بوابة الوفد:
2024-07-01@13:12:01 GMT

حريق بمصحة نفسية يتسبب في وفاة 3 أشخاص

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

لفظ 3 أشخاص أنفاسهم الأخيرة وأصيب 10 آخرين فى حريق اندلع داخل مصحة نفسية بمدينة الشروق.

اقرأ أيضاً: إخماد حريق نشب بشقة في إمبابة

شابة تمنع مآساة بعد إصابتها بطلقة في القلب..تفاصيل مؤثرة الغيرة تمنح سيدة إقامةً أبدية خلف القضبان.. أنهت حياة غريمتها بدمٍ بارد وحش بشري ينال جزاءه العادل.. أزهق روح زوجين بأبشع الطرق عروس المحلة تفتح الملف الدامي.

. حفلات زفاف تحولت لمآتم عزاء في ومضة عين


 

وعلى الفورانتقلت سيارات الإطفاء على الفور إلى موقع الحريق وتمت السيطرة عليه.

وقامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى المستشفى للعلاج، وتم نقل الجثامين إلى المشرحة تحت تصرف النيابة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

فور تلقى البلاغ بوقوع حريق فى مصحة نفسية لعلاج الإدمان فى مدينة الشروق، انتقلت 4 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، وكشف الفحص الأولي مصرع 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين  باختناقات نتيجة الأدخنة المتصاعدة جراء الحريق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة لعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وتوضح الإدارة، أن بعض المواطنين يهملون فى التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، والإهمال فى صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

ولفتت الإدارة، أن أخطار تسرب الغاز تؤدى إلى حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى خسائر فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حريق مصحة نفسية مدينة الشروق إدارة الحماية المدنية

إقرأ أيضاً:

فيديو: حريق يتسبب بإيقاف مباراة في الدوري المصري

في مباراة بالدوري المصري لكرة القدم، يوم الجمعة، تسبب حريق بأحد أبراج الإضاءة في إيقاف مباراة سموحة وبيراميدز في الدقيقة 49.

ومنح حسام حسن التقدم لسموحة (15 من ركلة جزاء)، وأدرك الكونغولي الديمقراطي فيستون ماييلي التعادل لبيراميدز (45+2).

ونشب الحريق بعد بداية الشوط الثاني بقليل وتحديدا في غرفة كهرباء خلف مقصورة الملعب، مما تسبب في إيقاف المباراة ونزول الجماهير إلى الملعب بعد تعرض البعض لحالات اختناق طفيفة.

وانتظر حكم المباراة قرابة نصف ساعة قبل أن يعلن عن إيقافها بسبب استحالة استكمالها.

وتقدم سموحة عبر قائده حسام حسن من ركلة جزاء اقتنصها طارق علاء إثر تعرضه للعرقلة من مهند لاشين (15).

وانتظر بيراميدز حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول لإدراك التعادل عندما مرر الظهير الأيسر كريم حافظ كرة عرضية ارتقى إليها ماييلي برأسية قوية سكنت شباك الحارس الهاني سليمان.

وطرد سليمان بعد ست دقائق لإعاقته ماييلي المنفرد خارج المنطقة (45+8).

بيان من رابطة الأندية المصرية

قال بيان صادر عن رابطة الأندية المصرية المحترفة على "فيسبوك"، فجر السبت، إنه تقرر "إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز نظرا للحريق الذي نشب في استاد الإسكندرية".

وأضاف البيان: "إدارة المسابقات برابطة الأندية تنتظر تقرير حكم المباراة والمراقب وإدارة استاد الإسكندرية وستصدر رابطة الأندية القرار بعد نهاية مباريات الجولة".

مقالات مشابهة

  • حذر من الوجبات السريعة.. استشاري: آثار نفسية للسمنة على الطفل
  • ذكرى وفاة الفنان الأنيق.. قصة حب عزت أبو عوف انتهت بمصحة أمراض عصبية
  • حريق مزعوم في سجن عكاشة يتسبب في هلع بين عائلات السجناء
  • نتيجة تسريب الغاز.. التحقيق في إصابة 50 عاملًا داخل شركة بالوايلي
  • حريق يلتهم محتويات مطعم مأكولات بسبب تسرب الغاز بحي الكوثر
  • إصابة 50 عاملا بحالات اختناق نتيجة تسرب الغاز في الوايلي
  • إصابة 6 أشخاص إثر حدوث تسرب غاز داخل مسجد الرحمن الرحيم بطريق صلاح سالم
  • وفاة مواطن في مشاجرة بسبب لعب الأطفال بالفيوم
  • فيديو: حريق يتسبب بإيقاف مباراة في الدوري المصري
  • حريق في استاد إسكندرية يتسبب في إيقاف مباراة بالدوري المصري .. فيديو