قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار في الحوار الوطني، إن اجتماع الأمس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء شهد التأكيد على ما بدأته الدولة المصرية مؤخرا وما نادى به المجلس الأعلى للاستثمار في قراراته الصادرة برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي في متابعة الملفات الخاصة بملف الاستثمار الصناعي، وكان على رأسها ملف الأراضي الصناعية وتخصيصها وجهات الولاية المتعددة.

وأضاف "صبري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن كل الجهات كانت ممثلة أمام رئيس الوزراء مثل هيئة التنمية الصناعية وهيئة الاستثمار وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمحلية.

وتابع: "تم حصر كل الأراضي التي جرى منحها للمستثمرين في الفترة الماضية للمستثمر الصناعي، ووقف رئيس الوزراء على الموقف التنفيذي لكل قطعة، مثل الذي تم الإنجاز فيه وما لم يبدأ المستثمر فيه والمعوقات، وهو ما يؤكد على أن الدولة تتخذ خطوات جادة جدا في تشجيع الاستثمار الخاص سواء كان محليا أو أجنبيا في إنهاء كل المعوقات بداية من تخصيص الأراضي وترفيقها".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الحوار الوطني

إقرأ أيضاً:

احتفالية لتكريم السينمائين الحاصلين على جوائز الدولة ٢٠٢٤

 

تحت رعاية  وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو يقيم المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر بالتعاون مع اتحاد النقابات الفنية برئاسة المخرج عمر عبد العزيز ، ونقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فودة إحتفالية لتكريم السينمائين الحاصلين على جوائز الدولة ٢٠٢٤ ، وذلك يوم الأحد المقبل الموافق ١٤ يوليو، بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية ، في تمام الساعة السابعة مساء.

حيث يتم تكريم كل من مدير التصوير سعيد شيمي، مهندس الديكور أنسي أبوسيف،المخرج محمد فاضل،السيناريست عبدالرحيم كمال،الناقد والسيناريست وليد سيف، أ.د/ حسن عماد مكاوي العميد الأسبق لكلية الاعلام جامعة القاهرة وذلك لدورهم الرائد ومشوارهم الفني والثقافي الحافل.

وعقب التكريم يتم عرض فيلمي البطيخة إخراج محمد خان، وفيلم حكاية من زمن جميل إخراج سعيد شيمي ، ويعقب العروض ندوة ثقافية يديرها الناقد السينمائي احمد النبوي ويستضيف خلالها الناقد السينمائي محمود عبد الشكور.

مقالات مشابهة

  • محمد أبو العينين: الدولة جادة في تهيئة مناخ استثماري.. وينقصنا إدارة الموارد (فيديو)
  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: التحول للدعم النقدي يستهدف الأسر الأكثر احتياجا
  • وزير الاستثمار: نسعى إلى تعظيم أصول الدولة وخلق مساحة للقطاع الخاص
  • ‏محافظ كفرالشيخ: تشجيع الاستثمار لزيادة الإنتاج وتوفير فرص العمل من أهم أولوياتٌي
  • احتفالية لتكريم السينمائين الحاصلين على جوائز الدولة ٢٠٢٤
  • الإمارات.. إعادة تشكيل لجنة قياس تجارة الخدمات برئاسة الزيودي
  • "الإصلاح والنهضة": الحكومة جادة في التعامل مع البرلمان خلال المرحلة المقبلة (فيديو)
  • عضو بـ«الشيوخ»: برنامج الحكومة يدعم الاقتصاد ويجذب الاستثمار الأجنبي والمحلي
  • بعد عرض البرنامج الجديد.. بدء أول اجتماع للحكومة الجديدة برئاسة مدبولي
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي