صحة، الأمم المتحدة تكشف إنهاء مرض الإيدز ما زال ممكناً،أفادت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، بأنّ إنهاء مرض الإيدز ما زال أمراً ممكناً بحلول عام .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الأمم المتحدة تكشف: إنهاء مرض الإيدز ما زال ممكناً ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الأمم المتحدة تكشف: إنهاء مرض الإيدز ما زال ممكناً
أفادت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، بأنّ إنهاء مرض الإيدز ما زال أمراً ممكناً بحلول عام 2030، غير أنّها نبّهت إلى ضرورة تحرّك القادة والممولّين من أجل تسريع التقدّم في هذا السياق. وأكد برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية/ الإيدز أنّه "يمكن إنهاء الإيدز بحلول 2030". وقدّم خريطة طريق لاستثمارات وحملات وقاية مبنيّة على أدلّة وعلاجات ومعالجة عدم المساواة التي تعوّق التقدّم حالياً.

يأتي ذلك بعد 40 عاماً على اكتشاف فريق من معهد باستور الفرنسي فيروس الإيدز، الأمر الذي مثّل الخطوة الأولى في معركة شرسة ممتدّة مع هذا المرض الذي أدّى إلى وفاة نحو 39 مليون شخص حول العالم.

وأشار برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية/ الإيدز إلى أن إنهاء ذلك هو قبل كلّ شيء خيار سياسيّ وماليّ. وقالت المديرة التنفيذية للبرنامج الأممي ويني بيانييما إنّ "النجاح ممكن (حدوثه) في خلال هذا العقد". (العربي الجديد) 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: أمر إخلاء الفلسطينيين هو الأكبر منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة

الثورة نت../

أكدت الأمم المتحدة أن الأمر الذي أصدره كيان العدو الصهيوني للفلسطينيين بإخلاء مناطق في خانيونس ورفح هو الأكبر من نوعه في قطاع غزة منذ أن أمرت 1.1 مليون شخص بمغادرة شمال القطاع في أكتوبر الماضي.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في بيان له الليلة الماضية: إن أمر الإخلاء الذي صدر أمس ينطبق على نحو ثلث قطاع غزة، وأظهرت تقديرات أولية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن نحو 250 ألف شخص ربما يعيشون حاليا في هذه المنطقة.

وأضاف: “إخلاء بهذا الحجم الهائل لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة المدنيين وزيادة أكبر في الاحتياجات الإنسانية”.

وتابع: إنه “أمام الناس خيار مستحيل، وهو الاضطرار إلى الانتقال، بعضهم على الأرجح ينتقل للمرة الثانية أو الثالثة، إلى مناطق ليس بها تقريبا أي خدمات، أو البقاء في مناطق يعلمون أنها ستشهد قتالا شديدا”.

بدوره قال ريك بيبيركورن ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة: إن مستشفى غزة الأوروبي في خانيونس أصبح خاليا تقريبا بعد فرار العاملين به والمرضى عقب إصدار أوامر للسكان في المناطق المحيطة بالإخلاء.. مضيفاً: إنه لم يتبق بالمستشفى سوى ثلاثة مرضى.

وأدت الحملة العسكرية التي شنها العدو الصهيوني على غزة منذ أكتوبر الماضي إلى استشهاد أكثر من 38 ألف فلسطيني، وفقا للسلطات الصحية في غزة، كما ألحقت دمارا شاملا بالقطاع الذي يعيشه نحو 2.3 مليون شخص.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: أمر إخلاء الفلسطينيين هو الأكبر منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة
  • الأمم المتحدة: أمر إخلاء خان يونس هو الأكبر في غزة منذ 7 أكتوبر
  • الأمم المتحدة: أمر الإخلاء الإسرائيلي في خان يونس هو الأكبر في غزة منذ أكتوبر الماضي
  • مسؤولة في الأمم المتحدة: عدد النازحين في قطاع غزة بلغ 1.9 مليون شخص
  •  الأمم المتحدة: "إسرائيل" منعت وصول أكثر من نصف المساعدات لشمال غزة
  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب
  • «خوري» تُجدد التزام الأمم المتحدة بعملية سياسية شاملة في ليبيا
  • جوتيريش: 17% من أهداف التنمية المستدامة تسير على المسار الصحيح ويجب إنهاء الفقر
  • نتنياهو يبحث مع قيادة الجيش الإسرائيلي إنهاء عملية رفح في غزة