أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، الإثنين، أن الخدمات في عدد كبير من محطات الوقود في البلاد تعطلت عن العمل، في وقت نقلت فيه إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن "قراصنة إسرائيليين" وراء الأزمة.

ونقلت وكالة رويترز، عن التلفزيون الإيراني: "الخدمات في الكثير من محطات الوقود في العاصمة طهران تعطلت، دون أن يتضح السبب بعد".

كما نقل التلفزيون الإيراني عن وزارة النفط، أن "30 بالمئة على الأقل من محطات الوقود في البلاد تعمل".

עדכון: קבוצת ההאקרים ״הדרור הטורף״ המזוהה עם ישראל מבהירה כי מתקפת הסייבר על תחנות הדלק באיראן בוצעה באופן מבוקר, תוך אזהרה מראש לשירותי החירום באיראן (״הקש בגג״ בגרסת הסייבר?), והשארת חלק מהמשאבות פעילות, למרות שלטענתם יש יכולת להשבית את כולן (״מסדרון הומניטרי״ גרסת הסייבר?) >>

— דורון קדוש | Doron Kadosh (@Doron_Kadosh) December 18, 2023

فيما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلية، أن مجموعة قرصنة مرتبطة بإسرائيل، تدعى "Sparrow of Predator" أعلنت مسؤوليتها عن هجمات استهدفت محطات الوقود في إيران.

ووفق الإذاعة، فإن "مجموعة قراصنة (Sparrow of Predator) التابعة لإسرائيل، قالت إن الهجوم السيبراني على محطات الوقود في إيران تم تنفيذه بطريقة خاضعة للرقابة، مع تحذير مسبق لخدمات الطوارئ في إيران.. وترك بعض المضخات نشطة".
وأشارت إلى أن القراصنة زعموا أن "لديهم القدرة على تعطيلها (المضخات) جميعها".

وفي أواخر 2021، تسبب هجوم إلكتروني كبير في تعطيل بيع البنزين المدعوم في إيران، مما تسبب في تكدس صفوف طويلة أمام المحطات في أنحاء البلاد.

"هجوم سيبراني" يوقف عمل محطات الوقود في إيران أكدت السلطات الإيرانية أن الخلل الذي تسبب بتعطل توزيع الوقود في مختلف محطات البلاد، الثلاثاء، سببه "هجوم سيبراني"، وفق التلفزيون الرسمي.

ويعتمد معظم الإيرانيين على هذا الدعم لتزويد سياراتهم بالوقود، لا سيما وسط المشاكل الاقتصادية التي تواجههم.

وانتقد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، الهجوم السيبراني عام 2021، وقال حينها إن ما حصل هدفه "إثارة غضب الناس من خلال خلق الفوضى والاضطراب"، لكنه تجنب الإشارة إلى الجهة المسؤولة عن تنفيذ الهجوم الذي استهدف محطات الوقود.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: من محطات الوقود فی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني المنتخب يتعهد بالسعي لتحقيق الإنجازات وتخطي العقبات وجعل إيران بلداً مزدهراً

طهران-سانا

تعهد الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بيزشكيان بالسعي إلى تحقيق الإنجازات وتخطي العقبات وجعل إيران بلداً مزدهراً، داعياً الجميع إلى الوحدة من أجل الوطن.

وقال بيزشكيان في كلمة للشعب الإيراني خلال زيارته اليوم ضريح الإمام الخميني مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية: “سأضع أصوات الشعب الإيراني عهداً في عنقي، وأنا لم أقدم أي وعود كاذبة خلال فترة الانتخابات ولم أقل شيئاً لا أستطيع الوفاء به أو يتبين فيما بعد أنه لم يكن صحيحاً”، معرباً عن أمله بأن يتناغم البرلمان مع الحكومة القادمة في العمل لتخطي العقبات.

وأضاف بيزشكيان: “لولا حكمة قائد الثورة الإسلامية لما استطعنا الوصول إلى هذه المكانة والمرحلة، ونحن سنحاول فك العقد واحدة بعد الأخرى بإشراف القيادة الحكيمة”، مؤكداً أنه سيواصل السير على طريق الشهداء لتحقيق ازدهار البلاد.

كما التقى بيزشكيان مع قائد الثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي الذي جدد التهنئة له بفوزه في الانتخابات الرئاسية، معرباً عن ارتياحه للمشاركة المتنامية في الجولة الثانية من هذه الانتخابات.

وأعرب الخامنئي عن أمله بأن يستثمر بيزشكيان قدرات الشعب وغيرها من طاقات البلاد لتحقيق التقدم والازدهار، متمنياً له التوفيق بمهامه الجديدة.

وكانت وزارة الداخلية الإيرانية أعلنت صباح اليوم فوز مسعود بيزشكيان بمنصب الرئاسة بعد حصوله على نحو 54 بالمئة من أصوات الناخبين.

مقالات مشابهة

  • من هو الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان؟
  • الرئيس الإيراني المنتخب يتعهد بالسعي لتحقيق الإنجازات وتخطي العقبات وجعل إيران بلداً مزدهراً
  • الإصلاحي مسعود بزشكيان رئيساً لإيران
  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني يؤكد استعداده لتعزيز التعاون بين الحرس الثوري والرئاسة الجديدة
  • ‏إعلام إيراني: إلغاء المؤتمر الصحفي للرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان دون توضيح سبب ذلك
  • ‏خامنئي: إيران استطاعت تنظيم الانتخابات الرئاسية في فترة قصيرة وإجراء انتخابات حرة وشفافة
  • بوتين يهنئ الرئيس الإيراني الجديد ويأمل في توثيق العلاقات بين البلدين
  • ‏الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان: سنمد يد الصداقة للجميع
  • طبيب ومنفتح على الغرب وينتقد التشدد على الحجاب.. من هو الرئيس الإيراني الجديد بزشكيان؟
  • إضراب يشل محطات الوقود في باكستان احتجاجا على الضريبة الجديدة