أكد وزير التكوين و التعليم المهنيين، ياسين ميرابي. عن إنشاء 900 نادي للابتكار و الإبداع إلى يومنا هذا بالمؤسسات التكوينية الناشطة عبر الوطن.

وقال ميرابي أن القطاع عمل على وضع إستراتيجية هادفة من خلال حث المتربصين و المتمهنين على تجسيد أفكارهم و طموحاتهم عبر خلق نوادي الابتكار و الإبداع داخل المؤسسات التكوينية.

و التي ستساهم لا محالة في خلق ديناميكية التجديد و الإبداع. و فتح آفاق واسعة لبناء مستقبل واعد. مستدلا بذلك على ما تم من خلال استحداث أكثر من 900 نادي للابتكار و الإبداع على مستوى كل المؤسسات التكوينية المنتشرة في ربوع الوطن”.

وفيما يتعلق بموضوع هذا اللقاء، قال الوزير أن النقاش حول البدائل المثالية لتحسين مؤشرات سوق الشغل . يشكل أولوية من أولويات قطاعنا. بالنظر إلى أثره الكبير في تثمين مخرجات القطاع من الموارد البشرية المُؤهلة في مختلف المهن و الحرف التي يتطلبها سوق الشغل و مساعدة خريجي القطاع على إنشاء مؤسساتهم الخاصة”.

كما لفت ميرابي إلى انه تم التأكيد على هذه المقاربة في إلتزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. التي ما فتئ يعبر عنها في العديد من المناسبات وبالأخص في مخرجات برنامجه الاستراتيجي المتعلقة بالعمل على ظهور جيل جديد من رجال الأعمال وكذا تطوير مفهوم المقاولة”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يشارك في فعاليات المؤتمر العالمي «جازتك 2024» غدا

يشارك المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية غدًا الثلاثاء، في فعاليات المؤتمر العالمي جازتك 2024 GASTECH، أحد أكبر التجمعات الدولية في مجال الطاقة والغاز الطبيعي، والذي تُفتتح أعماله غدًا في مدينة هيوستن الأمريكية، ويستمر حتى 20 سبتمبر الجاري، بمشاركة عدد كبير من وزراء الطاقة والمسؤولين ورؤساء الشركات المختصة بالغاز الطبيعي والمسال والهيدروجين وتقنيات المناخ وحلول الطاقة منخفضة الكربون والصناعات المتعلقة بقطاع الطاقة بصفة عامة.

الجلسة الوزارية الافتتاحية للمؤتمر

ويشارك المهندس كريم بدوي، غدًا، في الجلسة الوزارية الافتتاحية للمؤتمر والتي ستعقد بعنوان «من الخفض إلى التكيف» اجتياز التقلبات الجيوسياسية في ظل نظام عالمي منقسم، ويرأس كذلك مائدة مستديرة تحت عنوان «مصر تشكل مستقبل واقعى وعملي للطاقة».

تحويل الطاقة من خلال الرؤية والإبداع والعمل

ويعقد الوزير على هامش المؤتمر عددًا من اللقاءات الثنائية مع نظرائه في عدد من الدول، ورؤساء كبريات الشركات العالمية المختصة بالطاقة، ويعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار تحويل الطاقة من خلال الرؤية والإبداع والعمل، حيث تتضمن فعالياته الرئيسية مؤتمرات استراتيجية، وفنية وتجارية، وفعاليات متعلقة بتكنولوجيات المناخ واستخدام الذكاء الاصطناعي،  الهيدروجين كمصدر للطاقة.

كما يتضمن فعاليات خاصة بدعم التنوع والتكافؤ بين الجنسين في مجال الطاقة، دعم قادة المستقبل من الشباب، علاوة على عدد جلسات من الموائد المستديرة لمناقشة الاستراتيجيات والحلول القابلة للتنفيذ، ومن المنتظر أن يشارك في هذه الفعاليات أكثر من 50 ألف مشارك و1000 متحدث رفيع المستوى من 125 دولة في أكثر من 160 جلسة حوارية، علاوة على 800 عارض في المعرض المصاحب للمؤتمر.

مقالات مشابهة

  • اعتماد "حماية الأجور".. قرارات جديدة لـ"مجلس محافظي المركزي" تتضمن "السداد الجزئي للشيكات" عاجل
  • وزير البترول يشارك في فعاليات المؤتمر العالمي «جازتك 2024» غدا
  • وزارة الشباب و«البحث العلمي» تنظمان ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع
  • أخنوش لشبيبة حزبه: نشتغل على إشكالية الشغل وسنتمكن من التغلب عليها
  • ورشة تدريبية عن "مكتبة الأحلام" لتعزيز القراءة والإبداع بين الشباب بمحافظة أسوان
  • غادة عبد الرازق تحصد جائزة التميز والإبداع عن مسلسل "صيد العقارب"
  • أحمد السقا يهدي جائزة الإبداع لـ ناهد رشدي
  • تركيا تشييع جثمان الناشطة عائشة نور إزغي إيغي التي قتلتها قوات الاحتلال الاسرائيلي
  • رئيس نادي الجلاء: الأحداث التي شهدتها عدن الجمعة لا تمت للرياضة بصلة
  • النائبة سحر طلعت مصطفى عن إنشاء منصة إلكترونية للسياحة العلاجية: تنوع الباقات ضرورة