النهار أونلاين:
2024-07-03@12:40:37 GMT

وزير الصناعة.. 6 مشاريع لإنتاج أدوية السرطان

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

وزير الصناعة.. 6 مشاريع لإنتاج أدوية السرطان

قال وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني علي عون، أنه تم إعتماد 6 مشاريع لإنتاج الأدوية المضادة للسرطان.

وأضاف الوزير عون خلال استماعه بالمجلس الشعبي الوطني، أنه من بين 06 مشاريع لإنتاج الأدوية المضادة للسرطان تم اعتمادها. يقوم مصنعان بإنتاج الأشكال الجافة بالنمط الكامل. كما يوجد مصنعان في مراحل متقدمة من التسجيل بعد تصنيع حصص المصادقة بنمط كامل.

وأشار الوزير عون، أنه ومن بين بعض المصانع انطلقت بمراحل التوضيب الثانوي. حيث تم تسجيل البعض من الأدوية المزمع تصنيعها فيما بعد على مستوى الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية، وهذا تلبية لمتطلبات الوفرة.

كما يتظر الإنطلاق في إنتاج أشكال الحقن للأدوية المضادة للسرطان خلال السداسي الثاني لسنة 2024. وإنتاج محاليل العيون وحبوب منع الحمل ودراسة إمكانية انتاج هرمونات النمو. بالإضافة كذلك إلى مرافقة مصنعين محليين على غرار مجمع صيدال لانتاج أنواع أخرى من الادوية ذات القيمة المضافة العالية والتي عانت من مشاكل في الوفرة كانتاج قطرات العيون وهرمونات النمو وإعادة تأهيل المصانع وفقا للممارسات الحسنة لإنتاج حبوب منع الحمل بطاقات إنتاج عالية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: شركات القطاع الخاص لديها تجارب تطبيقية ملموسة لإنتاج تقاوي البطاطس

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لقاء مع إحدى الشركات الاستثمارية في القطاع الزراعي وهي شركة هولندية متخصصة في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس وتزويد الشركاء التجاريين بالتقاوي المطلوبة، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي والذي يقام حاليا بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية.

أكد «القصير»، أن شركات القطاع الخاص المصرية وكذلك المؤسسات البحثية والعلمية لديها بعض التجارب التطبيقية الملموسة لإنتاج تقاوى البطاطس وتطوير معامل زراعة الأنسجة.

وأوضح وزير الزراعة، أهمية أن يكون هناك تعاون بين أجهزة وزارة الزراعة وبين الشركة في مجال إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس بما يمتلكه الطرفان من خبرات كبيرة في مجالات فحص واعتماد التقاوي وإنتاج تقاوي المحاصيل، وغيرها، وبما يعود بالنفع على منظومة إنتاج التقاوي في مصر استهدافاً لتقليل فاتورة الاستيراد.

كما أشار القصير إلى إمكانية التعاون في عدة مجالات من أهمها التعاون مع الشركة على تسجيل الأصناف المتميزة التي تنتجها الشركة سواء الأصناف المتداولة في مصر أو الأصناف الجديدة وخاصة الأصناف التصنيعية لما لها من أهمية اقتصادية كبيرة فيما يخص توجه الدولة نحو زيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية وتشجيع قطاع التصنيع الزراعي.

وفي نهاية الاجتماع، أكد وزير الزراعة أن هناك فرصة جيدة إذا ماكانت هناك رغبة في الانضمام إلى التحالف الذي تم تكوينه لإنتاج تقاوى البطاطس في الدولة المصرية بمشاركة القطاع الخاص وكل الجهات ذات الصلة، وقد حضر اللقاء بعض من قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية.

مقالات مشابهة

  • حياة ملايين المرضى.. فى خطر
  • أسباب الإصابة بـ الأرق.. أعراضه وطرق العلاج منه
  • حُجيجة آل سعيد تقص شريط افتتاح "مصنع مرجان" لإنتاج مستحضرات التجميل والعناية الصحية
  • حريق مهول بمصنع أدوية في بومرداس
  • عملية الإخماد متواصلة..حريق مهول بمصنع أدوية في بومرداس
  • بصيص أمل جديد.. نجاح المرحلة الأولى من اختبارات دواء روسي مضاد للسرطان
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع تنفيذ أول محطة بمصر لإنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات
  • مخاطر استخدام الادوية منتهية الصلاحية.. هذا ما يحدث
  • وزير الزراعة: شركات القطاع الخاص لديها تجارب تطبيقية ملموسة لإنتاج تقاوي البطاطس
  • قيادة السلطة المحلية بالحديدة تتسلم الدفعة الثانية من أدوية معالجة مرضى الاسهالات المائية الحادة