وصل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى الكويت، في زيارة غير مقررة لتقديم التعازي في وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح، وذلك قبيل زيارته المقررة إلى إسرائيل.

وسائل إعلام: وزير الدفاع الأمريكي يزور إسرائيل الأسبوع المقبل

وغادر أوستن في رحلة مقررة إلى إسرائيل وقطر والبحرين، فيما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه سيرأس وفدا رئاسيا إلى الكويت لتقديم التعازي.

وأفاد المتحدث باسم البنتاغون بات رايدر، بأن أوستن التقى يوم الأحد بنائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح و"أعرب عن خالص تعازيه لأسرة الشيخ نواف وشعب الكويت نيابة عن وزارة الدفاع".

وقال إن "أوستن أفاد بأن أن الرئيس بايدن طلب منه قيادة الوفد الأمريكي إلى الكويت للحداد مع الشعب الكويتي والتعبير عن التقدير للإرث القوي الذي تركه الشيخ نواف وراءه. وأعرب عن رغبته في تعزيز الشراكة الدفاعية وتعميقها".

وكتب أوستن في منشور عبر حسابه على منصة X: "لقد كان سمو الشيخ نواف شريكا وصديقا قيما للولايات المتحدة وأظهر التزاما دائما بالدبلوماسية الرامية إلى تهدئة التوترات في الشرق الأوسط. يشرفني أن أكون في الكويت اليوم لتقديم التعازي لشعب الكويت وأسرة الشيخ نواف".

His Highness Sheikh Nawaf was a valued partner and friend to the U.S. who demonstrated a lasting commitment to diplomacy aimed at de-escalating tensions in the Middle East. I am honored to be in Kuwait today to pay my respects and offer my condolences to the people of Kuwait and… pic.twitter.com/QOPREXOFID

— Secretary of Defense Lloyd J. Austin III (@SecDef) December 17, 2023

وفي منشور آخر، كتب أوستن: "وصلنا إلى المنامة.. الزيارات هذا الأسبوع تشمل إسرائيل والبحرين وقطر. وسأقضي أيضا بعض الوقت مع بعض أفراد الجيش الأمريكي في المنطقة لأشكرهم على خدمتهم لأمتنا".

Wheels down in Manama ???????? for visits this week with Israel, Bahrain, and Qatar. I’ll also spend time with some of our U.S. military members in the region to thank them for their service to our nation. pic.twitter.com/knXCUK4o8U

— Secretary of Defense Lloyd J. Austin III (@SecDef) December 17, 2023

هذا ومن المقرر أن يصل أوستن اليوم الاثنين إلى إسرائيل، في زيارة سيعلن خلالها عن قوة تشكيل حماية بحرية جديدة، وسط الهجمات المتكررة التي شنها الحوثيون على السفن التجارية التي تعبر البحر الأحمر، حسبما ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية.

وقالت الصحيفة إن فرقة العمل البحرية ستسمى في البداية عملية "حارس الازدهار" وستعمل على ضمان أن البحر الأحمر آمن للشحن، مشيرة إلى أنه سيتم تصميم المهمة المتوقعة على غرار قوة بحرية مشتركة بقيادة الولايات المتحدة ومقرها البحرين، حيث هبطت طائرة أوستن مساء الأحد، على أن يزور قطر في وقت لاحق.

المصدر: RT + The Hill + Times of israel

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا البنتاغون الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الدوحة المنامة تل أبيب جو بايدن لويد أوستن نواف الأحمد الجابر الصباح واشنطن الشیخ نواف

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي: نحن أقرب لاتفاق أكثر من أي وقت مضى

اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن الاتفاق مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بشأن تبادل الأسرى بات أقرب من أي وقت مضى.

وتزامنت تصريحات غالانت مع إعلان إسرائيل تلقّيها، عبر الوسطاء، ردا من حركة حماس على اقتراح اتفاق لتبادل أسرى إسرائيليين بآخرين فلسطينيين ووقف إطلاق نار في غزة، وإعلانها أنها ستدرسه وتقدم ردها عليه.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن وزير الدفاع قوله في اجتماع مع عائلات أسرى إسرائيليين في غزة، مساء الأربعاء "نحن أقرب إلى اتفاق أكثر من أي وقت مضى".

وأضاف غالانت قبل شهر "كنت متشائما بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق قريبا، وكان أحد أهدافي الرئيسية في جميع الاجتماعات بالولايات المتحدة، هو الضغط على حماس للتوصل إلى اتفاق".

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن مكتب الوزير رفض التعليق على هذه التصريحات.

وقال المكتب تعليقا عليها إنه ومنذ بداية الحرب، كان غالانت يعقد محادثات "مفتوحة وصادقة" أسبوعيا في مجموعات صغيرة مع عائلات المحتجزين و"لا ننوي التعليق على ما قيل في هذه المحادثات".

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الخميس، بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيعقد مشاورات أمنية تسبق اجتماعا للمجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت) لبحث المفاوضات والتطورات الأمنية.

وصباح اليوم، توعّدت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة بتنظيم مظاهرات مليونية إذا أفشلت الحكومة إبرام صفقة تبادل أسرى جديدة بدأت تلوح بالأفق مع الفصائل الفلسطينية بالقطاع.

كما نقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية، عن مصدر إسرائيلي مطلع على المفاوضات (لم تسمّه) قوله، إن إسرائيل وحركة حماس تقتربان من اتفاق إطاري يضمن وقف النار بقطاع غزة وإطلاق الرهائن.

وكان معارضون لحكومة نتنياهو، أبرزهم عائلات الأسرى في غزة، صعدوا الأسابيع الأخيرة من فعالياتهم المطالبة بإجراء انتخابات مبكرة وإبرام اتفاق لتبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية ووقف إطلاق النار في غزة.

وبوساطة قطر ومصر، والولايات المتحدة التي تقدم دعما مطلقا لإسرائيل، تجري الفصائل الفلسطينية بغزة وإسرائيل منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة متعثرة، للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف الحرب على غزة.

وخلفت حرب إسرائيل على غزة -بدعم أميركي مطلق منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي- أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب) واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • فيتش: دول الخليج توسع قدرات الحصول على الطاقة المتجددة بسرعات متفاوتة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نحن أقرب لاتفاق أكثر من أي وقت مضى
  • سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق: لن نهزم حزب الله وحماس دون هزيمة إيران
  • سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية ويطلع على خطته الاستراتيجية
  • الرياض .. اجتماع مدراء الدفاع المدني بدول الخليج
  • الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • «البنتاجون» يتعلن حزمة أسلحة لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • أمير منطقة حائل يستقبل وفد لجنة الجيوبارك العالمية بـ “اليونسكو”