أشرف وزير المالية، لعزيز فايد رفقة وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين المهدي وليد، على مراسم توقيع اتفاقية تعاون و شراكة بين الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط (كناب) الصندوق الجزائري لتمويل المؤسسات الناشئة.

وحسب بيان لوزارة المالية، بوموجب هاته الاتفاقية تم وضع تحت تصرف الصندوق الجزائري لتمويل المؤسسات الناشئة.

مقرا متمثلا في برج يتكون من 17 طابقا ومساحة عمل إجمالية تفوق 10000 متر مربع. تحتوي على كل المرافق الضرورية والملائمة لنشاطات المؤسسات الناشئة.

وفي كلمته تطرق فايد إلى الأهمية البالغة التي تكتسيها المؤسسات الناشئة في تعزيز سبل الاستثمار. وفتح آفاق العمل والفرص الجديدة خاصة لفئة الشباب. كما نوه إلى عدم إغفال الدور الكبير الذي تؤديه المؤسسات الناشئة في تحديث وتطوير العديد من جوانب الخدمات المالية. باعتبارها محركاً رئيسياً للابتكار والتغيير في القطاع المالي، مما يسهم في تحقيق التقدم والاستدامة المالية. وذلك من خلال تقديم حلول تمويلية مبتكرة تلبي احتياجات كل شرائح المجتمع، مما يساعد في التعزيز من الطرق التقليدية ويسهم في تطوير قطاع الخدمات المالية.

فايد: الجزائر تهدف إلى بناء نظام قوي لدعم المؤسسات الناشئة

موضحا أن الجزائر  تهدف من خلال إستراتيجيتها الاقتصادية الجديدة إلى بناء نظام بيئي داعم وقوي. يهدف إلى تعزيز وتنويع الأدوات المخصصة لتأسيس ودعم المؤسسات الناشئة. و من خلال هذا النظام تكون المؤسسات الناشئة المحرك الرئيسي الذي يقود انتقال الاقتصاد الجزائري إلى نموذج. يعتمد على قطاعات اقتصادية متعددة ويستند إلى استثمارات قوية في مجال المعرفة والتكنولوجيا.

وفي هذا السياق، أكد وزير المالية على إلتزام السلطات العمومية بتعزيز ودعم روح الابتكار لدى الشباب. من خلال تشجيع إنشاء المؤسسات الناشئة، وذلك تنفيذاً لبرنامج رئيس الجمهورية. الذي يسعى لوضع إطار تنظيمي وتقديم الدعم اللازم للابتكار، بالإضافة إلى مرافقة ودعم هذه المؤسسات على مختلف المستويات.

و في ختام كلمته ثمن فايد هذه المبادرة و وجه كلمة تشجيعية لباقي المؤسسات المالية من أجل تعميمها. بهدف خلق ديناميكية وبيئة مناسبة للابتكار وريادة الأعمال مما يسهم بشكل إيجابي في نمو الاقتصاد الوطني.

يشار أن مراسم الإتفاقية تمت بحضور المدير العام لصندوق التوفير والاحتياط- بنك-. و كذلك المدير العام للصندوق الجزائري لتمويل المؤسسات الناشئة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المؤسسات الناشئة من خلال

إقرأ أيضاً:

وزارة الاتصالات تختار EdVentures لإدارة مركز إبداع مصر الرقمية في سوهاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

EdVentures تعزز محفظتها الاستثمارية بـ 8 شركات ناشئة جديدة متخصصة فى تكنولوجيا التعليم
 
واصلت نهضة مصر لريادة الأعمال، المعروفة باسم EdVentures ، الذراع الاستثمارية لمجموعة نهضة مصر وأول شركة رأس مال مخاطر متخصصة في قطاع تكنولوجيا التعليم في الشرق الأوسط، دعمها لرواد الأعمال والشركات الناشئة من خلال اختيار 8 شركات جديدة لتلقي التمويل والدعم.


في إطار سعيها لدعم ريادة الأعمال في مصر، نجحت EdVentures مؤخرًا في الحصول على إدارة وتنفيذ برامج وزارة الاتصالات بمراكز مصر الرقمية في المحافظات المختلفة، ويأتي أولها في محافظة سوهاج من خلال إدارة مركز  كريتيفا. تهدف هذه المبادرة إلى توفير بيئة محفزة للابتكار ودعم رواد الأعمال المصريين من خلال مجموعة متنوعة من الخدمات المتخصصة، بدءًا من تأسيس الشركات وصولًا إلى تسريع نموها وتقديم الاستشارات اللازمة لتسويق منتجاتها وخدماتها.


استثمرت EdVentures في 8 شركات ناشئة جديدة تم اختيارها بعد تقييم دقيق لمجموعة من رواد الأعمال المشاركين في دورة مسرعة الأعمال الأخيرة التي نظمتها EdVentures. تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الشركة المستمر للتوسع ودعم الابتكار وتطوير منظومة التعليم وتحسين جودته وإتاحته للجميع.


ستُضاف هذه الشركات الناشئة الجديدة إلى قائمة تضم 14 شركة أخرى تلقت دعم EdVentures من قبل، مما يعكس إيمان الشركة الراسخ بأهمية الابتكار في مجال التعليم ودعم الجيل القادم من رواد الأعمال.


تقدم الشركات الناشئة الجديدة حلولًا مبتكرة تُحدث نقلة نوعية في التعليم التقليدي، مستخدمةً تكنولوجيا التعليم لتحسين تجربة التعلم للطلاب. تركز هذه الحلول على تمكين الطلاب ومساعدتهم في تحقيق أقصى إمكاناتهم.
 

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي والاقتصادي
  • وزير المالية: زيادة دور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المرحلة المقبلة
  • عاجل| وزير المالية:زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص» يتصدر أولويات الإصلاح المالى والاقتصادي خلال المرحلة المقبلة
  • وزير المالية: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي والاقتصادي المرحلة المقبلة
  • وزير العدل يمنح 541 موظفا بالري الضبطية القضائية
  • وزير العدل يمنح عددا من موظفي الري الضبطية القضائية لحماية نهر النيل
  • نادر آل سعيد لـ"الرؤية": 3 تحديات تمويلية تواجه الشركات الناشئة.. و"هيئة تنمية المؤسسات" تطرح عدة بدائل
  • وزارة الاتصالات تختار EdVentures لإدارة مركز إبداع مصر الرقمية في سوهاج
  • وزير الخارجية الجزائري يجري بنيويورك محادثات ثنائية مع العديد من نظرائه
  • لقجع يؤكد أمام المؤسسات المالية الدولية التزام المغرب بتحسين أداء وشفافية منظومة المالية العمومية