RT Arabic:
2024-07-18@17:41:54 GMT

مصر تستعد للإعلان رسميا عن رئيسها للسنوات الـ6 القادمة

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

مصر تستعد للإعلان رسميا عن رئيسها للسنوات الـ6 القادمة

تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر مؤتمرا صحفيا اليوم الاثنين، في تمام الساعة 2 ظهرا من أجل إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024.

إقرأ المزيد مصر.. الإعلان عن اسم رئيس الجمهورية رسميا غدا الاثنين

يأتي ذلك بعد أن أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنها لم تتلق أي طعون من المرشحين الأربعة في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة.

يذكر أن عددا من اللجان العامة، قد أعلنت نتائج فرز تصويت المصريين لاختيار رئيس الجمهورية المقبل، حيث أظهرت المؤشرات الأولية تقدم المرشح عبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة، وحصوله على نسبة تتخطى الـ 90% بينما تفاوت ترتيب المرشحين الآخرين.

وسيؤدي الرئيس الجديد القسم في 3 أبريل 2024 استنادا للماده 241 من الدستور، حيث يكون الرئيس الفائز في انتخابات 2018 قد أكمل مدة الست سنوات.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة الألمانية تستعد لتسليم بودريقة إلى السلطات المغربية

أكدت النيابة العامة الألمانية، اعتقال رئيس الرجاء الرياضي، محمد بودريقة، في مطار هامبورغ، قادما من دبي، بناء على مذكرة توقيف دولية في حقه، حسب ما أوضح موقع « DW ».

وتابع المصدر ذاته، أنه تم اعتقال بودريقة بمطار هامبورغ، عندما حل بألمانيا قادما من دبي، حيث أوضحت النيابة العامة الألمانية، أن المعني بالأمر « بودريقة »، محتجز لديها، في انتظار تسليمه للسلطات المغربية، علما أن رئيس الرجاء الرياضي، كان قادما إلى ألمانيا، بغية لقاء مدرب الفريق جوزيف زينباور، لإقناعه بتجديد عقده.

وكان بودريقة قد غادر المغرب في يناير الماضي، عقب مرافقته فريق «النسور» إلى الإمارات، بعد ذلك أعلن إصابته بأزمة قلبية اضطر على إثرها إلى إجراء عملية جراحية في بريطانيا، وأكد في خرجات إعلامية سابقة أنه في فترة نقاهة وصحته أهم من كل شيء، على أن يعود إلى المغرب بعد التماثل للشفاء.

وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية لعين السبع، قد أصدرت في حق بودريقة، العام الماضي، حكما بالحبس 4 سنوات موقوفة التنفيذ وغرامات مالية نافذة تجاوزت المليار سنتيم.

جدير بالذكر أن الرجاء الرياضي في عهد بودريقة توج بالبطولة الاحترافية في قسمها الأول، الموسم الرياضي المنصرم، بعد تصدره الترتيب النهائي برصيد 72 نقطة، دون أن يتعرض لأية هزيمة خلال 30 جولة، محققا 21 انتصارا، وتسعة تعادلات، كما حقق لقب كأس العرش، بعد فوزه على الجيش الملكي بهدفين لهدف، في المباراة النهائية التي أقيمت بملعب أدرار بأكادير.

كلمات دلالية اعتقال النيابة العامة الألمانية محمد بودريقة

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة الألمانية تستعد لتسليم بودريقة إلى السلطات المغربية
  • «الديوان»: ترشيح 1958 مواطناً للتوظيف
  • «السايح» يستقبل وفدا من الفعاليات الوطنية مصراتة
  • رسميا ..عدادي يوقع في ترجي مستغانم موسمين
  • المعايطه متوعدا: القانون فوق الجميع ولا مراعاة لأية مرشح والمحاسبةُ للمدعين
  • رسميا.. وقف خطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية الأحد المقبل
  • البعثة الأممية: ملتزمون بدعم انتخابات المجالس البلدية والانتخابات الوطنية
  • أولياء أمور طلاب الثانوية العامة ينتظرون خروج ابنائهن من اللجان بالورود
  • الحكومة الفرنسية تقدم استقالتها رسميا وتواصل تصريف الأعمال الجارية (الإليزيه)
  • الحزب الجمهوري يرشح ترامب رسميا لمنصب الرئيس لخوض انتخابات 2024