قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك انخفاضات في قيم درجات الحرارة خلال فترة النهار وأيضًا خلال فترات الليل، مشيرًا إلى أن البلاد ستبدأ في التأثر بالكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط بعد الكتل الهوائية الصحراوية التي كانت تؤثر على البلاد في الأيام الماضية والتي كان يصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة بأعلى من المعدلات الطبيعية.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة بمعدل درجتين عن أمس، حيث يتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة 22 درجة مئوية نهارًا ولذلك سيكون هناك احساس بانخفاض قيم درجات الحرارة نهارًا في معظم المحافظات.

وتابعت، أن الطقس سيكون خريفي لطيف نهارًا في معظم محافظات الجمهورية وخاصة المحافظات الشمالية معتدلة على المحافظات الجنوبية، موضحة أنه مع فترات الليل سيكون هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة ومزيد من الانخفاضات خلال الليل، والصغرى تسجل 14 درجة مئوية، خاصة في المحافظات التي لها ظهير صحراوي والمدن الجديدة تزداد بها معدلات البرودة.

وتابعت، أن الأيام القادمة ستشهد مزيدا من انخفاض درجات الحرارة، متوقعة وصول درجة الحرارة العظمى يوم الأربعاء المقبل لـ20 درجة مئوية خلال فترة النهار، أما بالليل تسجل 12 و13 درجة مئوية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هناك نشاط نسبي للرياح بداية من اليوم حتى نهاية الأسبوع، موضحة أن فصل الشتاء سيبدأ من يوم الجمعة وسنتأثر بمنخفضات جوية، محذرة من انخفاض درجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس حيث تصل العظمى إلى 20 درجة مئوية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: درجات الحرارة الارصاد الشتاء الكتل الهوائية الطقس درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

إسكندرية 31 درجة.. الأرصاد تتوقع طقس غدًا وتؤكد انخفاض في درجات الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس لغدًا السبت متوقعة أن يشهد انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

وأشارت هيئة الأرصاد بأنه من المتوقع أن يسود غدا طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، حار رطب على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب البلاد ، يصاحب ذلك نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد ، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء ، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.


وأوضحت الأرصاد من المتوقع أيضا أن يشهد غدًا استمرار ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة ، مع وجود اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط  وارتفاع الأمواج من 2: 3 .

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدًا السبت القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 22، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 22، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 45 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 29.

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. حرارة شديدة على هذه المحافظات
  • «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة المسجلة والمحسوسة
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • الأرصاد الجوية: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وتحذيرات من الرياح والأتربة
  • حالة الطقس اليوم السبت.. انخفاض درجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة
  • إسكندرية 31 درجة.. الأرصاد تتوقع طقس غدًا وتؤكد انخفاض في درجات الحرارة