دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ذكرت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء، الاثنين، أن بعض محطات الوقود في معظم مناطق البلاد تواجه خللا في إمدادات البنزين، بعد تعرضها لهجوم سيبراني، حسبما نقلت الوكالة عن مسؤول إيراني.

وقال نائب وزير النفط الإيراني جليل سالاري، في تصريحات، الاثنين، إنه "بسبب وقوع هجوم سيبراني على نظام تزويد الوقود، فقد حصل خلل في المحطات"، طبقا لما أوردت وكالة "فارس".

وأضاف سالاري: "ستعود جميع محطات الوقود تدريجياً إلى عملها الطبيعي حتى نهاية اليوم"، حسب الوكالة.

وأوضحت الوكالة الإيرانية في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، أنه قد "لوحظ حدوث الخلل في معظم مدن البلاد".

وأردفت الوكالة في منشورها قائلة: "ومن أجل حل هذه المشكلة، يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في وزارة النفط".

ومن جانبه، قال المتحدث باسم رابطة أصحاب محطات الوقود في إيران، رضا نواز، إن تعطل الخدمات في محطات الوقود ناجم عن عطل فني، حسبما نقلت عنه وكالة "تسنيم" شبه الرسمية الإيرانية للأنباء.

وأوضح نواز أن "هناك عطلا في عرض البنزين والديزل في بعض محطات طهران وباقي المحافظات الأخرى، وأن جميع المختصين يعملون على إصلاح الخلل، ويحاولون حل هذه المشكلة خلال الساعات المقبلة".

وتابع: "لا يوجد نقص في البنزين والديزل، كما أن رفع الأسعار ليس على جدول الأعمال، وهذا الخلل ناجم عن عطل فني"، بحسب "تسنيم".

إيرانالحكومة الإيرانيةطهراننشر الاثنين، 18 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الإيرانية طهران محطات الوقود

إقرأ أيضاً:

رفع أسعار الوقود في مصر: استعراض لقرارات وتحديات مستقبلية

في ظل التطورات الحالية في سوق الوقود في مصر، يتوقع أن تشهد الفترة المقبلة تحديثات في أسعار البنزين والسولار، بناءً على القرارات المتخذة من قبل لجنة تسعير المواد البترولية.

تطورات رفع الدعم عن الوقود

 

أعلن حسن نصر، رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، فإن الدعم عن الوقود سيُرفع تدريجيًا في الفترة المقبلة، نظرًا لعدم قدرة السوق المحلية على استيعاب رفع الدعم بشكل كلي دفعة واحدة.

زيادات متوقعة في أسعار البنزين والسولار


من المقرر أن تعقد لجنة تسعير المواد البترولية اجتماعًا خلال يونيو الحالي لاتخاذ قرارات بشأن زيادة سعر لتر البنزين بمقدار جنيه واحد.

 كما تتوقع زيادة مماثلة في سعر السولار لمواكبة التحديات الاقتصادية والتوترات العالمية.

تأثيرات القرارات على السوق المحلي


اكد حسن نصر، علي ان زيادة أسعار السولار تخطت التوقعات نظرًا لأهميته في الصناعات المختلفة وعمليات الإنتاج، مما يستدعي رفع الأسعار بشكل مناسب بناءً على القرارات السياسية والاقتصادية.

العوامل المؤثرة في تحديد أسعار الوقود


تحديد أسعار البنزين والسولار في مصر يعتمد على عدة عوامل، منها أسعار الدولار وأسعار خام البترول العالمي، بالإضافة إلى تكاليف النقل البحري، وهو ما يجعل القرارات بشأن الزيادات تتطلب تقييم دقيق للأوضاع الاقتصادية والسياسية الراهنة.

توقعات المستقبل


تتوقع لجنة تسعير المواد البترولية زيادة بنسبة 10% في أسعار البنزين والسولار، وسيتم الإعلان عن التفاصيل خلال الاجتماعات القادمة، مع مراعاة الأثر الاجتماعي والاقتصادي لهذه الزيادات.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تقرر مواصلة تصدير البنزين بعد تمديد إعفائه من الحظر
  • عميد بلدية الغريفة: أزمة الوقود شلت العمل الوظيفي بالمنطقة
  • نقص الوقود يشمل العمل الوظيفي في بلدية الغريفة
  • الأمن الإيراني: استشهاد اثنين من كوادر الأمن إثر هجوم مسلح جنوب شرق البلاد
  • إندونيسيا.. هجوم سيبراني يصيب المطارات بالشلل
  • مسؤول إيراني: موافقة السعودية على تصويت الحجاج الإيرانيين بالانتخابات الرئاسية جسدت عمق العلاقات بين البلدين
  • غزة – مستشفى كمال عدوان سيخرج عن الخدمة خلال ساعات
  • مستشار رئيس الجمهورية للطاقة: الاهتمام بالمحطات الشمسية يوفر الكهرباء
  • رفع أسعار الوقود في مصر: استعراض لقرارات وتحديات مستقبلية
  • إعلان هام من وكالة “عدل”