دبي (الاتحاد) 


توجت الألمانية أني روندي في فئة الوزن المفتوح، ضمن السباق التمهيدي الثاني للنسخة الخامسة، من ماراثون رحلة الهجن لغير المواطنين، والذي نظمته إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بمشاركة 29 متسابقاً من 18 جنسية، بالتعاون مع نادي دبي لسباقات الهجن بالمرموم، وهو السباق الذي يتم تنظيمه سنوياً، تنفيذاّ لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي.

 
وحلّت مواطنتها جيسا أجلنيج في المركز الثاني، فيما جاء الفرنسي أليكسندر فيدتوف في المركز الثالث، وامتد لمسافة 1500 متر. 

 

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: نواصل العمل معاً لتعزيز علاقاتنا الأخوية لمصلحة شعبينا اﻹﻣﺎرات وﻗﻄﺮ.. ﺗﻌﺎون مستمر ﻟﺘﻌﺰﻳﺰ اﻟﺘﻨمية واﻻزدﻫﺎر


وتمكنت الصينية أليكسيس من حصد المركز الأول، في فئة وزن «الفردة» لمسافة 3 كلم، فيما جاءت الروسية مالكيات كوستينكو وصيفاً، والفرنسية أودي ديرفلينجر ثالثاً. 
وجاء السباق بمثابة المحطة الأخيرة قبل ترقب انطلاق رحلة الهجن خلال الشهر الجاري، والتي يقوم خلالها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بتدريبهم خلال الأشهر الماضية على مهارات ركوب الهجن، من أجل الانطلاق في رحلة تمتد لأيام في قلب صحراء الإمارات، وهي الرحلة التي تحظى بإقبال متزايد سنوياً.
وعبّر عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، الذي شهد السباق وتوّج الفائزين، عن سعادته بمستوى وعدد المشاركين في نسخة هذا العام، والذي يؤكد مرة أخرى أن الإمارات وطن يجمع العالم بأكمله مع الحفاظ على هويتنا الوطنية من خلال إبراز التراث والأصالة والهوية الخاصة بنا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي الهجن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

إقرأ أيضاً:

«التبر 55» بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً

دبي (الاتحاد)
توج القارب «التبر 55» لمالكه راشد محمد راشد بن غدير الكتبي وبقيادة النوخذة محمد سهيل المهيري، بطلاً لسباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً، الجولة الأولى من بطولة دبي 2024-2025.
وحقق السباق الذي نظمه بنجاح نادي دبي الدولي للرياضات البحرية نجاحاً كبيراً تمثل في مشاركة 70 قارباً على متنها 1000 بحار، رسموا جميعهم لوحة الماضي الجميل في أجمل واجهة بحرية.
وأبحرت القوارب المشاركة من عمق مياه الخليج العربي لمسافة 14 ميلاً بحرياً حتى خط النهاية قبالة «عين دبي» المعلم الحضاري الكبير، حيث احتاج القارب «التبر 55» بطل السباق لمدة زمنية وصلت إلى ساعة واحدة وسبع دقائق ليجتاز عوامات خط النهاية.
ونجح القارب «التبر 55» في حصد ناموس السباق، متقدماً على صاحب المركز الثاني طاقم القارب «زلزال 217» لمالكه الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وبقيادة النوخذة مروان عبدالله المرزوقي، وصاحب المركز الثالث القارب «الطف 70» لمالكه محمد بن راشد الرميثي، وبقيادة النوخذة يوسف أحمد الحمادي.

 

أخبار ذات صلة «الرياضات البحرية» يرسم مساراً جديداً عبر «المنتديات» «الأولمبية» تستعرض التحضيرات النهائية لمؤتمر «الطب الرياضي»

مقالات مشابهة

  • التبر 55 بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً
  • «التبر 55» بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً
  • مريم الشحي: «أصوات من رأس الخيمة» رحلة في نغم الموروث
  • حمدان بن محمد: الشهداء خالدون في ضمائرنا وحاضرون في قلوبنا
  • حمدان بن محمد: الإمارات تولي اهتماماً كبيراً لتطوير العلاقات مع أوزبكستان
  • حمدان بن محمد يلتقي مساعد رئيس جمهورية أوزبكستان
  • حمدان بن محمد يبحث ومساعد رئيس أوزبكستان تعزيز التعاون
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس أوزبكستان ويشهد توقيع اتفاقيات ثنائية
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس أوزبكستان في طشقند.. ويشهد توقيع اتفاقيات ثنائية
  • حمدان بن محمد: فخورون بتطور العلاقات الإماراتية-الأوزبكية وحريصون على دعمها