شفق نيوز/ رافقت عدسة وكالة شفق نيوز، يوم الاثنين، الناخبين في يوم الاقتراع العام وهم يدلون بأصواتهم لاختيار مرشحيهم في انتخابات مجالس المحافظات، بعد تعطيل هذا الحق الديمقراطي لعقد من الزمن.

وبحسب مصور وكالة شفق نيوز الذي تجول في عدد من مناطق العاصمة بغداد والمراكز الانتخابية، فإن إقبال الناخبين كان ضعيفاً في ساعات الصباح الأولى غير أن الإجراءات الأمنية والفنية تسير بانسيابية عالية حيث بإمكان الناخب الوصول إلى المركز الانتخابي بسهولة.

بدوره قال رئيس الفريق الإعلامي للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات عماد جميل، لوكالة شفق نيوز، إن "مراكز الاقتراع فتحت أبواب المحطات الانتخابية وتم استقبال الناخبين بشكل طبيعي، ولم نسمع بأي خرق أو خلل فني في المراكز الانتخابية".

وأضاف "نحن متفائلون خيراً بالإقبال الجماهيري وإجراءاتنا جيدة، وما حصل في يوم الاقتراع الخاص لن يتكرر في الاقتراع العام".

وشهد يوم الاقتراع الخاص، أول أمس السبت، العديد من الأعطال الفنية في أجهزة الاقتراع حيث تعطل بعضها في عدد من المراكز الانتخابية لساعات عدة قبل أن تتمكن الفرق الفنية من إعادة إصلاحها.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الانتخابات المحلية الاقتراع العام یوم الاقتراع شفق نیوز

إقرأ أيضاً:

قبل فتح مراكز الاقتراع.. حزب المحافظين يتحدث عن "هزيمة"

أقر حزب المحافظين البريطاني بهزيمته في الانتخابات أمام حزب العمال بزعامة كير ستارمر، الأربعاء، حتى قبل يوم من فتح مراكز الاقتراع، وحذر من أن الحزب المعارض في طريقه لتحقيق فوز لم يسبق له مثيل.

وتظهر استطلاعات الرأي أن حزب العمال المنتمي ليسار الوسط يتجه لتحقيق فوز كبير في الانتخابات التي ستجرى، الخميس، بما ينهي حكم المحافظين المستمر منذ 14 عاما ويسلم ستارمر مفاتيح مكتب رئيس الوزراء في 10 داوننغ ستريت صباح الجمعة.

وفي مواجهة التوقعات بتحقيق المحافظين أسوأ نتيجة في تاريخهم، حول الحزب تركيزه إلى الحد من الأضرار وقال إنه بحاجة للفوز بعدد كاف من مقاعد البرلمان لتوفير معارضة فعالة لأي حكومة يشكلها حزب العمال.

وقال الوزير ميل سترايد المنتمي لحزب المحافظين لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "أتقبل تماما نتائج استطلاعات الرأي حتى الآن بمعنى أن يوم الخميس من المرجح أن يشهد أكبر أغلبية ساحقة لحزب العمال، أكبر أغلبية تشهدها هذه البلاد على الإطلاق".

وأضاف: "بالتالي المهم الآن هو نوع المعارضة التي ستكون لدينا، ومدى قدرة البرلمان على التدقيق في عمل الحكومة".

وتوقع تحليل لاستطلاعات رأي أجرته شركة سيرفيشين أن حزب العمال سيفوز بنحو 484 من إجمالي 650 مقعدا في البرلمان، بما يزيد كثيرا عن 418 مقعدا فاز بها زعيم الحزب السابق توني بلير في فوزه الساحق عام 1997  وكانت الأعلى في تاريخ الحزب.

وتشير التوقعات إلى أن حزب المحافظين سيفوز بنحو 64 مقعدا فقط وهو أقل عدد مقاعد منذ تأسيسه عام 1834.

وأظهرت تحليلات أخرى هوامش أقل لفوز حزب العمال، لكن لم يظهر أي منها نتيجة إجمالية مختلفة.

 

مقالات مشابهة

  • «الصحفيين» تجتمع لاختيار ممثلي النقابة في الهيئات الإعلامية السبت المقبل
  • شاهد| مغادرة ضيوف الرحمن للمدينة المنورة
  • في ربع الساعة الأخير.. الأحزاب البريطانية تخطب ودّ الناخبين قبيل ساعة الحسم
  • قبل فتح مراكز الاقتراع.. حزب المحافظين يتحدث عن "هزيمة"
  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)
  • مقاتلات ترافق طائرة شي جين بينغ أثناء وصوله إلى كازاخستان
  • القيم المنظمة للاصطفاء والانتخاب للولايات العامة: منظومة القيم والبناء المفاهيمي والدليل السلوكي
  • سمك طازج أم فاسد؟.. حيل عبقرية لاختيار أفضل ما في السوق
  • تحذيرات من استغلال المال العام للدعاية الانتخابية في كردستان
  • مفوضية الانتخابات تخاطب السوداني للايعاز إلى المالية بصرف مستحقات موظفي الاقتراع