أفاد موقع "مكور ريشون" العبري، صباح اليوم الإثنين، بتلقي مئات المعابد والمؤسسات اليهودية في الولايات المتحدة تهديدات بشن هجمات خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال الموقع العبري أن هذا تصعيد كبير في سلسلة التهديدات والتهديدات الفارغة التي بدأت حتى قبل هجوم حركة حماس في 7 أكتوبر.

وذكرت شبكة المجتمعات الآمنة، التي تنسق الشؤون الأمنية للمؤسسات اليهودية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، أمس الأحد أنها تلقت 199 تهديدا خلال يوم السبت.

ووفقا للموقع لم يتم اعتبار أي من التهديدات ذات مصداقية بعد تحقيقات الشرطة المحلية، لكن بعضها تسبب مع ذلك في حالات خوف وهلع.

وفي ولاية ألاباما، نشر النائب اليهودي الوحيد في الولاية، فيليب أنسلر، مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي أظهر لحظة توقف قراءة التوراة في الكنيس وإجلاء جميع المصلين بسبب التهديدات. وكتب أنسلر على تويتر: "إنه أمر مرهق". "أشتاق إلى اليوم الذي أستطيع فيه أن أصلي وأعيش بسلام".

ويأتي تصاعد التهديدات في وقت يتزايد فيه القلق لدى اليهود الأمريكيين في أعقاب الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل ضد قطاع غزة مما تسبب في استشهاد الألاف معظمهم من النساء والأطفال .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة تهديدات هجمات حركة حماس إسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. رجال ونساء سودانيون يخرجون في مسيرات فرح بمصر احتفالاً بانتصارات الجيش الأخيرة وهم يهتفون: (جيش واحد شعب واحد..تحيا مصر والسودان)

تناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان, مقطع فيديو وجد حظه من التداول والانتشار على السوشيال ميديا.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد خرج سودانيون مقيمون بدولة مصر في مسيرات فرح بإحدى أحياء العاصمة القاهرة.

وهتف الرجال والنساء بصوت واحد (جيش واحد شعب واحد), وذلك بعد الانتصارات الأخيرة التي حققها الجيش السوداني بالخرطوم وعدد من المدن.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فلم ينسى السودانيين الذين شاركوا في الاحتفالات أن يشكروا مصر على استضافتها لهم وهتفوا مرددين: (تحيا مصر والسودان).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عاجل | مستشار الأمن القومي الأميركي: سنواصل مراقبة التهديدات والهجمات الإضافية من إيران ووكلائها
  • الطالب الإماراتي علي اللوغاني يحصد جائزة أفضل ابتكار بمجال الروبوتات في الولايات المتحدة
  • شاهد بالفيديو.. رجال ونساء سودانيون يخرجون في مسيرات فرح بمصر احتفالاً بانتصارات الجيش الأخيرة وهم يهتفون: (جيش واحد شعب واحد..تحيا مصر والسودان)
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • موقع عبري: الجيش يستعد لدخول بري إلى لبنان
  • اعلام عبري: جيش الاحتلال يستكمل استعدادته للتوغل البري في جنوب لبنان
  • الولايات المتحدة تعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط خلال أيام
  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني
  • جهاز المغتربين يشيد بوقفة وإستقبال السودانيين بأمريكا للبرهان
  • "أكسيوس": إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة ردع إيران بعد اغتيال زعيم حزب الله