مدني- تاق برس- كشفت مصادر عن مقتل 29 قائدًا ميدانيًا و1400 جندي، من قوات الدعم السريع، في معارك استمرت ثلاثة أيام بولاية الجزيرة، وسط السودان.

 

ونقلت الصفحة الرسمية للإعلامية نسرين النمر، عن مصادر أنّ قوات الدعم السريع، هاجمت قرى شرقي مدينة مدني، الجمعة بقوة قوامها 390 عربة و130 موتر و4 آلاف جندي، تبادل على قيادتها بالإضافة إلى أبوعاقلة كيكل عدد من قيادات الصف الأول للدعم السريع.

 

وأكدت المصادر أصابه كيكل إصابة وصفت بالبالغة على رأس قوة مقدرة في احدى قرى منطقة تمبول حيث أجليت قواته إلى مستشفى قريب فيما تم سحبه إلى جهة غير معلومة.

 

وهاجمت القوات قرى أبو حراز، الإنقاذ، الرياض ودارت اشتباكات عنيفة بينها وقوات من الجيش في منطقة أب حراز ليتم هلاك نصف القوة بمنطقة المستودعات بقرية أم عليلة بقصف مكثف لطيران الجيش.

وعلى صعيد متصل تم نهب مدن برانكو، الهلالية، الجنيد، ود الفضل، كديوة، الشرفة ابو حراز، حنتوب، ام شانق، وراح ضحية الاقتحام عددًا من المدنيين اثنين منهم في برانكو وخمسة بقرية الهلالية وسبعة بالجنيد وستة عشر قتيل بأبي حراز وأربعة بالرياض وخمسة بقرية ام شانق وثلاثة بأم عليلة كما تم أسر عدد كبير من شباب هذه القري لم يتضح مصيرهم حتى هذه اللحظة.

 

ودمرت مليشيا الدعم السريع مصنع سكر الجنيد ونهبت كل السيارات الموجودة داخل المبنى بالإضافة الى نهب الأسواق ومنازل المواطنين بهذه القرى.

 

والجدير بالذكر أن هذه القوة التي كانت في طريقها لاحتلال ود مدني ومهاجمة الفرقة الاولى مشاة بحسب المصادر كانت قد قطعت قياداتها العليا وعدا لابوعاقلة كيكل بتسميته قائدا للفرقة الأولى مشاة مدني، حال السيطرة عليها، وبعد فشل مهمتها امام قوات الفرقة الأولى مشاة وتعزيزات الجيش القادمة من الدمازين والفاو والقضارف وهلاك اكثر من ألف وأربعمائة من جنودها في المعارك واستلام 120عربة سليمة من قوتها وأسر المئات، وهروب عدد كبير منها.

 

توجهت إلى قرى منطقة تمبول التي تعد مسقط رأس كيكل ونهبت وروعت المواطنين الأمر الذي جعل كيكل يستجدى موافقتهم التراجع عن استباحة دياره، مذكرًا إياهم بأنه لم يكن هذا هو الاتفاق بينه وقياداتهم وصولا إلى انشقاقه على رأس قوة مقدرة من جنوده متوجها إلى حيث أهله في منطقة تمبول ويدخل في اشتباكات معهم في طريق عودته قبل أن يقع في كمين محكم أعدته له قوات الجيش السوداني، في إحدى قرى المنطقة، حيث تم قصف قوته بالطيران التي تبعثرت بين قتيل وجريح.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

مقتل قيادات حوثية في معارك مع قوات الجيش اليمني جنوب غربي البلاد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن الجيش اليمني، السبت، مقتل 4 مسلحين من جماعة “الحوثي”، في محافظة تعز جنوب غربي البلاد.

وأكد نائب رئيس شعبة التوجيه المعنوي بمحور تعز العقيد عبد الباسط البحر، “مقتل قائد جبهة عصيفرة ومدير السجن المركزي للحوثيين، وقائد سرية وكتيبة هندسة للمليشيات، واثنين من العناصر وإصابة 3 أخرين في مواجهات مع الجيش في جبهة عصيفرة”.

وأشار إلى ان قوات الجيش اليمني أفشلت عملية تسلل قامت بها عناصر حوثية باتجاه مواقع الجيش، وكبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات قبل أن يلوذ بقية المسلحين الحوثيين بالفرار.

وأمس الجمعة، أفاد محور تعز (تابع للجيش اليمني) في بيان، أن “مختلف جبهات المحافظة شهدت الأسبوع الماضي، تصعيدا جديدا للحوثيين بالتزامن مع فتح طريق جولة القصر الكمب حوض الأشرف” .

وأضاف المحور أن التصعيد تركز في الجبهات المحيطة بالمدينة، حيث نفذ الحوثيون أعمالا هجومية وقصفا مدفعيا ومحاولات تسلل تصدت لها قوات الجيش الوطني.

وحسب البيان ، دارت أمس الخميس، اشتباكات عنيفه بين الجيش الوطني والحوثيين في جبهة الكريفات شرقي مدينه تعز عقب قصف مدفعي على مواقع الجيش.

كما أحبطت قوات الجيش محاولة تسلل لجماعة الحوثي في جبهة عصيفرة شمال المدينة، ودارت على إثرها اشتباكات أسفرت عن مقتل عنصرين حوثيين وجرح أربعة آخرين.

وكانت قوات الجيش اليمني قد أحبطت خلال الأسبوع الجاري أربع محاولات تسلل للحوثيين في جبهات عصيفرة وكلابة شمال وشمال شرق المدينة وجبهة الأحطوب في مديرية جبل حبشي بالريف الغربي للمحافظة، حسب بيان المحور.

مقتل قيادي حوثي وآخرين في مواجهات مع الجيش اليمني جنوب غربي البلاد

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي وإصابة آخرين في معارك شمال غزة
  • مقتل قيادات حوثية في معارك مع قوات الجيش اليمني جنوب غربي البلاد
  • منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة”
  • مقتل قيادي ميداني من الحوثيين وانتشار أمني كثيف في تعز جنوب اليمن
  • مقتل قيادي ميداني بالحوثيين وانتشار أمني كثيف في تعز جنوب اليمن
  • مقتل جندي إسرائيلي في لواء ناحال في معارك جنوب غزة (صورة)
  • تجدد الاشتباكات بالفاشر وتحذيرات من مجاعة كارثية بالسودان
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم
  • تفاصيل مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 16 آخرين خلال تفجير في جنين
  • جيش الاحتلال: مقتل قائد وحدة قناصة وإصابة 16 جنديًا بانفجار عبوة ناسفة