انتشر مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي يوضح فيه مجموعة من الجنود الإسرائيليين أثناء مداهمتهم حفرة بالأرض يتوقع وجود أعضاء من حركة حماس بها.

أظهر الفيديو الجنود الإسرائيليين وهم يمسكون ببعضهم البعض وترتجف أيديهم من الخوف أثناء محاولتهم اقتحام الحفرة. كما أنهم يمشون إليها ببطء فضلًا عن استخدامهم السلاح الخاص بهم مع ارتجاف أيديهم بشدة.

أقوى جيش في العالم جيش البمبارز يرتجف ويرتعد وهو يقاتل حفرة في الأرض ( لاحظوا إيديهم )

برهوم اسلخهم حفرة ????????????????#جحر_الديك#كتايب_القسام pic.twitter.com/RWmJdw8QnF

— ◖ ✲* عـط️ـ️ـر *✲ (@Gh__M95) December 16, 2023 قتل رهائن بالخطأ

وقتل الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة من رهائنه لدى حماس وهم "ألون شامريز، وسامر طلالقة، ويوتايم حاييم" عن طريق الخطأ أثناء معركة لهم في حي الشجاعية. 

ووفقًا لتقرير أعده موقع فرانس 24، أعلن الجيش الإسرائيلي أن الرهائن الثلاثة كانوا يرفعون علمًا أبيض ويطلبون المساعدة باللغة العبرية. 

عمليات عسكرية ضد الاحتلال

وفي سياق آخر، أعلنت سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين) في بيان لها عن تنفيذها سلسلة من العمليات العسكرية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال أول أمس (السبت) باستخدام قذائف الهاون والقذائف المضادة للدروع والأسلحة الرشاشة. وذلك في محاور شمال وشرق خانيونس وشرق حي الزيتون وجباليا والتوام وتل الزعتر وجحر الديك وحوليت وصوفا وشرق المغازي والشركة الهندسية. هذا بالإضافة إلى منطقة المغرافة ومحيط مسجد الظلال وجنوب دير البلح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجنود الإسرائيليين حماس الخوف

إقرأ أيضاً:

مباحثات أميركية إسرائيلية في واشنطن بشأن الحرب على غزة

بحث وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن مع مسؤولَين إسرائيليين كبيرين -خلال اجتماع في العاصمة واشنطن– الجهود المبذولة  للتوصل لوقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقالت المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر للصحفيين إنّ "إسرائيل تواصل إخبارنا بشكل مباشر بأنها تريد التوصل إلى وقف لإطلاق النار".

وأضاف أن بليكن أبلغ المسؤولين الإسرائيليين بـ"القلق العميق" الذي يساور الولايات المتحدة في أعقاب الغارات التي شنها الجيش الإسرائيلي الأيام الأخيرة في قطاع غزة وأوقعت خسائر كبيرة بالأرواح.

وأوضح المتحدث بأن بلينكن التقى في مقر الوزارة كلا من وزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر، ومستشار الأمن الإسرائيلي تساحي هنغبي و"أعرب لهما عن قلقنا العميق إزاء الضحايا المدنيين الذين سقطوا أخيراً في غزة".

وقال ميلر إن المسؤولَين الإسرائيليين كررا على مسامع بلينكن ما ذكره رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو من أنه "ليس لديهما يقين" بشأن مصير القيادي في كتائب القسام محمد الضيف بعد الغارة التي استهدفته.

وتأتي زيارة هذين المسؤولين الإسرائيليين قبل أيام من زيارة سيقوم بها نتنياهو إلى واشنطن، وسيلقي خلالها يوم 24 يوليو/تموز الجاري كلمة أمام الكونغرس بمجلسيه الشيوخ والنواب.

مقالات مشابهة

  • “محمد الضيف”.. ضرب فأوجع
  • رسالة وداع لأسرته.. اللحظات الأخيرة في حياة الشهيد همام الحشاش ( فيديو)
  • لبيد لنتنياهو: غالبية الإسرائيليين ستكون سعيدة باستقالتك 
  • أكثر من نصف الإسرائيليين لا يثقون في القيادة العليا لجيش الاحتلال
  • ناشطون إسبان يصنعون حفرة مشابهة لما تحدثه القنابل الإسرائيلية في غزة / فيديو
  • القسام تبث مشاهد كمين استهدف جنود الاحتلال داخل مبنى برفح / فيديو
  • قرار من النيابة بشأن 6 متهمين تسببوا في مصرع زميلهم أثناء التنقيب عن الآثار
  • مباحثات أميركية إسرائيلية في واشنطن بشأن الحرب على غزة
  • WP: الجنود الإسرائيليون منهكون في غزة وينظرون بقلق لعدم الجاهزية لحزب الله
  • كل ما تريد معرفته عن كتيبة نيتساح يهودا