ديسمبر 18, 2023آخر تحديث: ديسمبر 18, 2023

المستقلة/- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، عن تخصيص قوة لنقل صناديق الاقتراع الى مراكز التجميع، فيما أشارت الى استحداث مراكز انتخابية جديدة بجانب الرصافة.

وقال معاون قائد العمليات العميد إحسان عبد الخالق في تصريح لوكالة الرسمية و تابعته المستقلة: “إن القطعات الأمنية باشرت تأمين المراكز الانتخابية منذ 14 كانون الثاني الحالي ولغاية الآن، والإنذار مستمر حتى نهاية عملية الاقتراع ونقل الصناديق وعصا الذاكرة إلى المراكز المخصصة”.

وأضاف أن “أجواء الانتخابات ليست غريبة على المواطن العراقي ووفرنا الجهد الأمني والخدمي الخاص بعملية الاقتراع”، مشيراً الى أنه “لا توجد أي قطوعات والمواطن يدلي بصوته بكل انسيابية وأريحية من دون أي ضغوط”.

وذكر أن “واجبنا تأمين دخول وخروج الناخبين لمراكز الاقتراع”، لافتاً الى “أننا خصصنا قوة خاصة لكل مركز انتخابي لمرافقة صناديق الاقتراع الى مراكز التجميع في الدباش أو معرض بغداد الدولي حسب التنسيب إضافة الى قوة لحماية عصا الذاكرة”.

وأكد أنه “تم استحداث مراكز انتخاب جديدة في جانب الرصافة أمس واليوم”.

تأتي هذه الإجراءات في إطار حرص قيادة عمليات بغداد على تأمين العملية الانتخابية، وضمان سلامة المواطنين أثناء أدائهم لعملية الاقتراع.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن عن عمليات نوعية جديدة ضد جيش الاحتلال / تفاصيل

#سواليف

أعلن #حزب_الله عن سلسلة “عمليات خيبر” رداً على #مجازر #الاحتلال، ودعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‌‏وشعبه.

وقال حزب الله في بيان، إنه وبنداء لبيك يا نصر الله، أطلقت #المقاومة_الإسلامية صليات صاروخية من نوع فادي” 4″ ‏على ” #قاعدة_غليلوت ” التابعة لوحدة الإستخبارات العسكرية 8200 ومقر #الموساد التي تقع في ‏ضواحي “تل أبيب”.

ودوت صافرات الإنذار في كل “تل أبيب” الكبرى، بالتزامن مع الرشقة الصاروخية الأولى التي يطلقها حزب الله لأول مرة في تاريخه تجاه وسط فلسطين المحتلة.

مقالات ذات صلة ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 41,638 شهيدا 2024/10/01

ويوم الأربعاء الماضي، 25 سبتمبر\أيلول 2024، أطلق حزب الله صاروخًا ‏باليستيًا من نوع “قادر “1 مستهدفة مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب وهو المقر المسؤول عن اغتيال ‏القادة وعن تفجير البايجرز وأجهزة اللاسلكي.‏

وليست المرة الأولى التي يستهدف فيها حزب الله قاعدة “غليلوت”، حيث استهدفها في عملية “يوم الأربعين” ضد الاحتلال الإسرائيلي، انتقاما لاغتيال القائد فؤاد شكر، استهدفت قاعدة “غليلوت” العسكرية.

وتعتبر قاعدة “غليلوت” هدفا عالي القيمة إذ أنها قاعدة استخباراتية ترتكز على العمل في مجال جمع المعلومات وتحليل البيانات، وفيها مركز كبير للعمليات السيبرانية، وتعتبر مقر جهاز “الموساد” الإسرائيلي وهي أيضا قاعدة الوحدة 8200 الاستخباراتية والتي تعتبر أقوى أذرع “الموساد”.

وتأتي أهمية هذا المنطقة أنها تقع على بعد 110 كيلومتر من الحدود اللبنانية داخل عمق الاحتلال، وتبعد عن تل أبيب 1500 متر فقط، وتكمن الأهمية الاستراتيجية لها بوجود قاعدة الموساد والوحدة 8200 التي تعمل في مجال الأمن السيبراني.

واستهداف هذه القاعدة بشكل أساسي من حزب الله يأتي بسبب ارتباطها باغتيال القائد الكبير فؤاد شكر، كما أن الحزب اللبناني باختياره هذه القاعدة، سعى إلى إيضاح أنه يستطيع الوصول إلى أهم الأماكن والأهداف الإسرائيلية وقتما يشاء.

وكان أمين عام حزب الله الشهيد حسن نصر الله في خطاب مساء الأحد إلى أنه تم اختيار “ألا يكون الهدف بنية تحتية بل هدفا عسكريا وله صلة بعملية اغتيال شكر”، مشددا على أن ” الهدف الأساسي للعملية كان قاعدة غليلوت وهي قاعدة استخباراتية وتتواجد بها وحدة 8200 التجسسية. وكان هناك أيضا هدف فرعي وهي قاعدة لسلاح الدفاع الجوي والصاروخي”.

مقالات مشابهة

  • عضو «مراكز تجميع الألبان»: المشروع بدأ منذ 3 سنوات.. ونحتاج انطلاقة جديدة لاستكماله
  • حزب الله يعلن عن عمليات نوعية جديدة ضد جيش الاحتلال / تفاصيل
  • هذه قيمتها.. 9 صناديق استثمارية أمريكية وآسيوية تتداول في سوق العراق
  • الأمم المتحدة ترحب بتعيين قيادة جديدة لمصرف ليبيا المركزي وتدعو لضمان انتقال سلس وتعزيز الشفافية
  • بينها بناء مراكز شرطة رائدة.. "الأمن العام" يكشف عن 3 مبادرات جديدة
  • 3 عمليات جديدة لـحزب الله.. ماذا قصف خلالها؟
  • القسام تعلن عن عمليات جديدة بخان يونس
  • آلام الذاكرة العربية.. 24 عامًا على وفاة محمد الدرة
  • إعلان لـ ‘‘حزب الله’’ اللبناني بشأن تعيين قيادة جديدة له بعد مقتل حسن نصرالله؟
  • الهواتف ممنوعة داخل مراكز الاقتراع.. داخلية كوردستان تصدر قراراتها لتأمين انتخابات الإقليم