عقدت وزارة الإسكان، اجتماعًا موسعًا، لمتابعة استعدادات فصل الشتاء، بحضور مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورؤساء أجهزة المدن التابعة.

وخلال الاجتماع، تم التنبيه على جميع رؤساء أجهزة المدن الجديدة، بالتأكد من توافر المعدات والأفراد المكلفين بالتعامل مع الأمطار، والاستعداد الكامل من ناحية جاهزية المعدات، وتطهير بالوعات صرف الأمطار، ومخرَّات السيول، وجاهزية الكوادر، والتنسيق بين الإدارات المعنية، وغرفة العمليات على مدار الساعة.

كما تمّ تنفيذ اصطفاف لمعدات وسيارات وأفراد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، للتأكد من إجراء أعمال الصيانة اللازمة للمعدات ومدى جاهزيتها، والتي تشمل: (سيارات كسح - سيارات شفط - سيارات مجهزة للسيول - سيارات طوارئ مزودة بطلمبات متنقلة – لوادر - حفارات) للاطمئنان على جاهزية المعدات المستخدمة، إضافة إلى استعراض خطة المواجهة واستعداد كل جهاز.

وأكد المهندس أشرف فتحي، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن للأزمات والكوارث، المشرف على أعمال المرافق بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنَّ الاجتماع تناول الإجراءات المرتبطة بتقلبات الطقس، والتغيرات المناخية، وما يترتب عليها من سقوط أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول، من أجل حماية المواطنين من تلك الأخطار، والحفاظ على الاستثمارات والثروة العقارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال الصيانة أمطار غزيرة إدارة الأزمات الإجراءات الوقائية التغيرات المناخية الصرف الصحي العاصمة الإدارية الجديدة الغرفة المركزية الفيديو كونفرانس أجهزة

إقرأ أيضاً:

العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية - البريطانية

استقبلت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD وفدا رفيع المستوى من الغرفة التجارية المصرية - البريطانية، ضم (30) من ممثلى كبرى الشركات البريطانية الرائدة فى مجال البنية التحتية، بالإضافة إلى (10) مرافقين، حيث يأتى ذلك فى إطار سلسلة الزيارات والجولات التى تنظمها الشركة لترويج وزيادة الاستثمارات داخل هذا المشروع القومى الضخم.

وكان فى استقبال الوفد المهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD ، حيث أشاد بعمق العلاقات التاريخية والاقتصادية التى تربط مصر والمملكة المتحدة، وحرص الشركة على تعزيز التعاون مع الشركات البريطانية فى مختلف المجالات، خاصةً فى مجال البنية التحتية، لما تمثله من ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة.

وخلال الزيارة قدم المهندس عباس للوفد عرضًا تقديميا شاملًا عن العاصمة الإدارية الجديدة، تناول فيه رؤيتها الاستراتيجية ومخططاتها المستقبلية، والمشاريع الضخمة الجارى تنفيذها، وفرص الاستثمار المتاحة فى مختلف القطاعات، كما أوضح الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة المصرية لتطوير العاصمة الإدارية الجديدة، وجعلها مركزًا اقتصاديًا وتجاريًا عالميًا يضاهى أرقى المدن فى العالم.

المهندس خالد محمود عباس

وتضمنت الزيارة جولة ميدانية شاملة فى مختلف أنحاء العاصمة الإدارية الجديدة، اطلع خلالها الوفد على سير العمل فى مشاريع البنية التحتية الضخمة، وشاهد عن كثب أحدث التقنيات المستخدمة فى تنفيذها.

وأعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم الشديد بما شاهدوه من تقدم هائل على أرض الواقع، مؤكدين رغبة شركاتهم فى المشاركة فى هذه المشاريع الضخمة، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التى تقدمها العاصمة الإدارية الجديدة.

واختتمت زيارة الوفد بعقد لقاءات ثنائية بين ممثلى الشركات البريطانية ونظرائهم المصريين، تم خلالها مناقشة فرص التعاون المشترك وإمكانيات الاستثمار فى مختلف المجالات، حيث أكد الجانبان أهمية تعزيز الشراكة بين الشركات المصرية والبريطانية، للمساهمة فى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة فى البلدين.

مقالات مشابهة

  • كاظم الساهر يزور مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.. صور
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات بعدة مدن جديدة
  • الإسكان: تكثيف العمل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بهذه المدن
  • وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن
  • رئيس «القاهرة الجديدة»: الدولة تبنت مخططا استراتيجيا للتنمية العمرانية
  • «محلية النواب»: انتهاء المرحلة الأولى للبنية التحتية بالمدن الجديدة 15 سبتمبر
  • العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية - البريطانية
  • الإسكان تبحث مع شركات بريطانية سبل الاستثمار في المدن الجديدة (صور)
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال السنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري
  • «الإسكان» تبحث مع شركات بريطانية سبل الاستثمار في المدن الجديدة (صور)