عاقبت الدائرة الثانية عشر بمحكمة جنايات أسيوط، شخصين بالسجن المشدد 15 عاما لقيامهما بقتل عروسين وأصابا آخرين بعد أن أطلقا عليهما وابلا من الأعيرة النارية بجزيرة ساحل سليم في أسيوط.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد أحمد عبد الغفار رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أسامة علي فراج و أحمد حسونة عزب نائبا رئيس المحكمة والمستشار أحمد أبو القاسم الشريف عضو المحكمة و أمانة سر أحمد سمير غويل و محمد عبد الحميد حسن .


 

تعود وقائع القضية رقم 5360 لسنة 2022 جنايات مركز ساحل سليم إلى ورود بلاغ إلى مركز شرطة ساحل سليم إلى إطلاق أعيرة نارية في منزل بجزيرة ساحل سليم ووجود وفيات ومصابين .
وانتقل الرائد أحمد عبد الحفيظ معاون مباحث مركز شرطة ساحل سليم إلى موقع الحادث وتبين من المعاينة والفحص مقتل " مهاب . ع . ع " و " شهد . م . د " وإصابة " عبد الرحمن . م . ع " و شقيقته " رانيا . م . د " .


وتوصلت تحريات المباحث إلى أن مرتكب الواقعة كلا من " أحمد . ق . د " و " عبد اللطيف . أ . ع " أقارب المجني عليها الثانية والتي كانت على علاقة عاطفية مع المجني عليه الأول مما أثار حفيظة المتهمين وتدخل الأهالي وانتهوا إلى زواج المجني عليهما الأول والثانية ونجح الأهالي في زواجهما ولكن أصر أهل المجني عليها الثانية على حضور أهل المجني عليه الأول إلى منزلهم لاتهمام الزواج بشكل رسمي ولائق والاتفاق على متطلبات الزواج .

السجن 3 سنوات لتاجر خردة يشتري كابلات إشارات السكة الحديد المسروقة بأسيوط السجن المشدد 3 سنوات لشقيقين لتعديهما على شخص بسبب لهو الأطفال بأسيوط


وكشفت تحريات المباحث إلى انه في اليوم المحدد لحضور أسرة المجني عليه الأول لمنزل أسرة المجني عليها الثانية اتفق المتهمان على الخلاص من المجني عليهما واعدوا خطتهم بإحضار أسلحة نارية واختباو وسط الزراعات المجاورة لمنزل المجني عليها الثانية وفور وصول المجني عليه الأول وأسرته ودخولهم المنزل توجها المتهمان إلى المندرة المتواجد بها العريس وأسرته وقاموا بإطلاق أعيرة نارية صوب العريس مما أدى إلى وفاته وأصابوا المجني عليه الثالث وقام المتهم الأول بالدخول إلى الحجرة المتواجد بها النساء وأطلق النار صوب المجني عليهما الثانية مما أدى إلى وفاتها وأصاب المجني عليها الرابعة شقيقة الأول .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط السجن المشدد 15 سنة جنايات أسيوط المجنی علیها الثانیة المجنی علیه الأول ساحل سلیم

إقرأ أيضاً:

ما بين المشدد والبراءة.. الحكم على المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة في زينهم، اليوم السبت، بالسجن المشدد 7 سنوات للمتهم الأول والثاني، والمشدد 5 سنوات لـ 5 متهمين، وبراءة 3 أخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ خطف نجل وزير الصحة الأسبق.

خطف نجل وزير الصحة الأسبق

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين الـ10 خطفوا بالتحايل والإكراه، في 17 سبتمبر 2023 بدائرة أول أكتوبر، المجني عليه عمر حاتم مصطفى، إذ أنه على إثر وجود علاقة صداقة بين الأخير والمتهم الأول وتيقن الأخير بأنه ميسور الحال، أقام وباقي المتهمين تشكيلًا عصابيًا واتفقوا على خطف المجني عليه، ووضعوا مخططًا محكمًا بإعداد المتهم الأول وقسموا فيه الأدوار بينهم مستغلين الليل ساترًا لهم، وبدؤه باصطحاب المتهم الأول للمجني عليه لمحل تواجد المتهمين من الثاني للسابع بالطريق العام، وما إن أدركوه بعصبتهم نقلوه بواسطة مركبته ومركبات أخرى، مهددين إياه بواسطة السلاح الأبيض - محل الوصف الرابع - لإحدى الوحدات السكنية المملوكة للمتهم الثالث بشارع المزرعة - منطقة بشتيل - أوسيم - الجيزة، ثم نقلوه إلى وحدة سكنية أخرى محل وجود المتهمين من الثامن للعاشر - والمملوكة لأهلية المتهمة الثانية بـ 95 شارع راغب باشا الحمرة قسم ثان طنطا - محافظة الغربية، وتمكنوا بتلك الوسيلة من إقصائه عن أعين ذويه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاً«قطعوه للتنقيب عن الآثار».. بيان عاجل من النيابة بشأن مقتل «طفل البداري»

بسبب الفلوس.. حبس المتهم بقتل زوجته طعنًا ببولاق الدكرور

مقالات مشابهة

  • مابين المشدد والبراءة.. الحكم علي المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • ما بين المشدد والبراءة.. الحكم على المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • حبس المتهمين بإنهاء حياة طفل بأسيوط.. قطعوا كفيه لاستخدامهما في فتح مقبرة أثرية
  • السجن 7 سنوات لمتهمين و5 سنوات لـ5 آخرين خطفوا نجل وزير الصحة الأسبق
  • ضبط شخصين تورطا في تسريب أسئلة الامتحانات
  • المشدد 15 سنة لتاجر قتل بائعا لخلافات علي محل بالمطرية
  • السجن المشدد 5 سنوات لـ «سائقين» بالعبور بتهمه السرقة بالإكراه
  • تموين أسيوط يقوم بحملةمفاجئة على مركز ساحل سليم (تفاصيل)
  • المشدد 3 سنوات لشخص ابتز فتاة وهددها بنشر صور خاصة بالعبور
  • المشدد 3 سنوات وغرامة لمتهم بالشروع فى قتل 3 أشخاص بالشرقية