استقبل ميناء دمياط  خلال 24 ساعة الماضية عدد 9 سفن ، بينما غادر عدد 17 سفينة  ، كما وصل اجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 34 سفينة .

وبلغت حركة الصادر من البضائع العامة 22225 طن تشمل: 7140 طن يوريا و 2954 طن ملح معبأ و 3600 طن مولاس و 2389 طن جبس معبأ و 5792 طن رمل و 350 طن بضائع متنوعة .

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 48834 طن تشمل : 13500 طن قمح و 9600 طن ذرة و 1920 طن خشب زان و 8610 طن خردة و 9854 طن حديد و 70 طن فول صويا  و 5280 طن بضائع متنوعة .

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 351 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 126 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 2689 حاوية مكافئة .

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 147511 طنًا ، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 319146 طنًا .

كما غادر عدد 1 قطار بعد أن فرغ عدد 25 حاوية 40 قدم قادم من الإسكندرية  ، و عدد 8 وحدات نهرية ( بارج ) بعد ان قاموا بتفريغ شحنة تقدر بحوالي ( 1724 طن ) أسمنت معبأ قادمة من محافظة المنيا .. و تحميل شحنة تبلغ حوالى ( 1742 طن ) من القمح متجهه إلى المنيا و امبابة ،  ، بينما بلغت الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 5436 شاحنة .

شاركت هيئة ميناء دمياط فى اصطفاف المعدات الذى نظمته محافظة دمياط للوقوف علي مدي استعداد المحافظة  وجاهزية وكفاءة معداتها  لمواجهه الكوارث والأزمات وأحوال الطقس السيئ للتعامل مع الامطار أثناء فصل الشتاء .

جاء ذلك بحضور الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والقيادات التنفيذية بالمحافظة .

ومن جانبه أوضح اللواء بحرى أحمد حواش رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط أنه طبقا  لتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير  وزير النقل، يضع الميناء  كافة إمكانياته ومعداته لخدمة المجتمع المحيط بالشراكة والتنسيق الدائم والمستمر مع  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط إلى جانب قيادات جميع الشركات العاملة بميناء دمياط .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 24 ساعة الـ 24 ساعة الماضية البضائع العامة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط السفن والحاويات الفريق مهندس كامل الوزير وزير میناء دمیاط

إقرأ أيضاً:

الفيومي: محطة الحاويات "حيا مصر 1" أحد أهم المشروعات الاستراتيجية الكبرى الجاذبة للاستثمار

قال الدكتور محمد عطية الفيومي امين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القليوبية التجارية ان مشروع محطة الحاويات “تحيا مصر 1” بميناء دمياط يعد  أحد أهم  المشروعات الاستراتيجية الكبرى التي تنفذها الدولة المصرية, وهو ما يساهم في توفير بيئة استثمارية جاذبة ومستدامة، ويضاعف من قدرة موقع مصر الاستراتيجى على تقليل تكلفة النقل، حيث تمتد أرصفة المحطة بطول 1970 مترًا وعمق 18 مترًا، وتغطي ساحة خلفية تبلغ مساحتها 922 ألف متر مربع، بقدرة تداول تصل إلى 3.5 مليون حاوية مكافئة سنويًا.

الغرف التجارية: 15 مليار دولار مستهدفات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام المالي 2025

 

وأشار  الفيومي،  الي اهمية الشراكات مع الكيانات العالمية في مجال تطوير الموانئ والارصفة البحرية, موضحا ان الشراكة مع كافة المؤسسات الدولية والشركات العالمية يساعد في تسريع وتيرة إنتاج الوقود الأخضر وتصديره إلى الأسواق الأوروبية.

كما أكد أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية على أهمية أعمال التطوير التي أوشكت على الانتهاء في مختلف الموانئ ، وأدت إلى زيادة مساحات الأرصفة، وساحات التداول، وتعميق الغاطس، كما رفعت من جاهزية الموانئ لتقديم خدمات تموين السفن بالوقود التقليدى والأخضر من خلال مينائي  السخنة وشرق بورسعيد.

وأشار الفيومي، إلى أن أعمال تطوير ميناء العريش أسهمت فى جاهزيته لاستقبال كافة المساعدات الدولية الموجهة لقطاع غزة في ظل الأحداث الراهنة، بالإضافة إلى كونه مركز لتصدير الأسمنت والكلينكر من شمال سيناء، مما يؤكد على الأهمية الاستراتيجية للموانئ المصرية  إقليميًا ودوليًا.

وقال الفيومي ان مشروع محطة الحاويات “تحيا مصر 1” بميناء دمياط يأتي بالشراكة مع شركة “دمياط أليانس” كجزء من خطة الحكومة لجذب كبريات الشركات العالمية المتخصصة في تشغيل الخطوط الملاحية للاستثمار في الموانئ المصرية، ويعد جزءًا من الجهود المستمرة لتطوير الممر اللوجيستي المتكامل (طنطا/المنصورة/دمياط)، الذي يهدف إلى تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

مقالات مشابهة

  • وظائف شركة الكهرباء بالإسكندرية والبحيرة.. ننشر الشروط والتخصصات
  • ننشر تفاصيل تشغيل خط البصارطة الجديد في دمياط
  • حقوق الإنسان تطالب بتشكيل لجنة لتنظيم حركة السير في البصرة
  • ننشر جدول أعمال الجلسة العامة المقبلة لمجلس النواب
  • ننشر أسباب تخفيف حكم سجن سائق أوبر المتهم في وفاة حبيبة الشماع
  • الفيومي: محطة الحاويات "حيا مصر 1" أحد أهم المشروعات الاستراتيجية الكبرى الجاذبة للاستثمار
  • تضم 3 آلاف راكب.. ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية بفلكلور شعبي وهدايا تذكارية
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تداول فيديو يتضمن فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • هيئة ميناء الإسكندرية تستقبل الباخرة هزلندا
  • ميناء سفاجا يستقبل 1320 رأس ماشية