تابع اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أعمال تطوير مستشفى البداري المركزي، بتكلفة إجمالية بلغت 67 مليون جنيه، كما تابع سير العمل بأقسام المستشفى والوضع الصحي للمرضى، واطمئن على الخدمات المقدمة لهم بأقسام الغسل الكلوي والاستقبال العام.

وتأتي هذه الجولة في إطار متابعته الدورية والميدانية للمستشفيات، وتكثيف المرور والتفتيش على جميع المستشفيات والمنشآت الصحية بصفة دورية للتأكد من انتظام المنظومة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين .

تطوير أقسام المستشفى 

وبدأ المحافظ جولة بتفقد أعمال إنشاء مبنى ملحق بالمستشفى يتكون من أرضي و3 أدوار علوية على مساحة 600 متر، فضلًا عن تطوير قسمي الاستقبال والعناية المركزة بتكلفة إجمالية 51 مليون جنيه تحت إشراف مديرية الإسكان، إضافة إلى تزويد قسم الأشعة بالمستشفى بجهاز أشعة مقطعية جديد بتكلفة 16 مليون جنيه، واستمع إلى شرح لمراحل العمل بالمشروع وأعمال التطوير بأقسام المستشفى الجاري تنفيذها.

وحدة الغسيل الكلوي 

كما استكمل المحافظ جولته داخل المستشفى بمتابعة سير العمل بوحدة الغسيل الكلوي والعمليات ووحدة الأطفال المبتسرين بالمستشفى، وأطمئن على صحة المرضى ومدى رضاهم عن الخدمات الصحية المقدمة لهم، كما التقى بالأطباء والتمريض العاملين بالمستشفى، موجهًا الشكر لجميع العاملين على اهتمامهم بالمرضى ورضاهم عن الخدمات المقدمة لهم، وطالبهم بضرورة الاهتمام بالأجهزة الطبية والصيانة المستمرة والتعقيم لها بصفة مستمرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط اعمال التطوير ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة: مدفن إدفو الصحي يعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة 20 مليون جنيه

كشفت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أنَّه تمّ تسليم المدفن الصحي بمدينة إدفو بمحافظة أسوان بتكلفة إجمالية تبلغ 20 مليون جنيه، موضحة أنَّ المدفن يعمل بالطاقة الشمسية لإنارة المباني واستخدام الميزان، وباقي احتياجات المدفن الأخرى من الكهرباء، وذلك ضمن خطة الدولة للتوسع في استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

خلية دفن صحي وبحيرة تبخير

وأشارت وزيرة البيئة إلى أنَّ تسليم المدفن جاء بالشراكة مع وزارة التنمية المحلية وعدد من الشركاء، إذ يقع المدفن على مساحة 5 أفدنة وهو عبارة عن خلية دفن صحي وبحيرة تبخير سائل الرشيح مأمنة بسور من الدبش وبوابة حديدية، كما يوجد بالمدفن العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل.

للنهوض بمنظومة المخلفات على مستوى المحافظات

وأكّدت استمرار العمل على قدم وساق لسرعة الانتهاء من تسليم مشروعات البنية التحتية التى تم الانتهاء منها، للنهوض بمنظومة المخلفات على مستوى المحافظات، من خلال التعاون التشاركي بين عدد من الوزارات والجهات المعنية بالدولة، لافتة إلى أنَّ تلك الجهود تأتي ضمن العقد الموقع بين وزارات البيئة والتنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية لتنفيذ مشروعات البنية التحتية.

فيما قالت منال عوض وزيرة التنمية المحلية إنَّ محافظة أسوان شهدت تنفيذ عدد من المشروعات ودعم احتياجات المحافظة فيما بخص ملف النظافة، مشيرة إلى أنَّه تمّ توريد معدات المحطة الوسيطة المتحركة بمنطقة العلاقي بأسوان بتكلفة بلغت 15.3 مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • بتكلفة 20 مليون جنيه.. البيئة والتنمية تسلمان المدفن الصحي الآمن في أسوان
  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو الصحي يعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة 20 مليون جنيه
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية بظفار
  • الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تطوير منظومة القضاء وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال عُماني.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية في محافظة ظفار
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بنزلة باقور بمركز أبوتيج  
  • محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه