الأسبوع:
2024-07-06@16:37:33 GMT

متحور جديد من كورونا يضرب العالم.. هل وصل مصر؟

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

متحور جديد من كورونا يضرب العالم.. هل وصل مصر؟

ضرب متحور جديد من كورونا العالم، لذا يدور سؤالا واحدا في أذهان الكثير من المصريين حول هل وصل متحور كورونا الجديد مصر؟

متحورو كورونا الجديد

أعلنت منظمة الصحة العالمية ومركز التحكم في الأمراض والوقاية الأمريكي عن اكتشاف سلالة فرعية من المتحور المثير للاهتمام أوميكرون والذي تمت تسميته بالمتحور 1 IN، وبلغت نسبة انتشار المتحور 2.

86.BA وسلالاته المنحدرة، بما في ذلك 1.IN، نحو 37% من إجمالي العينات المبلغة على مستوى العالم ويعتبر أكثر من نصفها كانت من المتحور 1.JN.

هل وصل متحور كورونا الجديد مصر؟أعراض متحور كورونا الجديد

ويعتقد أن المتحور 1.IN ذو معدل انتشار كبير وله قدرة على إصابة الحالات التي سبق تطعيمها بالتطعيمات القديمة ضد فيروس كورونا المستجد 23 والتي تم استخدامها قبل العام 2023 ومع ذلك فإنه حتى الجرعات الأولية من لقاح كوفيد من المحتمل أن تساعد في الحماية ضد المتغير الفرعي الجديد 1.JN.

وذكرت أن معظم حالات الإصابة الناتجة عن هذا المتحور بسيطة كما أنه لا يوجد أعراض إكلينيكية مميزة أو مختلفة عن الأعراض السابقة للمتحور أوميكرون للأشخاص المصابين بهذا المتحور، ولفتت إلى أن المخاطر الصحية العامة المتوقعة لهذا المتغير، بما في ذلك فرعه 1 IN ما تزال منخفضة.

هل وصل متحور كورونا الجديد مصر؟هل وصل متحور كورونا الجديد مصر؟

وعن وصول متحور كورونا الجديد مصر، نفت وزارة الصحة والسكان ذلك قائلة: «لم يتم اكتشاف أي حالات مصابة بالمتحور 1.IN وكذلك 2.86.BA بمصر حتى تاريخه».

اقرأ أيضاًوزارة الصحة توجه نصائح مهمة للسائقين للتعامل مع الشبورة أثناء قيادة السيارة

كيف تحمي طفلك من متحور كورونا الجديد؟.. إليك نصائح وزارة الصحة للوقاية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اعراض كورونا اعراض متحور كورونا المتحور الجديد المتحور الجديد من كورونا انتشار كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد كورونا كورونا الجديد كورونا جديد لقاح كورونا لقاحات كورونا ما هو متحور كورونا الجديد متحور أوميكرون الجديد متحور جديد متحور جديد لكورونا متحور جديد من فيروس كورونا متحور كورونا متحور كورونا الجديد متحور كورونا الجديد EG 5 متحور كورونا الجديد xbb متحورات كورونا هل وصل متحور كورونا الجديد مصر وباء كورونا هل وصل متحور کورونا الجدید مصر المتحور 1

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط

خرج مستشفى غزة الأوروبي في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة عن الخدمة، بعد أن أضطرت طواقم المستشفى تفريغ الأجهزة الطبية والمعدات داخل المستشفى، وإخلائه من الجرحى والمرضى، وذلك بعد تهديدات الاحتلال الإسرائيلي و"أوامر الإخلاء" التي أصدرها للمواطنين في مناطق شرق المحافظة ومنطقة الفخاري التي يقام عليها المستشفى.

وجرى نقل الأجهزة الطبية والمعدات إلى مجمع ناصر الطبي على بعد نحو ثمانية كيلومترات غرب خان يونس، والذي عاد إلى العمل جزئيا، رغم ما تعرض له من قصف وحصار واقتحام من قوات الاحتلال قبل أشهر.

وبخروج مستشفى غزة الأوروبي عن الخدمة نتيجة لتهديدات الاحتلال، تزداد معاناة المواطنين في الوصول إلى الرعاية الصحية الأساسية، حيث كان المستشفى يقدم خدمات صحية كبيرة في ظل خروج المستشفيات في جنوب قطاع غزة عن الخدمة أو عملها جزئيا.

وأفادت وزارة الصحة في تقريرها اليومي، بأن 15 مستشفى فقط من أصل 36 مستشفى في قطاع غزة تعمل، وجميعها تعمل جزئيا، وتواجه نقصا حادا في العاملين والإمدادات الطبية، بما في ذلك التخدير والمضادات الحيوية، ما يجعل العاملين في مجال الرعاية الصحية يكافحون من أجل إنقاذ الأرواح.

واستشهد نحو 500 كادر في القطاع الصحي، وأصيب المئات، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 310 آخرين، ودمرت قوات الاحتلال 130 مركبة إسعاف، خلال عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ 9 أشهر.

وتحذر منظمة الصحة العالمية من أن حجم الإمدادات الطبية التي تدخل غزة غير كاف لاستدامة الاستجابة الصحية وأن جميع عمليات الإجلاء الطبي خارج غزة لا تزال متوقفة.

ورغم تأكيدات المنظمات الأممية والحقوقية الدولية على أن استهداف المستشفيات والمنظومة الصحية هو مخالفة واضحة لمبادئ ومعايير القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة التي تكفل حماية خاصة للمستشفيات والمراكز الصحية وقت نشوب النزاعات المسلحة والحروب، وأن استهدافها يشكل جريمة ضد الإنسانية وترقى لجريمة حرب، إلا أن الاحتلال يواصل استهدافه للمستشفيات والبنية التحتية الصحية في قطاع غزة، ضاربا بعرض الحائط كل القوانين الدولية والإنسانية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة في غزة تحذر من استمرار أزمة الوقود اللازم لتشغيل مولدات المستشفيات
  • عاجل:- بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حول حالات الغش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. «الصحة» تحذر من أعراض «ضربة الشمس»
  • «أسرع انتشارا وتأثيراتهما صادمة».. تحذير من سلالتين جديدتين لفيروس كورونا
  • ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم.. ما أبرز أعراضها؟
  • ما هو مرض الساركوما؟.. «الصحة» تحذر من هذا الأمر عند العلاج
  • “الصحة” تدشن مولدات كهربائية متنقلة لاستخدامها في حالات الطوارئ
  • الصحة: 58 شهيدًا و179 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • نصائح من «الصحة» للوقاية من ألم القولون.. لا تهمل الأعراض
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط