شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن النتائج النهائية لامتحان البكالوريا بدورتيه صور، 13 07 2023 19 47نشرت وزارة التربية إحصائيات النتائج النهائية لامتحان البكالوريا 2023 بدورتيها الرئيسية والمراقبة لكل الاصناف، إضافة إلى .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النتائج النهائية لامتحان البكالوريا بدورتيه(صور)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النتائج النهائية لامتحان البكالوريا بدورتيه(صور)
13/07/2023 19:47

نشرت وزارة التربية إحصائيات النتائج النهائية لامتحان البكالوريا 2023 بدورتيها الرئيسية والمراقبة لكل الاصناف، إضافة إلى ترتيب المندوبيات الجهوية للتربية حسب نسب النجاح فيها.

وبلغت نسبة النجاح العامة لبكالوريا 2023 في دورتيها، 50,91 بالمائة أي ما يعادل 66 ألفا و733 تلميذ، وفق ما أعلن عنه وزير التربية محمد علي البوغديري اليوم الخميس. أما نسبة النجاح في دورة المراقبة لامتحان البكالوريا فقد بلغت 46,95 بالمائة.

وجاءت صفاقس1 في المرتبة الأولى من حيث نسبة النجاح بـ71.02 بالمائة تليها صفاقس 2 بـ67.24 بالمائة ثم ولاية المهدية في المرتبة الثالثة بـ65.43 .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دواء شائع لعلاج السكري يبطئ الشيخوخة

البلاد- وكالات

كشفت دراسة حديثة أُجريت بمعهد بكين لعلم الجينوم، عن فعالية عقار”Metformin” الشائع الاستخدام في علاج مرض السكري من النوع الثاني، في تقليل ظهور الأعراض المبكرة للشيخوخة، والأمراض الأخرى المرتبطة بالتقدم في العمر.

وأوضحت الدراسة المنشورة بمجلة “Cell” العلمية، أن العقار يعمل على تحسين وتقليل أعراض الشيخوخة الناتجة عن حساسية الإنسولين والالتهابات، كما يعمل على تحفيز عملية الإصلاح الذاتي، وتجديد الخلايا التي تظهر عليها عوامل الشيخوخة.

وجاءت هذه النتائج بعد إجراء تجارب لفهم تأثيرات العقار على مجموعة من الثدييات شملت 36 قردًا، عبر رصد التغيرات البيولوجية في خلاياها خلال فترة زمنية استمرت لمدة 40 شهرًا، بإجراء فحوصات دورية للدماغ وأنسجة الجسم.

كما أظهرت النتائج مؤشرات دماغية مرتبطة بالعمر لدى القرود، التي خضعت لتلك التجربة، التي حافظ فيها العقار على بنية الدماغ ووظائفه الإدراكية، حيث تماثلت تلك القرود مع نظائرها من نفس النوع، ولكن أصغر بـ 6 سنوات.

مقالات مشابهة

  • مداخيل السياحة تلامس ملياري دولار في شهر غشت فقط
  • آيفون 16 برو ماكس يخيب الآمال في سرعة الشحن
  • دواء شائع لعلاج السكري يبطئ الشيخوخة
  • النجاح الوحيد في حياتها هو استفزاز الشعب بحفنة من دولارات آل دقلو
  • تقارير تكشف عن الأسماء المرشحة لخلافة تين هاج في مانشستر يونايتد
  • "المركزي": الاقتصاد العُماني يحافظ على مسار النمو الإيجابي مدفوعًا بتعافي القطاعات غير النفطية
  • التربية النيابية تطالب بإتاحة فرصة الدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي
  • الأول علي كلية الشرطة: مفتاح النجاح هو الانضباط
  • الأول على كلية الشرطة 2024: الانضباط مفتاح النجاح
  • أهم 7 مهارات تطوير الذات.. سر النجاح في الحياة وتحقيق الأهداف