بوابة الوفد:
2024-07-24@09:27:39 GMT

43 جهاز لدعم منظومة تبريد الطعوم و الأمصال بسوهاج

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

 أعلنت مديرية الشئون الصحية بسوهاج ، عن وصول عدد 43 جهاز فريزر " vest frost "؛ وذلك دعما لمنظومة تبريد الأمصال والطعوم بالمحافظة، ورفع كفاءة العمل بها . 

وأوضح الدكتور أحمد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج أنه سيتم توزيع أجهزة الفريزر الواردة مؤخراً على الإدارات التي تحتاج لها، وفقا لخطة قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة؛ لتطوير منظومة سلسلة التبريد ورفع كفاءتها.

مشيرا إلى أنه تم أيضا تدعيم منظومة التبريد بالمحافظة في فبراير الماضي بـ 3459 جهاز، منها " ثلاجات، وأجهزة ديب فريزر أفقي، و رأسي، و مثبتات تيار، وايس بوكس بأحجام وسعات لترية مختلفة، وأكياس تبريد، وحوامل طعوم " .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج محافظة سوهاج القطاع

إقرأ أيضاً:

افتتاح فرع المختبر المركزي بمحافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

افتتح محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، فرع المختبر المركزي بالمحافظة، بتكلفة 159مليون و900 الف ريال، وبتمويل السلطة المحلية بالمحافظة والمركز الوطني للمختبرات بصنعاء.

واستمع المحافظ إدريس ومعه وكلاء المحافظة مطهر محمد الماوري وعبدالله الجمالي وزين الريامي، من مدير المركز الوطني للمختبرات المركزية بوزارة الصحة العامة الدكتور عبدالاله الحرازي، إلى شرح عن المختبر والتجهيزات التي تم تزويد فرع المختبر بها، ودوره في تقديم الخدمات لأبناء المحافظة وأهميته في خدمة المجتمع.

وأشار الدكتور الحرازي، إلى أن المختبر يضم ستة أقسام رئيسية هي: قسم الوحدة البيولوجية وحدة الـ(PCR)،وقسم الدم العام، وقسم الكيمياء الحيوية، وقسم الميكرو بيولوجي، وقسم الهرمونات، وقسم الطفيليات.. مشيراً إلى أن المركز يشتمل كافة التجهيزات الطبية والتقنية والمعدات ذات الأداء والكفاءة العالية، حيث سيقدم خدماته في الصحة العامة والأبحاث ومكافحة الأوبئة وغيرها.

وخلال الافتتاح، أكد محافظ البيضاء، أهمية إنشاء وتجهيز فرع المختبر بالمحافظة بأجهزة حديثة خاصة لفحوصات السرطان والفشل الكلوي وأمراض الثلاسيميا والأمراض المزمنة الأخرى لتلبية الاحتياج من الخدمات والفحوصات التشخيصية للمواطنين بمحافظة البيضاء.

وثمن المحافظ، الجهود التي تبذلها وزارة الصحة العامة والمركز الوطني المختبرات بوزارة الصحة بصنعاء في بناء صروح طبية وخدمية لأبناء المحافظة برغم الإمكانيات الشحيحة.. مشدداً على أهمية تكامل الأدوار لتقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين في ظل المرحلة الراهنة جراء إستمرار العدوان والحصار وانتشار الأوبئة.

من جانبه أوضح نائب مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد المضرعى أن المختبر المركزي بالمحافظة سيمثل إضافة نوعية لدعم القطاع الصحي في مديريات محافظة البيضاء الذي يعاني الكثير من الصعوبات والتحديات نتيجة العدوان الغاشم والحصار الجائر.

فيما قال مدير فرع المختبر المركزي بالمحافظة الدكتور عبدالسلام العمري، إن فرع المركز يستطيع بعد تشغيله بكامل طاقته الاستيعابية استقبال أكثر من 200 حالة فحص عامة ونوعية يومياً، في كل أقسامه التخصصية بعد تزويدها باحتياجاتها اللازمة من المحاليل والمعدات المختبر والخدمات الطبية التي سيقدمها للمواطنين، و المختبر بشكل عام يستقبل جميع الفحوصات الطبية و التشخيصية للأمراض المختلفة ودوره في تقديم الخدمات لأبناء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • عبد الغفار يُعلن عن إجراء مهم من وزارة الصحة لدعم المصريين نفسيًا
  • "عبد الغفار" يكشف تفاصيل تطوير 1219 مشروعا صحيا منذ 2014 وحتى 2024
  • ضبط 7 أطنان أرز منتهية الصلاحية بسوهاج
  • تطوير منظومة خدمة العملاء ضمن التحول الرقمى لتسهيل الخدمات للجمهور بسوهاج
  • الصحة: الاطمئنان على معدلات التردد للمستفيدين من المبادرات الرئاسية بسوهاج
  • مصر في 24 ساعة| مشروع استثماري جديد مع دولة عربية على غرار رأس الحكمة.. وإنشاء مستشفى عالمي بسوهاج
  • الصحة: إنشاء مستشفى عالمي في جرجا بسوهاج
  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفيات الهلال وجرجا العام والحميات بسوهاج
  • افتتاح فرع المختبر المركزي بمحافظة البيضاء
  • حملات مكبرة للنظافة وتمهيد الطرق بمركز طهطا بسوهاج