البوابة:
2024-10-02@05:30:54 GMT

ما حقيقة مصرع قاتل شرين أبو عاقلة في غزة؟

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

ما حقيقة مصرع قاتل شرين أبو عاقلة في غزة؟

زفّ روّاد منصات التواصل الاجتماعي في الوطن العربي نبأ مصرع المتهم الأول بقتل الصحفية الفلسطينية شرين أبو عاقلة، الرائد "حفستي ديالي"، قائد كتيبة نمور جولاني، على يد المقاومة الفلسطينية (حماس) في غزة، فما حقيقة هذه الأنباء وما مدى صحتها؟

وسارع النشطاء في منصة "إكس" لتبادل التهاني والتبريكات بمقتل الجندي الإسرائيلي الإرهابي المتورط باغتيال الصحفية أبو عاقلة في 11 أيار/مايو 2022، وأرفقوها بصورة قالوا بأنها تعود له كانت قد التقطت له قبيل توجهه لقتل المدنيين في غزة.

وذكر عدد من متداولي هذه الأنباء أن الرائد ديالي قتل في اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية قبل أيام في خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

ما حقيقة مصرع قاتل شرين أبو عاقلة في غزة؟ View this post on Instagram

A post shared by البوابة (@albawabame)

بالبحث، تبين أن الشخص الذي ظهر في الصورة المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي لا تعود للمدعو الرائد "حفستي ديالي"، بل لمغني راب وناشط يميني متطرف يُدعى "يواف إلياسي هيتسل"، ويطلق على نفسه اسم "الظل - The Shadow”.

وتأكيدًا على ذلك، قام فريق تحرير موقع البوابة بالبحث عن الحساب الرسمي للمدعو يواف إلياسي هيتسل في منصة "إنستغرام"، حيث نفى مقتله وأكد بأنه ما يزال حي يرزق وأن الصورة المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي كان قد نشرها في وقت سابق.

ولم يكتفِ المدعو يواف إلياسي هيتسل بنفي الإشاعات المتداولة، بل تعمد مهاجمة متداوليها، حيث كتب معلقًا على الحادثة: "صباح الخير، استيقظت واكتشفت أنني أصبحت رائدًا في الجولاني أثناء الليل وقائد سرية النمر. وليس ذلك فحسب، بل أيضًا أنني الآن أحتفل في الجحيم مع بقية زملائي قتلة الأطفال بعد أن سقطت في المعركة. انتشرت هذه الأخبار المثيرة مع صورتي في جميع المجموعات الإخبارية وعلى تويتر“.

هل قتل الرائد  حفستي ديالي

توجه فريق تحرير موقع البوابة بمراجعة أسماء القتلى من جنود دولة الاحتلال الإسرائيلي في الحرب على غزة، والتي لم تتضمن أي معلومات تتعلق بمقتل رائد في جيش الاحتلال يحمل اسم ”حفستي ديالي”.

اغتيال شيرين أبو عاقلة 

في 11 أيار/ مايو 2022، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن وفاة المراسلة شيرين أبو عاقلة بعد إصابتها بعيار ناري بالرأس خلال تغطيتها لاقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين. 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: شيرين أبو عاقلة التاريخ التشابه الوصف أبو عاقلة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الشباب يواصل انتصاراته والتعاون يتعادل مع الاتفاق

ماجد محمد

واصل فريق الشباب انتصاراته بتحقيق الفوز أمام ضيفه الرائد بنتيجة 2/1، اليوم الأحد، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من دوري روشن للمحترفين.

وسجل الجزائري أمير سعيود هدف فريق الرائد في الدقيقة14، وسجل ويسلي هوديت لفريق الشباب هدف التعادل في الدقيقة 27 ، بينما احرز اللاعب كريستيان جوانكا هدف الفوز .

ويحتل الشباب المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي، ولديه 9 نقاط، فيما يتواجد الرائد في المرتبة الحادية عشر ويملك 4 نقاط في رصيده.

وفي نفس اليوم ، انتهت المواجهة بين التعاون ونظيره الاتفاق بالتعادل الإيجابي 1-1، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري روشن علي استاد “مدينة الملك عبدالله الرياضية” بمدينة بريدة.

وارتفع رصيد نادي التعاون إلى النقطة 7 في المركز الثامن بجدول ترتيب مسابقة دوري روشن للمحترفين، بينما ارتفع رصيد نادي الاتفاق عند النقطة 10في المركز السادس.

مقالات مشابهة

  • الهلال السوداني يتعاقد مع لاعب دولي موريتاني
  • رحل حسن.. وبقي نصرُ الله
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • طفل يحمل «آيباد» في عام 1941.. حقيقة صورة أثارت الجدل على منصات التواصل
  • الشباب يتغلّب على الرائد في الجولة الخامسة من الدوري
  • طلاب طب الإسكندرية يطالبون بكشف حقيقة مصرع الطالبة سهيلة والقصاص من القتلى
  • شاهد| الشباب يتغلب على الرائد بثنائية
  • الشباب يواصل انتصاراته والتعاون يتعادل مع الاتفاق
  • الشباب ينتصر على الرائد ويواصل سلسلة انتصاراته في دوري روشن
  • بالفيديو ..سعيود يسجل ثاني أهدافه في الدوري السعودي