زنقة 20 ا محمد المفرك

راسلت المنظمة المغربية للحقوق والحريات وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بآسفي من أجل إجراء بحث في شبهة تزوير توقيعات سجل الحضور خلال دورة أكتوبر بالمجلس الجماعي بآسفي.

وأكدت المنظمة أنه بالرجوع إلى القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات المحلية المادة 67 و النظام الداخلي لمجلس جماعة آسفي بالباب الرابع تم التنصيص على إجبارية حضور أعضاء مجلس الجماعة للدورات و توقيعات الأعضاء في سجل الحضور تتم بعد دخولهم لقاعة الجلسة.

واشارت المنظمة الحقوقية إلى أن ما وقع بدورة أكتوبر العادية للمجلس الجماعي بأسفي بتاريخ 05/10/2023 و ما أثير خلالها من إتهامات بإقحام توقيعات منتخبين جماعيين بسجل الحضور والذين لم يحضروا الدورة، وذلك بهدف الحصول على النصاب القانوني وهو ما كان موضوع احتجاج المعارضة بالمجلس.

و بالاستناد إلى القناعة المكتملة جراء المخالفات المرتكبة و التي عززت رسوخها شواهد وشهود في أحداث سابقة حين حاصر عدد من المستشارين والنواب من جماعة آسفي موظفا جماعيا وهو يتجول ليلا بسجل حضور دورات المجلس ما مكنهم من حجز السجل المذكور، و هو ما يعتبر استخفافا بقيمة دورات المجلس كألية للإنتاج التشريعي الجماعي المحلي بإفراغها من صورتها كبرلمان للمدينة تورد المنظمة الحقوقية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

لابيد: الحرب بغزة ستنتهي بلا صفقة والهدوء بالجنوب سيهدئ جبهة الشمال

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، الأحد، إن الحرب ستنتهي من دون إبرام صفقة تبادل للأسرى مع حماس، معتبرا أن الهدوء في الجنوب سيؤدي لتهدئة في الشمال وهذا هو الخيار الأفضل.

إقرأ المزيد أهالي قتلى 7 أكتوبر يطالبون المحكمة العليا الإسرائيلية بلجنة تحقيق: نريد الرواية الحقيقية!

وشدد لابيد في تصريحات له، على أنه يجب على إسرائيل ألا تهاجم إيران وحدها وأن تجند العالم لهذه الغاية، ولهذا السبب يجب وقف الحرب، وفق تعبيره.

وفي شأن آخر، أكد لابيد أن لا اتصالات حتى الآن مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشأن تشكيل لجنة تحقيق رسمية في أحداث 7 أكتوبر، مشددا على أنه لن يدخل في أي ألعاب، وقال: "هناك حاجة إلى لجنة تحقيق، ويجب تشكيلها فورا".

وعن تجنيد المتشددين اليهود، قال لابيد، إن "المحكمة العليا قالت كلمتها.. هناك قانون يطلب من اليهود المتشددين التعبئة.. الجيش لا يحتاج إلى التفكير في السياسة، فهو سيجند العدد الذي يحتاجه".

وكان أهالي قتلى 7 أكتوبر وأقارب الأسرى الموجودين في غزة، قدموا الخميس، التماسا أمام المحكمة العليا في إسرائيل يطالبون فيه بتشكيل لجنة تحقيق حكومية، تكشف حقيقة ما جرى بأحداث 7 أكتوبر.

وطالب الأهالي اللجنة "بالتحقيق في المستوى السياسي والأمني والخدمة العامة وكل من كان له يد في العمليات والقرارات التي أدت إلى الفشل" في 7 أكتوبر.

المصدر: RT+ وكالات

مقالات مشابهة

  • قضايا الدولة تهنئ المستسار أحمد عبد الحميد بتعيينه رئيسا لمجلس الدولة
  • نتنياهو بأمر بفتح تحقيق.. مكتب غالانت ينفي علمه مسبقا بالإفراج عن مدير "الشفاء"
  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو سيتغيب عن احتفالات السفارة الأمريكية بيوم الاستقلال
  • لابيد ينفي وجود اتصالات مع نتنياهو
  • السفير حسام زكي: فلسطين طلبت عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية للتصدى لجرائم الإبادة
  • فلسطين تطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية
  • فلسطين تطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين
  • لابيد: لا اتصالات مع نتنياهو لتشكيل لجنة تحقيق رسمية فى أحداث 7 أكتوبر
  • لابيد ينفي تواصل نتنياهو معه لتشكيل لجنة تحقيق في أحداث 7 أكتوبر
  • لابيد: الحرب بغزة ستنتهي بلا صفقة والهدوء بالجنوب سيهدئ جبهة الشمال