بوابة الفجر:
2024-10-03@10:47:11 GMT

اليوم..عرض مسرحية "السندباد" في موسم الرياض

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

يعرض للفنان كريم عبدالعزيز، اليوم في موسم الرياض الرابع لعام 2023 مسرحية "السندباد"،على مسرح بكر الشدي داخل بوليفارد سيتي، ويستمر عرضها حتى يوم 28 ديسمبر الجاري. 


أحداث المسرحية


ويجسد كريم عبد العزيز في المسرحية "السندباد"، شخصية عمر أبو الهول، الذي يختبئ في مقبرة قديمة للهروب من المعلم سنوسي،و هناك يكتشف سلسلة تنقله عبر الزمن إلى عصر السندباد، ويتنكر عمر في دور السندباد، ويعيش كأنه عاد من رحلته الطويلة التي اختفى فيها، ليخوض مغامرات وبطولات تاريخية، حتى يكتشف سر العودة إلى زمنه الحالي، وتتغير حياته بشكل جذري بهذه التجربة.


أبطال مسرحية “السندباد” 

 

ويشارك في بطولة مسرحية السندباد عدد من النجوم على رأسهم كل من كريم عبدالعزيز، نيللي كريم، بيومي فؤاد، شيماء سيف، مصطفى خاطر، المسرحية تجدد لقاء كريم عبد العزيز بجمهور المسرح بعد غياب 22 عامًا. 

 

وكانت آخر أعمال كريم عبد العزيز المسرحية “حكيم عيون”، التي تم عرضها عام 2001، وشاركه في بطولتها علاء ولي الدين، أحمد حلمي، حجاج عبدالعظيم، موناليزا، والعمل من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج هاني مطاوع.


آخر أعمال كريم عبد العزيز السينمائية

 

يذكر أن آخر أعمال كريم عبد العزيز هو فيلم "بيت الروبي " الذي شارك به في موسم عيد الأضحى الماضي، وحقق به نجاحًا كبيرًا وقت عرضه.


أحداث بيت الروبي


ويقدم فيلم بيت الروبى فكرة كوميدية إنسانية مع طرح قضية مهمة تشغل الجمهور حاليًا وهى تحكم السوشيال ميديا فى العديد من الأمور ومهنة الانفلونسر التي انتشرت بقوة خلال السنوات الأخيرة، وذلك من خلال زوجين تسببت السوشيال ميديا في أزمة كبيرة في حياتهم جعلهما يبعتدان عن القاهرة والعيش في طابا، وبعد عودتهما إلى القاهرة للانتهاء من بعض الأوراق يقرران مواجهة المجتمع وتخطى أزمتها ولكن تعود السوشيال ميديا للوقوف أمامهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسرحية السندباد كريم عبد العزيز کریم عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

موسم الرياض يستضيف «أساطير التنس»

أعلنت هيئة الترفيه السعودية أمس الأول طرح تذاكر بطولة موسم الرياض للتنس التي تجمع أفضل 6 لاعبين في العالم.

وذكرت الهيئة في بيان أن تذاكر بطولة «الأساطير الستة» المنتظرة ضمن فعاليات موسم الرياض باتت متوافرة للبيع.

وستشهد البطولة، التي تعد واحدة من أهم البطولات التي تقدم أغلى الجوائز على مستوى العالم، منافسة بين 6 من أفضل لاعبي التنس في العالم على مدار ثلاثة أيام من الإثارة والحماس إذ ستقام المباريات في 16 و17 و19 أكتوبر المقبل.

ويتصدر المنافسات النجم العالمي الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي يحمل الرقم القياسي في عدد الفوز بالبطولات الكبرى (غراند سلام)، حيث إنه حاصل على 24 لقبا ويشارك إلى جانبه الإسباني رافاييل نادال المعروف بـ «ملك الملاعب الرملية» لتفوقه الكبير في بطولة (رولان غاروس) الفرنسية، والتي حقق لقبها 14 مرة.

ويمثل الجيل الصاعد النجم الإسباني كارلوس ألكاراز أصغر لاعب يتصدر التصنيف العالمي، والذي أبدع في بطولة كأس موسم الرياض للتنس العام الماضي عندما تغلب على منافسه ديوكوفيتش.

كما يشارك الروسي دانييل مدفيديف المصنف الثاني عالميا والإيطالي الشاب يانيك سينر أحد أبرز الوجوه الجديدة في الساحة العالمية والدنماركي هولغر رونه الذي يواصل تحقيق النجاحات الكبيرة على المستوى الدولي.

وتشكل البطولة فرصة ذهبية لعشاق التنس لمتابعة مواجهات لا تفوت بين عمالقة اللعبة.

يذكر أن النسخة الخامسة من موسم الرياض تشهد مجموعة من البطولات العالمية والفعاليات الرياضية المتميزة التي ينتظرها عشاق الرياضة والترفيه في إطار حرص الموسم على تقديم تجربة استثنائية بمعايير دولية في العاصمة السعودية.

مقالات مشابهة

  • 16 نوفمبر.. موسم الرياض يهدي عشاق الملاكمة “ليلة لاتينية”
  • «برغم القانون».. مسلسل عامل ضجة ويشعل «السوشيال ميديا».. ما القصة وموعد عرض الحلقة الجديدة؟
  • مسرحية "يا سلام سلم" ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض "كتاب الرياض"
  • مسرحية “يا سلام سلم” تعرض يومي 4 و5 أكتوبر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • إياد نصار يعوض مصطفى شعبان في فيلم كريم عبد العزيز الجديد
  • say big time.. تفاصيل أغنية موسم الرياض بصوت راشد الماجد
  • شاهد بالفيديو.. التيكتوكر السوداني الشهير أبو أحمد يشتري “الخرفان” استعداداً للزواج من حسناء السوشيال ميديا “ناريمان”
  • الحرب ستطال كل مدينة عربية.. وزيرة قطرية تشعل "السوشيال ميديا"
  • موسم الرياض يستضيف «أساطير التنس»
  • القليوبية.. "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" ندوة نظمها بيت ثقافة طوخ