واصل المستوطنون انتهاكاتهم بحق المقدسات الإسلامية في القدس المحتلة، من اقتحامات لباحات المسجد الأقصى المبارك، استمرارا للاستفزازات اليومية التي يمارسونها في الضفة الغربية المحتلة تجاه المقدسات وممتلكات الفلسطينيين، بالتزامن مع اعتقال مقدسيين.

وصباح اليوم، اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحماية شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

وفي وقت سابق من اليوم، شددت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك، فيما واصل جنود الاحتلال حملة الاعتقالات في محافظات ومدن الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت القوات 14 فلسطينيا من محافظة رام الله والبيرة، بينهم أسير محرر يدعى وديع عباس أبو جمعة، وداهمت القوات الخاصة المعروفة باسم «مستعربون»، مخيم الأمعري جنوب مدينة البيرة.

اعتقال ناشط في مقاومة الجدار شمال بيت لحم

كما اعتقلت القوات الإسرائيلية 6 مقدسيين من بلدتي أبو ديس جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، وأم طوبا جنوبها، كما اعتقل الجنود طالبا جامعيا وسيدة وابنة شقيقها من ضاحية شويكة شمال طولكرم.

وفي مخيم عايدة شمال بيت لحم، اعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي مواطنين اثنيين بينهم رئيس نادي «شباب عايدة»، الناشط في مجال مقاومة الجدار والاستيطان منذر عميرة «50 عاما»، فيما اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة الزبابدة جنوب جنين، وقرية رمانة غرب المدينة، وداهم الجنود عدة أحياء، كما اقتحمت الجنود الإسرائيليون، شارع الصف وسط مدينة بيت لحم، وداهمت منزل المعتقل عياد الهريمي وفتشته، ومنزل المعتقل عبد الله أبو حديد في مخيم الدهيشة جنوبا.

قصف إسرائيلي يستهدف عدة بلدات لبنانية بينها الناقورة

وفي جنوب طوباس، اقتحمت القوات الإسرائيلية، مخيم الفارعة وفي جنوب لبنان، تجدد قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المدفعي، على عدد من القرى والبلدات، وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أنّ القصف استهدف بلدات «عيترون، الناقورة، علما الشعب، الضهيرة، الجبين، الرويسات، وعيترون».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اقتحام باحات الأقصى المسجد الأقصى المبارك مستوطنون جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف مستوطنتي «ساعر» و«المنارة» شمال إسرائيل

أعلنت المقاومة الإسلامية اللبنانية «حزب الله»، اليوم الأحد، قصف مستوطنة «ساعر» شمال إسرائيل برشقة صاروخية، بالإضافة إلى استهداف عدد من جنود الاحتلال خلال تحركاتهم في مستوطنة «المنارة» بالجليل الأعلى شمال إسرائيل.

وفي سياق آخر، أعلن جيش الاحتلال، أمس السبت الموافق 28 سبتمبر 2024، اغتيال كل من قائد جبهة الجنوب في حزب الله، علي كركي، واغتيال الأمين العام للحزب حسن نصرالله، وهذا ما أكده الكيان الصهيوني وتداولته الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بعد شن الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية بالعاصمة «بيروت».

وأضاف جيش الاحتلال، في بيان: «لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الامنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية، ولقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ضد مواطني إسرائيل».

وبعد ساعات من تداول هذا النبأ، أعلن حزب الله رسميًا استشهاد الأمين العام للحزب، حسن نصرالله وذلك جراء 140 غارة إسرائيلية كثيفة استهدفت المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت.

وكشفت تقارير إعلامية نقلًا عن صحيفة «كيهان»، عن مقتل العميد عباس نيلفروشان، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري في لبنان.

اقرأ أيضاًميقاتي: لبنان يواجه وضعًا صعبًا والحكومة تعمل بأجهزتها على تمرير المرحلة الحالية

نجيب ميقاتي: أعداد النازحين يصل لمليون شخص جراء استمرار قصف الاحتلال في لبنان

«مستقبل وطن» عن إرسال مساعدات للبنان: مصر ستظل الداعم الأكبر لأشقائها في المنطقة

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يهاجمون قرية رنتيس برام الله والاحتلال يحاصر شابًا ويعتقل آخر
  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون "السجود الملحمي"
  • الاحتلال يهدم منشآت تجارية عند مدخل مخيم شعفاط
  • حزب الله يستهدف مستوطنتي «ساعر» و«المنارة» شمال إسرائيل
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • سقوط 8 صواريخ في مدينة طبريا شمال فلسطين المحتلة / فيديو
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق 8 صواريخ من جنوب لبنان تجاه طبريا بالجليل
  • ضربة إسرائيلية غير مسبوقة جنوب بيروت.. والاحتلال يتحدث عن استهداف حسن نصر الله (شاهد)