صدى البلد:
2024-10-06@03:44:05 GMT

روسيا: مصرع 100 جندي أوكراني جنوب دونيتسك خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

أكد المتحدث باسم مجموعة "الشرق" القتالية التابعة للقوات المسلحة الروسية ألكسندر جوردييف، أن القوات الأوكرانية تكبدت نحو 100 جندي في اتجاه جنوب دونيتسك خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال جوردييف، في تصريحات نقلتها وكالة “تاس” الروسية "خلال القتال المضاد للبطاريات، دمرت أطقم المجموعة القتالية محطة رادار مضادة للبطاريات من طراز "ايه إن/ تي بي كيو-50" في أوجليدار، ومدفع هاوتزر من طراز دي-20 في زيليونوي بول، وطاقمي مدفع هاون في ستارومايورسكوي".

وأضاف جوردييف "بالإضافة إلى ذلك، بلغت خسائر أوكرانيا 3 مركبات، و9 نقاط إطلاق نار طويلة المدى، وسقوط نحو 100 مسلح بين قتيل وجريح".

وأشار جوردييف إلى أنه تم إحباط تسليم الإمدادات إلى مواقع لواء الدفاع الإقليمي 128 بالقرب من ستارومايورسكوي؛ كما دمرت مسيرات من طراز "لانتسيت" دبابة من طراز "تي-72" قرب زيليوني جاي، ومنظومة مدفعية من طراز جفوزديكا قرب كونستانتينوفكا، ومدفع هاوتزر من طراز إم 777 في أنتونوفكا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دونيتسك روسيا أوكرانيا وروسيا القوات الأوكرانية دبابة من طراز

إقرأ أيضاً:

بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت اسرائيل منشآت إيران النووية

#سواليف

أعرب مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي #جوزيب_بوريل عن مخاوفه من دخول #روسيا ودول جديدة في #الصراع بالشرق الأوسط إذا توسع، على الرغم من الموقف الواضح الذي عبر عنه الكرملين.

وقال بوريل في مقابلة صحفية: “إذا تم تدمير #المنشآت النووية الإيرانية، فسيتعين على #إيران أن تتحرك، وأن تفعل شيئا على سبيل المثال، استهداف #منشآت_النفط. وإذا استمر الاستهداف، فسنتورط عاجلا أم آجلا في صراع قد تشارك فيه روسيا أيضا”.

وأشار بوريل إلى أن “العالم الغربي لا يريد إجبار إسرائيل على وقف الهجمات، وأن الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية ليست مستعدة في الوقت الحالي لاتخاذ أي إجراءات لتكييف تصرفات إسرائيل”.

مقالات ذات صلة محللة إسرائيلية: صحيح أن نصر الله قد اغتيل لكن تحدي نتنياهو الكبير يبدأ الآن 2024/10/05

هذا وأعلن متحدث الكرملين دميتري بيسكوف إجراء روسيا اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف في #الشرق_الأوسط، وأنها تدعو الجميع إلى ضبط النفس.

وشنت إيران في الأول من أكتوبر هجوما صاروخيا هو الثاني من نوعه على إسرائيل، استهدفت من خلاله قواعد عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي، مشيرة إلى أن الهجوم جاء في إطار رد طهران على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

كما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” في وقت سابق، نقلا عن مسؤولين، أن “إسرائيل حذرت إيران من أنها سترد على أي هجوم على أراضيها مهما كان حجمه، وفي حال وقوع هجوم على أراضيها فإنها ستشن هجمات مباشرة على منشآت البنية التحتية النووية أو النفطية الإيرانية”.

فيما أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم الجمعة، أنه سيستهدف مصافي التكرير وحقول الغاز الإسرائيلية إذا هاجمت إسرائيل إيران.

مقالات مشابهة

  • من طراز "سو- 25".. كيف أسقطت روسيا طائرة مقاتلة لها بطريق الخطأ؟
  • إصابة 38 جنديًا إسرائيليًا في 24 ساعة
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 38 جنديًا إسرائيليًا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • إصابة شخص في مقاطعة فورونيج الروسية جراء هجوم أوكراني
  • بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت اسرائيل منشآت إيران النووية
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة استراتيجية في دونيتسك
  • روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك
  • مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين في قصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية