تدعم وزارة البيئة مستشفيات عين شمس وقصر العيني الفرنسي للتحول إلى منشآت خضراء ومستدامة، وذلك في إطار جهودها للحد من التلوث وحماية البيئة.

وتشمل هذه الجهود تقديم الدعم الفني وبناء القدرات، وأنشطة توعوية وتدريب العاملين بالمستشفيات، فضلاً عن الاستثمارات في معدات التعقيم ومعدات الحماية الشخصية وغيرها من الإمدادات.

وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز قدرة المستشفيات على الإدارة الفعالة لمخلفات الرعاية الصحية بجميع أنواعها، بما يساهم في حماية البيئة وصحة الإنسان.

وأكّدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن هذه المبادرة تأتي في إطار التزام مصر بالأجندة الأممية للتنمية المستدامة ورؤيتها المستقبلية «مصر 2030».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة وزيرة البيئة المنشآت الخضراء المناخ

إقرأ أيضاً:

إنذارات بالغلق لـ 9 منشآت طبية مخالفة بالقنطرة غرب في حملة للعلاج الحر بالإسماعيلية

اكد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الاسماعيلية، بالمرور المكثف وإحكام الرقابة علي المنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصة"، وضبط المخالف منها؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

أوضحت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن إدارة العلاج الحر بمديرية صحة الإسماعيلية شنَّت حملة على عدد من المنشآت الطبية الخاصة بالقنطرة غرب، وأسفرت تلك الحملة عن عمل إثبات حالة لـ 9 منشآت طبية غير حكومية لوجود مخالفات تستدعى الغلق، ومخالفات تم إنذار المنشات بشأنها، وإعطاء مهلة للمنشآت المرخصة لتلافيها.

وأوضحت وكيل وزارة الصحة أن المنشآت المخالفة تنوعت بين عيادة نساء وتوليد، مركز نساء وتوليد، عيادة جراحة عامة، مركز جراحة عامة، مركز علاج طبيعي، عيادة باطنة، مركز أشعة، ومعملين تحاليل طبية.

ولفتت الدكتورة ريم مصطفى إلى أن تلك الحملة تمت من خلال لجنة شكلتها دكتورة هبة طه مدير إدارة العلاج الحر، وتضم في عضويتها دكتورة نهال أحمد عضو إدارة العلاج الحر للمرور على المنشآت الطبية الخاصة.

وأشار محافظ الإسماعيلية إلى أهمية الرقابة على المنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصة" والتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة لمزاولة المهنة واتباعها الاشتراطات الصحية والبيئية مشددًا على ضبط المخالفين وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أيَّة مخالفات تمس حياة المواطنين وأرواحهم.

مقالات مشابهة

  • قيادية بـ«الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» تدعم تمكين المرأة المصرية
  • خضر تفقد جرحى العدوان السيبراني في مستشفيات بعلبك
  • من خسائر 40 مليون جنيه سنويًّا إلى فائض اقتصادي.. تكريم تامر فاروق بمؤتمر طب قصر العيني -صور
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • منشآت .. تنظم فعاليات أسبوع روّاد الصناعة والتعدين
  • إغلاق 8 منشآت صحية مخالفة بالإسماعيلية
  • “منشآت” تنفّذ لقاءات وبرامج تدريبية ضمن “أسبوع رواد الصناعة والتعدين” بالمدينة المنورة
  • صحة الإسماعيلية تحرر إنذرات بالغلق لـ9 منشآت طبية مخالفة بالقنطرة غرب
  • إنذارات بالغلق لـ 9 منشآت طبية مخالفة بالقنطرة غرب في حملة للعلاج الحر بالإسماعيلية
  • ضبط 342 مخالفة صحية وتجارية في حملة على منشآت الدمام