أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بدء التجريع الجمعي للمواطنين في البؤر المصابة بالبلهارسيا فى 14 مركزا، من أجل علاج الحالات المصابه بالبلهارسيا المكتشفة خلال المسح الميداني.

تجريع البؤر المصابة بالبلهارسيا

وأكد «مكين»، أن التجريع جاء في إطار تنفيذ خطة الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة بوزارة الصحة، للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025.

علاج مجاني

وأوضحت الدكتورة سحر علي مدير الادارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة، أن التجريع الجموعي للمواطنين وعلاج الحالات المصابة بالمجان، كما تتم متابعة الحالات المصابة بعد العلاج للتأكد من تمام الشفاء.

وكشف الدكتور محمد عماد مدير إدارة البلهارسيا، أن التجريع يتم من خلال فرق طبية مدربة وفق الخطة المقررة من الإدارة المركزية للقضاء على البلهارسيا، وذلك بحلول عام 2025.

وأشار المهندس وائل الرفاعي مدير إدارة القواقع، إلى أن إدارة مكافحة القواقع التابعة للإدارة العامة للمتوطنة تقوم بعمل فحص المجاري المائية التابعة لتلك المراكز للبحث عن القواقع الناقلة للبلهارسيا والفاشيولا، وجمع القواقع المصابة، وعلاج المصاب منها بالسركاريا، بما يسهم في الوصول لجميع المستهدفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة الدقهلية محافظة الدقهلية البلهارسيا

إقرأ أيضاً:

بسبب قطع الكهرباء.. توافد طلاب الثانوية العامة على قاعات الأندية ومراكز الشباب بالدقهلية (صور)

فتحت أندية ومراكز الشباب في محافظة الدقهلية  قاعتها المكيفة لاستقبال طلاب الثانوية العامة في أعقاب خطة الحكومة لتخفيف الأحمال ومواجهة أزمة انقطاع التيار الكهربائي، التي شملت زيادة في مدة الانقطاعات إلى ثلاث ساعات يوميًا.

أكد طارق عبد الهادي، رئيس مجلس إدارة نادي جزيرة الورد وعضو مجلس الشيوخ، استقبال طلاب الثانوية العامة في قاعة الدكتورة فرحة الشناوي بالدور الثاني من النادي، وتوفير كل سبل الراحة والتسهيلات للطلاب لضمان بيئة مناسبة للمذاكرة.

وأعلن حاتم الجندى، رئيس مجلس إدارة مركز التنمية الشبابية باستاد المنصورة، عن استقبال أعضاء الجمعية العمومية في القاعة المكيفة بالنادي الاجتماعي بالدور الثاني، مؤكدًا أهمية توفير مكان مناسب للمذاكرة والاستعداد للامتحانات.

من جهتها، أشارت نهى فهمي، نائب مجلس إدارة مركز التنمية الشبابية، إلى أن فتح القاعة لطلاب الثانوية العامة يأتي استجابةً لمتطلبات الطلاب في ظل الأزمة الحالية لانقطاع الكهرباء، مؤكدة أهمية دعم شباب مصر وتوفير الظروف الملائمة لتحقيق نجاحهم في الامتحانات.

وفي نادي الحوار للألعاب الرياضية، أكد هيثم البدويهي، المدير التنفيذي للنادي، أنه تم فتح قاعة عبد الهادي راضي بالمبنى الاجتماعي لاستقبال جميع طلاب الثانوية العامة.


وأضاف البدويهي أن هذه القاعة مجهزة ومكيفة لتوفير بيئة مناسبة ومريحة للمذاكرة والاستعداد للامتحانات، تلبية لحاجات الطلاب في هذه الفترة الحرجة
 

ويأتي هذا التفاعل الإيجابي من أندية الشباب والمراكز الرياضية تأكيدًا على دورها الحيوي في دعم الطلاب خلال فترة الامتحانات، في ظل الظروف الراهنة التي تتطلب تضافر الجهود لمواجهة التحديات.

طلاب الثانوية العامة 1000276010 1000276013 1000276029 1000276005 1000275947 1000275938

مقالات مشابهة

  • من هو أفضل دكتور أمراض ذكورة وعلاج العقم في الوطن العربي؟
  • وزيرة التضامن تشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للتصدي لظاهرة الإدمان
  • بعد تصديها لـ الإدمان في الدراما.. وزيرة التضامن تشكر المتحدة للخدمات الإعلامية
  • تفاصيل جولة وكيل صحة الدقهلية لتفقد أعمال هدم مستشفى ميت غمر ومستشفى الكلى والمسالك
  • لهذا السبب.. مكاتب البريد بنطاق المحافظة يوم السبت المقبل لاصحاب المعاشات بالدقهلية
  • إقبال كثيف من المواطنين على مصيف جمصة بالدقهلية
  • بسبب حكم قضائي.. محامى ينهى حياته داخل محكمة بلقاس بالدقهلية
  • بسبب قطع الكهرباء.. توافد طلاب الثانوية العامة على قاعات الأندية ومراكز الشباب بالدقهلية (صور)
  • المنوفية تُطلق حملة ميدانية للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025
  • مصرع شخص فى العقد الرابع إثر حادث تصادم على طريق الرمزية بالدقهلية