيادات الآخرين، مشيرة إلى أن الحركة الشعبية حزب جامع وتاريخي برئاسة الرئيس سلفاكير.

وقال ايونق اوير لوال، رئيس الحركة الشعبية في الولاية في مؤتمر صحفي، إن 112 من قيادات الحركة الشعبية في المعارضة بقيادة انجلينا بول كور، أمينة المرأة وقبريال شول داو، أمين شؤون الاتصال، أعلنت انضمامها إلى الحركة الشعبية في الحكومة.

وأوضح أن قرار انضمام قيادات المعارضة، سبقتها حوارات قبل اعلان الانشقاق عن المعارضة. معربا عن سعادته بانضمام هذه المجموعة إلى صفوف الحركة الشعبية في الحكومة.

وأكد مايكل جون جوك، سكرتير الحركة الشعبية في المعارضة بولاية اعالى النيل، انشقاق قيادات من صفوفهم والانضمام إلى الحركة الشعبية بقيادة سلفاكير.

وزعم لوال في تصريح لراديو تمازج، أن أمينة المرأة المنشقة انجلينا، تريد منصب مستشارة فنيه لإحدى الوزارات بالولاية، وأنها من مقاطعة التي تنتمي إليه الحاكم ولا يمكنها الحصول على المنصب بحسب دستور الحركة مما دفعها للانشقاق.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: انشقاق حركة قيادات مشار من الحرکة الشعبیة فی المعارضة إلى الحرکة الشعبیة

إقرأ أيضاً:

شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة السادسة (محمد الطيف)

غزة - صفا

تستعرض وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" بشكل يومي وعبر سلسلة من الحلقات المتتالية سيرة أحد شهداء الحركة الرياضية في الوطن، حيث استشهد المئات منهم منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي "طوفان الأقصى"، وفي الحلقة السادسة من هذه السلسلة نتناول سيرة الشهيد محمد حامد محمد الطيف.

ولد في مدينة غزة بتاريخ 14 أكتوبر من عام 1963م. أحد نجوم الرياضة الفلسطينية في قطاع غزة، ولاعب كرة سلة بنادي اتحاد الشجاعية في الثمانينات. عمل مدرساً في مدرسة هاشم بن عبد مناف عام ١٩٨٥م، ثم وكيلاً لمدرسة يافا الأساسية للبنين بحي التفاح، ثم نائباً لمدير مدرسة أسعد الصفطاوي الأساسية ب للبنين. خدم في سلك التربية والتعليم ما يقارب الـ ٣٠ عامًا. ابن عم، وزوج أخت الكابتن الرياضي الكبير زياد الطيف. شارك في جميع الدورات الإدارية، والفنية في مركز التدريب التربوي، ومركز الثقافة والنور. حكم كرة القدم سابق في رابطة الأندية بغزة، والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم. حاصل على المركز الأول لكأس كرة السلة من مديرية التربية والتعليم شرق غزة لـ ٣ سنوات على التوالي. عضو مجلس إدارة مركز الشباب الفلسطيني سابقًا. عضو فعال في جمعية المتقاعدين، وعضو ملتقى الحكام للألعاب الرياضية. استشهد يوم السبت العاشر من أغسطس 2024م في قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لمصلى التابعين بحي الدرج في مدينة غزة بمجزرة راح ضحيتها حوالي 100 شهيد.

مقالات مشابهة

  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة السادسة (محمد الطيف)
  • حزب الجيد: المعارضة التركية هى الخاسر الأكبر
  • وفد حركة فتح يزور القاهرة للقاء قيادات حماس الأربعاء المقبل
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟
  • لا بيانات تعزية ولا تعليق
  • بغارة إسرائيلية.. حماس تعلن استشهاد قائد الحركة في لبنان
  • أمينة الفتوى: هذا الفعل بين النساء من أكبر الكبائر -(فيديو)
  • 10 توصيات لدعم الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة
  • قوى المعارضة تتضامن بوجه العدوان الإسرائيلي.. ولسان حالها: الحرب على لبنان تجر الويلات
  • انجلينا جولي مع اللاجئين السودانيين في تشاد