شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن المشري يتهم الدبيبة بالتضييق على الأعلى للدولة لرغبته في إيجاد حكومة موحدة، أخبارليبيا24 اتهم رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، اليوم الخميس، الحكومة وبعض أصحاب المناصب السيادية يضيقون على مجلس الدولة .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المشري يتهم الدبيبة بالتضييق على الأعلى للدولة لرغبته في إيجاد حكومة موحدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المشري يتهم الدبيبة بالتضييق على الأعلى للدولة...

أخبارليبيا24

اتهم رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، اليوم الخميس، الحكومة وبعض أصحاب المناصب السيادية يضيقون على مجلس الدولة لرغبته في إيجاد حكومة موحدة.

وأضاف المشري في بيان متلفز :”أن الحكومة والقوى المسيطرة بسلطة الأمر الواقع طلبت من الأجهزة الأمنية التابعة لها بعرقلة مجلس الدولة، بعد التصويت المبدئي، على خارطة الطريق.

وتابع رئيس المجلس، رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة، يوهم الناس بأنه ضد الحروب وهو أكثر شخص يسعى إلى حرب للبقاء في منصبه وإنفاق المال بلا حسيب أو رقيب.

وواصل المشري :”النائب العام أكد عدم وجود شبهات فساد أو قضية مرفوعة ضد وزير المالية السابق فرج بومطاري، الموقوف حاليا لدى جهاز الأمن الداخلي”.

ولفت رئيس المجلس إلى أن بومطاري جرى القبض عليه على خلفية رغبته في الترشح لمنصب محافظ المصرف المركزي.

وحمل المشري الدبيبة مسؤولية سلامة أعضاء المجلس الاعلى للدولة أو أي اعتداء لفظي أو جسدي يطالهم.

وحذر رئيس المجلس الدبيبة من أي تهور تجاه أعضاء المجلس أو رئاسته، ستعنى الانحدار بشكل قوي وعاجل نحو مواجهة مسلحة، يتحمل وحده مسؤوليتها

ونفى المشري خبر منعه من التنقل قائلا :”سأبلغ الرئاسي ولجنة 5+5 والجهات الدولية بالتصرفات التي اتخذت ضد مجلس الدولة مؤخرا”.

وأفاد رئيس المجلس الأعلى :”نحن نسعى للخروج من المشهد بالانتخابات و الدبيبة يعلم أن خروجنا يعني خروجه معنا”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس الدولة رئیس المجلس

إقرأ أيضاً:

حكومة الدبيبة: بن قدارة قدم إحاطة حول خطط زيادة إنتاج النفط في ليبيا

تابع رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبدالحميد الدبيبة، اليوم الخميس، مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، الخطة التطويرية المعتمدة للمؤسسة، وخطة زيادة الإنتاج النفطي الليبي.

وبحسب بيان الدبيبة، قدم بن قدارة خلال الاجتماع إحاطة شاملة حول الخطوات التنفيذية التي اتخذتها المؤسسة لرفع معدلات الإنتاج، بما يضمن تعزيز موارد الدولة وتطوير البنية التحتية للقطاع.

وتطرق اللقاء إلى تأثيرات الأزمات الدولية والتقلبات في أسعار النفط على الاقتصاد الليبي، حيث أوضح بن قدارة أن المؤسسة تعمل لضمان الاستقرارية.

وأكد الدبيبة خلال اللقاء، على أهمية تسريع تنفيذ الخطط الاستراتيجية لدعم القطاع النفطي كأحد أعمدة الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى ضرورة التنسيق مع الجهات الدولية لتعزيز الاستثمارات وتحقيق الاستفادة القصوى من الثروات الطبيعية، بما يخدم عجلة الاقتصاد الوطني، ويحقق مصلحة المواطن، وفق قوله.

مقالات مشابهة

  • جمعية الدعوة الاسلامية: قرار حكومة الدبيبة بشأن تشكيل مجلس إدارة للجمعية لا أساس قانوني له
  • بحضور النويري وتكالة.. المشري يشارك في احتفالية السفارة الألمانية بمناسبة إحياء “يوم الوحدة الألماني”
  • برشان: لا أحب حكومة الدبيبة لكن استبدالها سريعاً محفوف بالمخاطر
  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية
  • شكر سموه على دعم الإمارات للبنان.. ⁧‫رئيس الدولة‬⁩ يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية
  • المنفي والدبيبة يؤكدان الحاجة إلى الاتفاق على ميزانية موحدة
  • وزير الخارجية لـ رئيس حكومة لبنان: مصر ستواصل دعمها الكامل والمستمر لكم فى مواجهة اعتداءات الاحتلال
  • حكومة الدبيبة: بن قدارة قدم إحاطة حول خطط زيادة إنتاج النفط في ليبيا
  • المنفي والدبيبة يبحثان الاتفاق على ميزانية موحدة
  • إنهاء مهام غلام الله رئيس المجلس الإسلامي الأعلى