عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «طفرة في الجامعات المصرية بالتصنيفات الدولية خلال 2023».

ترتيب الجامعات المصرية

وذكر التقرير، أنّ الدولة تولي اهتماما كبيرا بالارتقاء بترتيب الجامعات المصرية والمؤسسات البحثية في التصنيفات الدولية، تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية في هذا الشأن، فضلا عن تشجيع النشر العلمي الدولي وتقديم الدعم الفني للجامعات المصرية والمؤسسات البحثية، بما يسهم في تقدمها بالتصنيفات الدولية سعيا وراء تحقيق رؤية مصر 2030.

وتابع التقرير: «شهد حصاد تصنيفات الجامعات والمراكز البحثية المصرية خلال العام الجاري تقدما ملموسا، بين إدراج جامعات مصرية بالتصنيفات العالمية وإحراز جامعات أخرى مراكز متقدمة، وذلك نتيجة للتطور الذي تشهده منظومة التعليم العالي والبحث العلمي حاليا بالتعاون مع بنك المعرفة المصري، من خلال اتخاذ خطوات لمساعدة الجامعات على تحسين تصنيفها الدولي.

تصدر الجامعات المصرية الترتيب العالمي

وأوضح التقرير: «جرى إدراج 28 جامعة مصرية بتصنيف شنغهاي الصيني للتخصصات الأكاديمية للعام 2023 مقارنة بإدراج 5 جامعات فقط في عام 2020، فضلا عن تصدر الجامعات المصرية الترتيب العالمي ضمن 50 جامعة على مستوى العالم في تصنيف شنغهاي للتخصصات العلمية الرئيسية والفرعية في 3 مجالات فرعية هي الهندسة الطبية وعلوم النسيج والعلوم الزراعية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات الجامعات المصرية البحث العلمي الجامعات المصریة

إقرأ أيضاً:

مواصفات وأسعار جيلي كول راي 2023 فل .. فيديو

أميرة خالد

تتميز جيلي كول راي 2023 بتصميم عصري وجذاب، تعد هذه السيارة من فئة الكروس أوفر الصغيرة الحجم، وتأتي بشكل قوي لتنافس في هذا القطاع المتنوع والمتنافس.

كما تتميز السيارة أيضًا بأداء قوي وتصميم جذاب، مما يجعلها خيارًا جذابًا للعديد من العملاء الذين يبحثون عن سيارة متعددة الاستخدامات تجمع بين الراحة والأداء.

ويعد محرك جيلي كولراي لعام 2023 من بين أبرز مميزات هذه السيارة الرياضية الراقية، يعتمد المحرك على تكنولوجيا ثلاثة أسطوانات بسعة 1.5 لتر، ويتميز بتقنية الشاحن التوربيني التي تُضيف إلى أداء المحرك بشكل ملحوظ.

يُظهر المحرك قوة فائقة تبلغ 175 حصانًا، وعزم دوران يصل إلى 255 نيوتن متر، مما يوفر تسارعًا قويًا واستجابة فورية، تمتاز الهندسة في هذا المحرك بالسلاسة في التفاعل مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي السبع سرعات والذي يعزز تجربة القيادة.

وتتمتع بتصميم جذاب وعصري يلفت الأنظار. يظهر جمال السيارة في واجهتها الأمامية، حيث يتميز شبك الهواء الرئيسي بحجم كبير وتصميم ثلاثي الأبعاد مع ثلاث إطارات كرومية متداخلة، مما يمنحها مظهرًا مميزًا ورياضيًا، وتتوفر السيارة بالمملكة بسعر يبلغ 59800 ريال

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/فيديو-طولي-61.mp4

مقالات مشابهة

  • الأمير حسام بن سعود يتسلم التقرير الختامي للدورة العاشرة لغرفة الباحة
  • 5 جامعات عالمية متميزة في العاصمة الإدارية
  • ‏هتان النجار: اليوم أول ركلة جزاء شاهدناها تحسب ضد الهلال منذ مايو 2023.. فيديو
  • وزير التعليم العالي من حلوان: ندعم جهود الجامعات لتطوير البرامج الدراسية
  • وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس جامعة حلوان
  • في اليوم الأول للعام الجامعي.. وزير التعليم العالي يجتمع مع مجلس جامعة حلوان
  • وزير التعليم العالي: تقديم برامج دراسية بينية حديثة في الجامعات
  • وزير التعليم العالي يجتمع بمجلس جامعة حلوان في اليوم الأول للدراسة
  • وزير التعليم العالي يجتمع بمجلس جامعة حلوان
  • مواصفات وأسعار جيلي كول راي 2023 فل .. فيديو