أكدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية -اليوم الاثنين- أنها تلقت تقريرا عن انفجار محتمل وقع قرب مضيق باب المندب على بعد 30 ميلا بحريا إلى الجنوب من ميناء المخا اليمني.

وقالت الهيئة في مذكرة إرشادية إن الحادث المحتمل وقع في المياه على بعد ميلين بحريين من إحدى السفن، وذكرت أن ربان السفينة المعنية أبلغها عن احتمال حدوث انفجار في الماء قبالة أحد أقسام السفينة.

وفي بيان لها عبر موقع إكس، أكدت الهيئة البريطانية أن السلطات المعنية تجري تحقيقًا في هذا الصدد، ونصحت السفن "بالعبور بحذر وإبلاغ هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن أي نشاط مشبوه".

ومنذ 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تتوالى هجمات جماعة الحوثي اليمنية على سفن شحن في مضيق باب المندب، وكان آخرها اعتراض الناقلة التجارية النرويجية ستريندا في 12 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وسفينتي حاويات في 15 من الشهر ذاته.

وبعد استهدافهم عددا من السفن المتجهة إلى إسرائيل في المضيق الإستراتيجي على خلفية حرب غزة، هدد الحوثيون باستهداف جميع السفن المتجهة إلى إسرائيل، بغض النظر عن جنسيتها والجهات التي تديرها.

وفي وقت سابق، تحدثت تقارير عن أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تبحث خياراتها في الرد على الحوثيين، وذلك إثر جولة لمسؤولين أميركيين إلى دول عربية معنية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

هيئة بحرية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا قبالة الحديدة غربي اليمن

اعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية تلقيها تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

 

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، تلقي تقريرا عن وقوع هجوم على بعد 52 ميلاً بحرياً جنوبي عدن في اليمن.

 

 

وأشارت الهيئة حسبما نقلت قناة الحرة الأمريكية، الأربعاء، إلى أن ربان سفينة تجارية، أبلغ عن سقوط صاروخ في الماء بالقرب منها، موضحة أن الطاقم لم يتأذ والسفينة تواصل الإبحار إلى وجهتها التالية والسلطات تحقق في الأمر.

 

وتشن جماعة الحوثي اليمنية هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على الممرات الملاحية منذ نوفمبر الماضي.

 


مقالات مشابهة

  • روسيا تطور سفينة صاروخية جديدة للجيش
  • الحوثيون يرفعون وتيرة الهجوم على السفن المتجهة للاحتلال.. 4 في يوم واحد ‏
  • هيئة بحرية بريطانية: سقوط 5 صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر
  • البحرية البريطانية: سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر
  • هيئة بحرية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا قبالة الحديدة غربي اليمن
  • هيئة بحرية بريطانية: سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني
  • هجوم بقارب مفخخ يستهدف سفينة قبالة سواحل اليمن
  • هيئة بحرية بريطانية: هجوم بزورق مفخخ استهدف سفينة غربي الحديدة اليمنية
  • هيئة بريطانية: السفينة قبالة الحديدة وطاقمها بخير وفي الطريق للميناء التالي
  • هيئة بحرية تعلن عن تعرض سفينة تجارية لمقذوف غرب ميناء الحديدة