شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن البعثة الأممية منزعجون من استمرار عمليات الخطف والاعتقال والاختفاء في ليبيا، أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عن انزعاجها الشديد من استمرار عمليات الخطف والاعتقال التعسفي والاختفاء القسري للمواطنين والشخصيات .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البعثة الأممية: منزعجون من استمرار عمليات الخطف والاعتقال والاختفاء في ليبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البعثة الأممية: منزعجون من استمرار عمليات الخطف...

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عن انزعاجها الشديد من استمرار عمليات الخطف والاعتقال التعسفي والاختفاء القسري للمواطنين والشخصيات العامة من قبل مختلف الجهات الأمنية في ليبيا.

وقالت البعثة الأممية، في بيان لها، نشرته عبر حسابها على “فيسبوك”:” وردت تقارير 12 يوليو عن اعتقال وزير المالية السابق، فرج بومطاري، في مطار امعيتيقة واقتياده إلى مكان مجهول، واليوم، تشير التقارير إلى أن خمسة من أعضاء المجلس الأعلى للدولة قد مُنعوا من السفر في نفس المطار”.

وأضافت البعثة الأممية، أن من شأن هذه الأعمال أن تنتج مناخًا من الخوف، وأن تزيد من التوترات بين المجتمعات المحلية والقبائل، كما أن لها تداعيات خطيرة على توحيد المؤسسات الوطنية”.

وأوضحت:” علاوة على ذلك، فإن استمرار هذه السلوكيات لا يمكن أن يساعد على المضي قدما لإجراء انتخابات شفافة وشاملة وإنجاز المصالحة الوطنية”.

ودعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في بيانها، السلطات الليبية والتشكيلات الأمنية إلى الإفراج عن جميع المحتجزين تعسفياً، وضمان إجراء تحقيقات مستقلة في جميع المزاعم المتعلقة بعمليات الاحتجاز والاختطاف خارج نطاق القانون، وتقديم مرتكبيها إلى العدالة.

كما دعت البعثة، السلطات المعنية وكافة الفاعلين إلى احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون.

وقالت بعثة الأمم المتحدة، إنها تشعر بالقلق البالغ من التقارير التي تفيد بإغلاق بعض حقول النفط ردا على اختطاف بومطاري، وهذا من شأنه أن يؤثر على مصدر الدخل الرئيسي للشعب الليبي”.

وطالبت البعثة، بضرورة إنهاء الإغلاق على الفور، والكف عن استخدام النفط الليبي والموارد الطبيعية الأخرى كأداة للمساومة في أي شكل من أشكال الصراع الداخلي.

ودعت بعثة الأمم المتحدة، جميع القادة السياسيين والأمنيين والاجتماعيين إلى الامتناع عن أي شكل من أشكال التصعيد بما في ذلك استخدام خطابات التحريض”.

وطالبت البعثة، الجميع بالتزام الهدوء وضبط النفس وتجنب أي إجراءات أحادية الجانب، مؤكدة أن ليبيا لا تتحمل المزيد من الانقسام أو التدهور في الأوضاع”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بعثة الأمم المتحدة البعثة الأممیة فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

في 24 ساعة.. مقتل 55 شخصًا جراء الهجمات الإسرائيلية على لبنان

أصدر مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية بيانا ليل الثلاثاء/الأربعاء أعلن فيه أن غارات إسرائيلية وقعت في الساعات الأربع والعشرين الماضية، أدت في حصيلة إجمالية إلى مقتل 55 شخصًا وإصابة 156 آخرين.
وأوضح أن الغارات استهدفت بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطبة والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان.نداء إنساني عاجل

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في لبنان أن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي والمنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان عمران رضا أطلقا يوم الثلاثاء نداءً إنسانيًا عاجلًا للبنان بقيمة 426 مليون دولار، لتلبية الاحتياجات الإنسانية للمدنيين المتضررين من الأعمال العدائية.

جرى رصد تحرك للآليات العسكرية الإسرائيلية مقابل بلدة الوزاني في #جنوب_لبنان.#اليوم
للمزيد: https://t.co/FfLzFSYRo9 pic.twitter.com/tUb0kDfYjh— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024

وقال بيان صادر عن بعثة الأمم المتحدة في لبنان، إنه "جرى إطلاق النداء العاجل في السراي الحكومي في بيروت، بحضور ممثلين عن منظمات الأمم المتحدة والدول الأعضاء والمجتمع الدولي والشركاء المحليين والدوليين".

أخبار متعلقة شاهد | لحظة سقوط صاروخ إيراني على شاب فلسطيني في أريحابعد انتهاء الهجمات الإيرانية.. الأردن تعيد فتح مجالها الجوي

مقالات مشابهة

  • في 24 ساعة.. مقتل 55 شخصًا جراء الهجمات الإسرائيلية على لبنان
  • بعثة إيران في الأمم المتحدة: إذا تجرأت إسرائيل على الرد فسيكون دمارها
  • الاتحاد الأوروبي يرحب بتعيين محافظ المركزي الجديد
  • البعثة الأممية والسفارة الأمريكية ترحبان باعتماد البرلمان لاتفاق المصرف المركزي
  • البعثة الأممية ترحب بتعيين محافظ جديد ونائب لمصرف ليبيا المركزي
  • الأمم المتحدة ترحب بتعيين قيادة جديدة لمصرف ليبيا المركزي وتدعو لضمان انتقال سلس وتعزيز الشفافية
  • البعثة الأممية تُرحب بتعيين مجلس النواب لمحافظ المركزي ونائبه
  • بوبريق: في غياب حكومة موحدة البعثة الأممية تسعى لتخصيص ميزانيات للسلطات التنفيذية بالتساوي
  • قبل اجتماع سرت.. مشاورات أممية دولية لدعم جهود 5+5
  • وزير الخارجية يلتقي بأعضاء بعثة مصر لدى الأمم المتحدة وقنصلية نيويورك