شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن الفرنسية “ألستوم” تستثمر 16 مليارا في مصنعها السككي الثاني بالمغرب، أعلنت المجموعة الفرنسية 8220;ألستوم 8221;، الرائدة في صناعات السكك الحديدية، اليوم الخميس، عن استثمار 160 مليون درهم، أي 16 مليار سنتيم، .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الفرنسية “ألستوم” تستثمر 16 مليارا في مصنعها السككي الثاني بالمغرب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الفرنسية “ألستوم” تستثمر 16 مليارا في مصنعها السككي...

أعلنت المجموعة الفرنسية “ألستوم”، الرائدة في صناعات السكك الحديدية، اليوم الخميس، عن استثمار 160 مليون درهم، أي 16 مليار سنتيم، لإنشاء مصنع سكك حديدية ثاني بالمغرب، مخصص لتصنيع قمرات قيادة القطارات الجهوية والمترو.

وأفادت المجموعة أن الاستثمار الجديد من شأنه أن يحدث 200 فرصة شغل مباشرة بحلول 2025، موضحة أنه في 2020 ، أعلنت “ألستوم” المغرب عن توسيع مصنعها في فاس، وبعدها في 2021، إنشاء خط إنتاج ثان في الموقع نفسه، علما أن مصنع فاس ينتج الوصلات الكهربائية ومحولات “ميتراك”، إذ يشغل 850 شخصا، 56% منهم من النساء.

ويعتبر هذا المصنع الثاني لتصنيع قمرات القيادة، يتماشى الآن بشكل مباشر مع رغبة المجموعة في تطوير منظومة بيئة أعمال السكك الحديدية في المملكة، وتعزيز الخبرة السككية المحلية.

وتجدر الإشارة إلى أن “ألستوم” المغرب استثمرت 320 مليون درهم منذ 2019 لتنمية نشاطها الصناعي، الذي أتاح إنجاز 25 مشروعا دوليا. وفي المجموع، سيتم إحداث 1200 منصب شغل في قطاع السكك الحديدية بحلول 2025.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية

كتب- محمد أبو بكر:

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن عدد الشركات المصرية التي استثمرت في المملكة العربية السعودية تجاوز 5700 شركة، وهو ما يعكس التطور الكبير في التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأكد مدبولي خلال مؤتمر صحفي له، أن هذه الأرقام تمثل إنجازًا كبيرًا وتؤكد على الفوائد المتبادلة بين الجانبين، مشيرًا إلى أن الاستثمارات المصرية في المملكة تشهد زيادة ملحوظة، بالتوازي مع نمو الاستثمارات السعودية في مصر، بما يعزز التعاون الاقتصادي المشترك.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن التعاون بين البلدين يهدف إلى تحقيق تكامل في التنمية وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المشتركة، بما يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • "بلدي البريمي" يستعرض تطورات العمل في مشروع السكك الحديدية
  • مجموعة لوجستيك إسبانية تعلن فتح مستودع ضخم بالمغرب
  • «اتش اي جي» تستثمر 50 مليون يورو في «تسيجرت» الألمانية للتطوير العقاري
  • مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية
  • مدبولي: 5700 شركة المصرية تستثمر بالسعودية.. ونتمنى زيادة الاستثمارات المتبادلة
  • "بوليماتيك" الهندية للموصلات تستثمر 16 مليون دولار بالبحرين
  • العراق: إنجاز تصاميم السكك الحديد بمشروع طريق التنمية
  • العراق يعلن إنجاز تصاميم السكك الحديدية بمشروع “طريق التنمية”
  • تقرير: زيادة هيمنة الرجل في القرارات الأسرية وتراجع المساواة في العمل بالمغرب
  • أسعار المحروقات تثير مزيدا من الأسئلة في البرلمان