سيئون((عدن الغد )) عامر الجابري

يتواصل العمل في  مشروع الصمود في قطاع الري والزراعة  الذي يموله KFW بنك التنمية الالماني عبر   منظمة الأغذية والزراعة العالمية FAOوالشريك المنفذ المحلي  أئتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بمديرية شبام حضرموت  حيث هدف المشروع الى خلق فرص عمل للأيدي العاملة في المديريه  من خلال ترميم واصلاح منشأت الري التقليدي والحفاظ على نظام الري السيلي التقليدي من الاندثار من خلال التوعيه و ارجاع نظام الخيل وتأهيل العمالة ورفع مستوى قدراتهم من غير ماهرة إلى ماهرة و ذلك لاجل تحسين مستوى معيشتهم ودخلهم.

 وقد استهدف المشروع  التدخل في عدد 50منشأة زراعيه في مديرية شبام ويستفيد منه  في المديرية  عدد( 1716) مستفيد ومستفيده منهم عدد  (1429)ذكور وعدد  (287) اناث  .
 
منطقة وادي بن علي هي احد المناطق  المستفيده من المشروع والذي استهدف  ترميم قنوات الري التقليديه (الضمر )  و اشباك الجابيون بالاضافه الى تصفيهتا من شجرة المكسيت (السيسبان )  ويشمل العديد من الضمر في وادي بن علي  حيث  ان ذلك المشروع اسهم في استيعاب العماله من الشباب.

الشكر موصول لكل الجهات التى مولت ونفذت وشاركت في انزال هذا المشروع الحيوي الهام للمديريه عامه ومنطقة وادي بن عليخاصه  الذي سيساعد المواطنين في اعادة تأهيل قنوات الري التقليديه (الضمر)  وتوفير فرص عمل للشباب بمنطقة وادي بن علي خاصه ومديرية شبام عامه .
تمنايتنا بالتوفيق والنجاح في تنفيذ هذا المشروع وتحقيق اهدافه ،
ندعوا الجميع الى الالتفاف حول بعض  والعمل بتفاني واخلاص لانجاح المشروع للاسهام في خدمة المجتمع المحلي..

 


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

«توتال إنيرجيز» تعتزم الاستثمار في مشروع نفط بسورينام

باريس (د ب أ)
أعلنت شركة الطاقة الفرنسية العملاقة توتال إنيرجيز، اعتزامها استثمار 10 مليارات دولار في مشروع لإنتاج النفط أمام سواحل سورينام. 
وقالت توتال إنيرجيز وشريكتها الأميركية أيه.بي.أيه: إنه اعتباراً من 2028 سينتج المشروع الموجود على بعد 150 كيلومتراً من سواحل الدولة الأميركية الجنوبية نحو 220 ألف برميل يومياً. 
من ناحيته، قال شاندريكابيرساد سانتوخي رئيس سورينام، إن هذه المناسبة «تاريخية ومرحلة مميزة». وأضاف «هذا القرار المهم سيعزز قدراتنا المحلية، وسيكون له تأثير كبير على الفرص المحلية». 
وبحسب الشركة الفرنسية، فإن المشروع سيوفر أكثر من 6000 وظيفة جديدة في سورينام. وقالت شركة النفط الحكومية السورينامية ستاتسو أولي المشاركة في المشروع، إنه «مرحلة تاريخية» في صناعة النفط والغاز بسورينام. 
وقال أناند جاجسار، الرئيس التنفيذي للشركة، إن «هذا المشروع سيحقق عائداً كبيراً لسورينام، وسيؤدي إلى تحسين مستوى المعيشة لكل مواطن في سورينام.. ستاتوس أولي تهنئ مجتمع سورينام بهذه اللحظة الخاصة». 
يذكر أن سورينام كانت مستعمرة هولندية حتى 1975، ويعيش فيها نحو 623 ألف نسمة، 17.5% منهم تحت خط الفقر، بحسب البنك الدولي. 

أخبار ذات صلة ارتفاع أسعار النفط ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة «المركزي»

مقالات مشابهة

  • «توتال إنيرجيز» تعتزم الاستثمار في مشروع نفط بسورينام
  • بتمويل 6.65 مليون جنيه.. مشروع ضخم لإنشاء ملاذ آمن للحياة البرية في وادي الريان
  • وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يناقشان آخر مستجدات مشروع الملاذ الآمن بوادي الريان
  • «دار البر» تواصل تنفيذ مشروع خيري لأيتام طاجكستان
  • «الزراعة»: بدء مشروع تحسين استخدام المياه وإدارة التربة في مطروح
  • وزير العمل يوجه بوضع تصور عام لإجراءات تنفيذ مشروع زيادة الإنتاجية
  • دربال: تقليص آجال إنجاز مشاريع قطاع الري
  • الزراعة تواصل تنفيذ مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • "بحوث الصحراء" يتابع مشروع إدارة المياه والتربة للأراضي الجافة
  • الطائرات الإسرائيلية تواصل قصف مختلف مناطق قطاع غزة