الرياض- البلاد

اختتمت بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية 2023 #GEG23، التي استضافها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بالتعاون مع الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية، أحداثها بتتويج ثلاث دول بعد مواجهات حماسية في يومها الخامس والأخير.

وشهد نهائي بطولة “دوتا 2 المفتوحة”، فوز كازاخستان على ماليزيا بنتيجة 2-1 ليحقّق المنتخب الكازاخستاني لقب البطولة.

ونجح الفريق الماليزي للسيدات بتعويض خسارة منتخب الرجال، حيث حقّقت سيدات ماليزيا لقب بطولة “دوتا 2 للسيدات” بفوزهن على فريق بيرو في النهائي. وخاضت سيدات ماليزيا بطولة استثنائية وسجلّن الانتصارات في جميع مبارياتهن أمام تايلاند والأرجنتين لتحرزن اللقب من دون خسارة أي مباراة.

وشهدت نهائيات “إي فوتبول™️ 2024” فوز الأردن على إيران بعد مواجهة استثنائية، حيث انتهت المباراة الأولى بالتعادل 1-1، والمباراة الثانية 2-1 لصالح الأردن، قبل أن ينهي اللاعب الأردني المواجهة الثالثة والأخيرة وينتصر بنتيجة 1-0 ويفوز باللقب. وكان اللاعب الأردني “S.HACKER.55” نجم البطولة؛ حيث تغلب على نخبة لاعبي “إي فوتبول™️ 2024” من هولندا وكولومبيا وبولندا وإيران في منافسات #GEG23.

وقال تركي الفوزان، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: “حققت بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية 2023 في العاصمة الرياض نجاحاً باهراً، نحن فخورون باستضافة هذا الحدث العالمي الذي أكّد مركز الرياض كعاصمة عالمية للرياضات الإلكترونية، كما استمتعنا مع اللاعبين المشاركين والجمهور الحاضر من مختلف دول العالم بمواجهات حماسية في مختلف البطولات. وأودّ بالنيابة عن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية أن أتقدّم بالتهنئة لجميع الفرق الفائزة وبالشكر لجميع المشاركين على ما قدموه خلال هذه البطولة وعلى مساهمتهم في إنجاح هذا الحدث الكبير. نجاح هذه البطولة وصداها الإعلامي الكبير يؤكّد مرة أخرى مدى قوّة قطاع الرياضات الإلكترونية ودوره في تقريب المسافات بين الدول وتعزيز التعاون فيما بينها.”

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية الاتحاد العالمی للریاضات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية

حصل مختار سيد عبد الرؤوف لاعب الدراجات، فى  مركز شباب محافظة الفيوم على المركز الخامس في بطوله افريقيا للدراجات البارلمبية في طريق المقطم  والتى اقيمت خلال الفترة من 26 الى 29 يونيو الحالى، وذلك في اول مشاركه له  مع منتخب مصر للدراجات .

تحت اشرف التدريب الكابتن محمد فؤاد المدير الفنى لمنطقة الفيوم للدراجات والكابتن محمد ابراهيم مدرب المنتخب للدراجات  والدكتور وجيه عزام  رئيس الاتحاد المصرى والافريقى للدراجات.

المركز الأول: 37  ميدالية لمصر …

كانت مصر قد حققت المركز الاول فى البطولة برصيد 37 ميدالية منها 15 ذهبية و16 فضية و6 ميداليا برونزية فى مسابقات المضمار والطريق فى البطولة التى شارك فيها 55 لاعب ولاعبة يمثلون 6 دول افريقية هى مصر وكينيا والمغرب وموريشيوس ونيجيريا والسنغال.

وعقب انتهاء البطولة  صرح  الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات والنائب الاول لرئيس الاتحادين الدولي والعربي أن البطولة جاءت ضمن سلسلة بطولات مميزة نظمها الاتحاد الإفريقي للدراجات في الفترة الماضية، عكست جميعها تطور رياضة الدراجات وزيادة قاعدة المشاركين على مستوى القارة السمراء ، وفي ظل  اهتمام الدولة بالبطولات  وخاصة البارالمبية مما  انعكس علي نجاح التنظيم  وتتويج المصريين بالبطولات.

واعلن  الكابتن محمد إبراهيم مدرب منتخب مصر إلى أن إقامة النسخة الأولى من هذه البطولة في مصر كان فرصة جيدة لاختبار قدرات العديد من اللاعبين الذين شاركوا في البطولة، والذين سيشكلون نواة لجيل مميز من لاعبي الدراجات الباراليمبيين في المرحلة المقبلة للمنافسة في البطولات العالمية حيث ان هذه البطولة تضيف نقاط جديدة للاعبي منتخب مصر مما  تؤهلهم لكأس العالم  والاولمبياد.

3

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • تيك توك تتعاون مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • ماجد المهندس يلتقي جمهوره في جولة المملكة 2024.. إليكم الموعد والمكان
  • ماجد المهندس مع جمهوره في جولة المملكة 2024..الموعد والمكان
  • عمرو دياب يفتتح كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • نجوم المملكة جاهزون للمشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية