عدة مسؤولين منتخبين في حزب "فرنسا الأبية" شاركوا في المظاهرة أيضًا، بما في ذلك منسق الحزب، مانويل بومبار، والذي شدّد على ضرورة اتخاذ باريس لـ "موقف لفرض عقوبات تستهدف إسرائيل"

اعلان

تظاهر الآلاف في العاصمة الفرنسية باريس للمطالبة بوقف "فوري" لإطلاق النار في قطاع غزة. وانطلق الموكب، الذي ضمّ 4400 شخص بحسب الشرطة، و20 ألفاً حسب المنظمين عند حوالي الثانية بعد ظهر الأحد بساحة الجمهورية بناءً على دعوة "التجمع الوطني من أجل سلام عادل ودائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، وبمشاركة جمعيات ونقابات وأحزاب سياسية ذات توجهات يسارية.

وردد المتظاهرون شعارات مثل "يا أطفال غزة، أطفال فلسطين، الإنسانية هي التي تُغتال" أو "إسرائيل قاتلة، ماكرون متواطئ".

وأوضحت هيام  قصوري التي شاركت في المظاهرة أنها لا تشعر أن أصوات الفرنسيين مسموعة، لذا جاءت للتعبير بنفسها عمّا يحدث، وأكدت: "ليس لدي انطباع بأن أصواتنا مسموعة، لذا فأنا هنا للتعبير، فقرار حظر المظاهرات في البداية جعلني غاضبة حقًا، وهذا ما دفعني للمجيء والتظاهر أيضًا. لدينا انطباع بأن حرية التعبير تخضع لهندسة متغيرة...".

وأضافت: "عليك دائمًا أن تحافظ على الأمل، حتى لو كان هذا الأمل ضئيلًا جدًا، عليك دائمًا أن تبقيه حيًا، وتضغط على من هم في السلطة للرد، لأنه ليس من الطبيعي أن يحدث هذا ويستمر حتى الآن، وردود الفعل التي رأيتها كانت خجولة للغاية".

شاهد: لبنانيات أمام سفارة فرنسا في بيروت.. "باريس ولندن وواشنطن وحكومات عربية شركاء بالحرب على غزة"فرنسا تعرب عن "قلقها البالغ" إزاء اقتحام القوات الإسرائيلية لمجمع الشفاء الطبي في غزة

أما صوفيا فقالت "هناك إبادة جماعية مستمرة، وأعتقد أنها واحدة من أسوأ ما حدث على الإطلاق. إنهم جياع، إنهم عطشى، لقد تقطعت بهم السبل، إنهم يقتلون، ليس لديهم مستشفيات، بالنسبة لي إنه الأسوأ ودائمًا ما أتخيل ابنتي في مكانهم، وأتخيل ذلك، إنه أمر مؤلم للغاية". وأضافت: "ليس لدي الكثير من الأمل، لكنني أشارك، وأثبت، كلما كانت هناك مظاهرة. هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكنني القيام به. لا يمكننا حتى إرسال المساعدات، ولا توجد مساعدات إنسانية تمر، إنه أمر فظيع للغاية". 

أحد المتظاهرين قال: "الأمر بسيط للغاية، ففي لحظة معينة، عندما ترى أمة تحتضر، وعندما ترى ردود فعل غير متناسبة مع الوضع، لا يمكنك إلا أن تتصرف كإنسان، كشخص فرنسي قبل كل شيء. أعتقد أن الوضع أصبح أكثر صعوبة، خطير للغاية".

عدة مسؤولين منتخبين في حزب "فرنسا الأبية" اليساري الراديكالي شاركوا في المظاهرة أيضًا، بما في ذلك منسق الحزب، مانويل بومبار، والذي شدّد على ضرورة اتخاذ باريس لـ "موقف لفرض عقوبات تستهدف إسرائيل". 

وأوضح النائب مانويل بومبار: "في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعربت الجمعية العامة للأمم المتحدة عن تأييدها لوقف إطلاق النار. واليوم، أصبحت الحكومة الإسرائيلية معزولة بشكل متزايد، لذا يتعين علينا مواصلة الضغط لحمل فرنسا على القيام بأكثر مما كانت تفعله منذ عدة أسابيع حتى الآن. فرنسا تملك الأدوات اللازمة للتحرك، وعليها أن تلتزم بفرض عقوبات على الحكومة الإسرائيلية المسؤولة عن المذبحة".

وتم تنظيم عدة مسيرات ومظاهرات مؤيدة للفلسطينيين نهاية هذا الأسبوع في فرنسا، ولا سيما في ليون حيث ضمت مظاهرة ما بين 1850 شخصًا وفقًا لمصالح الأمن وما بين أربعة إلى خمسة آلاف وفقًا للمنظمين.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مسيرة في مدينة برايتون تضامنًا مع قطاع غزة "تخلوا عنك".. شقيق أسير إسرائيلي قتله الجيش في غزة يوجه انتقادات لتل أبيب إسرائيل تقول إنها اكتشفت النفق العملاق في غزة.. وسقوط عشرات القتلى في قصف عنيف على جباليا فرنسا غزة حركة حماس مظاهرات في فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وقف إطلاق النار اعلانالاكثر قراءة إسرائيل تقول إنها اكتشفت النفق العملاق في غزة.. وسقوط عشرات القتلى في قصف عنيف على جباليا التفافا على حصار الحوثيين.. جسر بري من الإمارات لنقل البضائع إلى إسرائيل عبر السعودية والأردن غضب في تل أبيب.. عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة تطالب بـ"وقف القتال وبدء مفاوضات" شاهد: يمتد على مسافة 4 كيلومترات وعمق 50 مترا.. الجيش الإسرائيلي يدّعي اكتشاف أكبر نفق لحماس في غزة قصف إسرائيلي مستمر على غزة ونتنياهو يشير إلى محادثات جارية لإتمام صفقة تبادل للأسرى اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| اليوم الـ73 من الحرب في غزة: تواصل القصف الإسرائيلي العنيف على القطاع يعرض الآن Next "تخلوا عنك".. شقيق أسير إسرائيلي قتله الجيش في غزة يوجه انتقادات لتل أبيب يعرض الآن Next شاهد: مسيرة في مدينة برايتون تضامنًا مع قطاع غزة يعرض الآن Next هلع في عدة أوساط سياسية ألمانية بعد انتزاع اليمين المتطرف لبلدية بيرنا بساكسونيا الشرقية يعرض الآن Next للمرة الأولى منذ عشر سنوات.. انتخابات مجالس المحافظات في العراق

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل فرنسا حملة انتخابية كوريا الشمالية -نووي - تهديد روسيا الضفة الغربية ألمانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فرنسا غزة حركة حماس مظاهرات في فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وقف إطلاق النار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل فرنسا حملة انتخابية كوريا الشمالية نووي تهديد روسيا الضفة الغربية ألمانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل فرنسا یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون لإسقاط حكومة نتنياهو ويطالبون بصفقة تبادل أسرى فورية (فيديوهات)

تجمع عشرات الآلاف من الإسرائيليين مساء السبت، في تل أبيب والقدس ومدن أخرى احتجاجا على سياسة حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مطالبين بصفقة فورية وإجراء انتخابات.

وفي ظل الحديث عن مساع أمريكية لإعادة صياغة بنود المقترح المطروح في إطار المفاوضات الرامية للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى بموجب اتفاق على وقف إطلاق النار في غزة، تظاهر عشرات الآلاف من الإسرائيليين، في شارع كابلان في احتجاجات غير مسبوقة لإسقاط حكومة نتنياهو والمطالبة بصفقة تبادل أسرى.

وشهدت المظاهرات مواجهات، بعضها عنيف، بين قوات الشرطة والمتظاهرين.

שוטר מחוז ירושלים למפגין: ״אמא שלך מוצצת יא בן זונה״
צילום: נועם גורדון@danielamram3 מה אומר, נעשה אותו מפורסם? pic.twitter.com/TZWn6EtiWp

— דור שינוי (@the_change_gen) June 29, 2024

ويرى ذوو الأسرى الذين خرجوا أن رئيس الوزراء يتصرف بدوافع شخصية ويفضل نجاته السياسية على خلاص الأبناء واستعادة أكبر عدد منهم أحياء في إطار صفقة ترعاها الولايات المتحدة ووسطاء في مصر وقطر، واعتبرت أن نتنياهو يعمل على عرقلة الصفقة.

وشارك في المظاهرات التي جرت بالقرب من جسر بيغن المحاذي لمقر وزارة الأمن في تل أبيب اللواء نوعام تيبون.

وألقى نوعام تيبون كلمة أكد من خلالها أن الحكومة الإسرائيلية تنكر مصير الأسرى، قائلا: "لم نشهد مثل هذا الإنكار من قبل في تاريخ إسرائيل. المسؤولون عن هذا الإنكار هم نفس الأشخاص المسؤولون عن الفشل الحكومة الإسرائيلية، وخاصة بنيامين نتنياهو".

وأضاف: "وضعت أمامه صفقتان محتملتان على الأقل، وقد نسفهما نتنياهو لاعتبارات سياسية وبسبب ارتهانه لبن غفير وسموتريتش".

وأوضح: "علينا أن نحاول باستمرار إعادة الأسرى في عمليات عسكرية، ولكن يجب أن نقول الحقيقة: فقط من خلال التوصل إلى اتفاق سنتمكن من استردادهم كلهم".

إقرأ المزيد عائلات الأسرى الإسرائيليين تهاجم نتنياهو: يطيل أمد الحرب للبقاء في منصبه

وقال مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى إن تل أبيب ترصد إمكانية حصول تغيير في موقف حركة حماس في إطار المفاوضات الرامية للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى بموجب اتفاق على وقف إطلاق النار في غزة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • غزة تموت جوعا| اليونيسيف: الوضع كارثي ومطالب بوقف النار لدخول المساعدات الإنسانية.. فيديو
  • شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون لإسقاط حكومة نتنياهو ويطالبون بصفقة تبادل أسرى فورية
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون لإسقاط حكومة نتنياهو ويطالبون بصفقة تبادل أسرى فورية (فيديوهات)
  • الآلاف يتظاهرون في إسرائيل للمطالبة بانتخابات مبكرة وصفقة تبادل
  • ممثلة كندية تندد بالإبادة الجماعية في غزة وتطالب بوقف تمويلها
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار
  • سكان جنوب غزة ورحلة نزوح لا تنتهي: الآلاف يفرون من الملاجئ بعد المنازل