شفق نيوز/ اقترح ائتلاف دولة القانون، يوم الاثنين، إقالة أي محافظ جديد تفرزه الانتخابات المحلية الجارية حاليا إذا لم يقدم الخدمات المطلوبة من محافظته خلال 3 أشهر. 

وقال القيادي في دولة القانون عباس البياتي لوكالة شفق نيوز، إن "التجارب السابقة لمجالس المحافظات لم تكن مشجعة كثيرا، لكن نأمل من المجالس الجديدة ان ترسل رسائل واضحة أن تستطيع تنهض بواقع الخدمي ولابد أن تكون هناك مراقبة على المجالس من خلال الشعب العراقي والإعلام".

وأضاف، أنه "لابد ايضاً أن تكون هناك رقابة فعلية على المحافظ وأداءه"، مشدداً على "منع المحافظ ممارسة السلطة دون رقابة فعلية".

وأشار إلى أن "محافظات الوسط والجنوب، لم تشهد حتى الآن النهضة المطلوبة"، موضحاَ أن "إمكانيات النفط والمال والدم منها، لكن لم تكن هناك خدمات مقدمة لها بمستوى المطلوب".

وتابع قائلاً، "ينبغي اختيار المحافظين الجدد بعيدا عن المحاصصة الحزبية وتوزيع المحافظات، إنما بناء على مؤهلات ومواصفات"، مضيفاً "ينبغي ايضا ان يكون هناك شرطاً أساسياً بإختيار المحافظ الجديد، وهو إقالته من قبل مجلس المحافظة إذا لم يقدم خدماته خلال ثلاثة أشهر".

وانطلقت، صباح اليوم الاثنين، عملية التصويت في الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم في العراق، حيث شرعت المراكز الانتخابية بفتح أبوابها أمام العراقيين لكي يدلوا بأصواتهم.

 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ائتلاف دولة القانون الانتخابات المحلية

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يضع شرطا لإجراء محادثات مع أميركا

وضع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الإثنين، شرطا لإجراء محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة إذا أثبتت واشنطن فعليا أنها ليست معادية لإيران.

 

وكان بزشكيان يرد على سؤال خلال مؤتمر صحفي في طهران عما إذا كانت طهران منفتحة على محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة لإحياء الاتفاق النووي لعام 2015.

 

رئيس ايران: نأمل حل المشكلات ذات الصلة بالاتفاق النووي خارجية إيران: منفتحون على الدبلوماسية لحل النزاعات لكن نرفض التهديد

 

وفي عام 2018، تراجع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب عن هذا الاتفاق، بحجة أنه يقدم لطهران مزايا أكثر مما ينبغي، وعاود فرض عقوبات أميركية قاسية على إيران، مما دفعها إلى انتهاك القيود النووية للاتفاق تدريجيا.

وقال بزشكيان: "لا نعادي الولايات المتحدة. عليهم أن يوقفوا عداءهم تجاهنا من خلال إظهار حسن نيتهم عمليا"، مضيفا "نحن إخوة للأميركيين أيضا".

 

التفاوض على إحياء الاتفاق النووي

وبعد توليه منصبه في يناير 2021، حاول الرئيس الأميركي جو بايدن التفاوض على إحياء الاتفاق النووي الذي قيدت إيران بموجبه برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

 

لكن طهران رفضت التفاوض المباشر مع واشنطن، وعملت في الأساس عبر وسطاء أوروبيين أو عرب.

 

 

مقالات مشابهة

  • بن سبعيني أساسيا في مواجهة دورتموند وكلوب بروج
  • قرار حكومي وقضائي: احالة المحافظين ورؤساء الهيئات المستقلة على التقاعد عند إكمالهم السن القانوني
  • رئيس عربية النواب يطالب المحافظين بدعم "الزراعة" لتحقيق الأمن الغذائي
  • المفوضية تبحث مستجدات عملية انتخابات المجالس البلدية
  • الخميسي: نستبعد بأن يكون هناك حل على المدى القريب لأزمة المركزي
  • السوداني:ليست هناك حاجة لوجود تحالف قوامه (86) دولة
  • محافظ الدقهلية لـ "الفجر": لدي قناعة كاملة وتفأول كبير بأن هناك طفرة حقيقه ستحدث في العملية التعليمية
  • وفد آبل يقترح على السوداني تسجيل هواتف الشركة في العراق
  • الرئيس الإيراني يضع شرطا لإجراء محادثات مع أميركا
  • أمير سعودي يحدد شرطا للتطبيع مع إسرائيل (فيديو)